21 أكتوبر 2019 02:40 ص

العيد القومي لمحافظة أسوان

الإثنين، 15 يناير 2018 - 03:43 م

تحتفل محافظة أسوان في الخامس عشر من يناير من كل عام بيومها القومي وذلك في ذكرى افتتاح السد العالي في نفس اليوم عام 1971.

وانطلقت احتفالات محافظة أسوان بالعيد القومي للمحافظة اليوم 2018/1/15، وكانت الاحتفالات بدأت بقيام محافظ أسوان، يرافقه اللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان الأسبق، وأسرة المرحوم المهندس أحمد طه حسين محافظ أسوان الأسبق، وصبرى عشماوي رئيس جمعية "بناة السد العالي "، بإيقاد شعلة الاحتفال أمام النصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية - الروسية بالسد العالي. وسط احتفالات فنية لفرقتي أسوان والأقصر للفنون الشعبية وأنغام الدي جي وسماع الأغاني الوطنية والشعبية لبناء السد العالي والتى شارك فيها بالرقص والتصفيق مجموعة من الأجانب من جنسيات مختلفة والذين رفعوا أعلام مصر.




وقد ألقي محافظ أسوان كلمة خلال المؤتمر الجماهيري السنوي، الذى حضره ممثلو فئات وشرائح ومؤسسات المجتمع الأسواني وشمل عرض فيلم تسجيلى عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، إلى جانب عرض فيلم تسجيلى أيضاً عن إنجازات محافظة أسوان.

وصرح المحافظ خلال كلمته بأن احتفال هذا العام ، سيتضمن أفكارا جديدة ومبتكرة ، في مقدمتها الاحتفال بالعيد المئوي لميلاد الزعيم جمال عبد الناصر، مؤسس السد العالي ، والذي يعتبر رمزا للإرادة والتحدي عبر الأجيال.

وعقب ذلك شهد اللواء حجازي ، وضيوف المحافظة وقيادات وجموع أهالى أسوان أمام فندق "عروس النيل " بكورنيش النيل طابور العرض الفني السنوي ، الذي شاركت فيه مديريات الشباب والرياضة ، والتربية والتعليم، والثقافة، وعدد من الجهات والهيئات الحكومية والخاصة،وكذلك استعراض المعدات والعربات الجديدة التي دخلت الخدمة مؤخراً في قطاعات الحماية المدنية والإسعاف ، ومياه الشرب ، والصرف الصحى، بالإضافة إلي عروض لفرقتي أسوان وتوشكي للفنون الشعبية والتلقائية.

ولفت المحافظ فى كلمته إلى أن العيد القومي هذا العام، بدأ مبكرا بسلسلة من الافتتاحات للمشروعات تضمنت افتتاح الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس الوزراء وزير الإسكان الأسبوع قبل الماضي لمشروع المعالجة الثلاثية لمحطتي "كيما 1 " و"كيما 2" ، وافتتاح وزيري الأوقاف والري يوم /الجمعة / الماضي "مسجد شهداء روضة بئر العبد " بمدينة أسوان الجديدة، إلى جانب افتتاح معرض ومهرجان " أسوان القومى للتسويق – كولكشن " .

وأضاف أن أسوان استقبلت "ماراثون الدراجات " رحلة طواف أفريقيا بالدرجات الهوائية لمنظمة "سي بي آى " ، الذي انطلق من منطقة أهرامات الجيزة الأحد قبل الماضي ، مروراً بسبع محافظات لينتهى عند الحدود المصرية - السودانية يوم /الخميس / المقبل بمشاركة 32 متسابقا.

وفي نهاية المؤتمر، تم تقديم عرض للأنشطة المختلفة والمنجزات التي قدمها صندوق "تحيا مصر" لخدمة أهالي أسوان في مختلف مدن وقرى المحافظة ، ومن أبرزها القضاء على قوائم الانتظار لمرضى فيروس "سى " ، وكذلك المشروعات الجاري تنفيذها باعتمادات تصل إلى 354 مليون جنيه وتتضمن استكمال المشروعات العاجلة والمتوقفة بمدن ومراكز المحافظة.

وكذلك مشروع استكمال الريف المصري الجديد بقرية الأعقاب ، بالإضافة إلي مشروعات تشغيل الشباب وخلق فرص عمل من خلال توزيع سيارات نقل مبرد حمولة 1,5 طن للشباب، علاوة على مشروع رفع كفاءة بعض المنازل المتدهورة في 126 قرية من القرى الأكثر احتياجاً وقد تم الإنتهاء من رفع كفاءة 306 منازل فى 8 قرى بمحافظة أسوان.

- محافظة أسوان

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى