23 يوليو 2018 11:29 ص

مستشار وزير السياحة: عام 2017 الافضل للسياحة بالصعيد

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 - 10:17 ص

أكد محمد عثمان مستشار وزير السياحة للتسويق السياحي للصعيد والأقصر وأسوان ان عام 2017 هو الأفضل للسياحة بالصعيد وبالأقصر وأسوان منذ عام 2010 , حيث اقتربت أرقام السياحة فيها مما تم تحقيقه في عام الذروة رغم الصعاب التي مرت بها السياحة المصرية.

وأضاف عثمان أن الأقصر وأسوان شهدتا إنتعاشة قوية، وتطورت نوعية السياحة فيهما بصورة كبيرة وارتفع متوسط إنفاق السائح إلى 85 دولارا يوميا، وهو تطور كبير ساعد على تطور الدخل السياحي حتى تحقق معه ارتفاع الأعداد والدخل السياحي معا وهى المعادلة التي تسعى مصر لتحقيقها منذ أمد، ونجحت في ظل قيادة وزير السياحة يحيى راشد للقطاع فى تحقيقه العام الحالي.

واوضح ان نسب الإشغال في الكريسماس ورأس السنة مرتفعة في الأقصر وأسوان وتبشر بحركة متميزة وزيادة كبيرة في الموسم الجديد للسياحة الثقافية، لافتا إلى أن الزيادة التي تحققت في السياحة الثقافية جاءت متميزة نظرا لتحقيق ارتفاع الأعداد في ظل غياب السياحة الانجليزية التي كانت تشكل 40 % من السياحة الثقافية.

وأشار الى أن السياحة الثقافية نجحت في جذب أعداد كبيرة من السياح من الأسواق السياحية الجديدة وبخاصة الدول الإسكندنافية ودول جنوب شرق أسيا والتي تدفقت منها إعداد كبيرة نجحت في تعويض تراجع الأسواق التقليدية عن السياحة الثقافية.


أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى