15 نوفمبر 2018 04:28 ص

شركة " فولكس فاجن" تبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الخميس، 18 يناير 2018 - 02:16 م
مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفداً من شركة فولكس فاجن الألمانية

بحث وفد من شركة فولكس فاجن الألمانية خلال لقائه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة ، فرص الاستثمار في المنطقة والحوافز والمزايا التي تقدم للمستثمرين.

وأوضح بيان صدر عن المنطقة الاقتصادية للقناة " الخميس " 18 / 1 / 2018 -  أنه ترأس وفد الشركة العالمية جينس هانفيلد مسئول السياسات الدولية والأوروبية ، مشيرا إلى أن زيارة الوفد الألماني تأتي في إطار اهتمام عدد من الشركات الألمانية بالمنطقة الاقتصادية بعد الجولة الترويجية للفريق مميش لألمانيا في سبتمبر الماضي ، والتي أسفرت عن عدد من النتائج الإيجابية ، منها عودة مرسيدس للسوق المصري وتوقيع اتفاقيات مع شركة سيمنس لإنشاء معاهد فنية لتدريب العمالة في المنطقة .

وخلال اللقاء قام نائب رئيس المنطقة عبد القادر درويش بتقديم عرض عن المنطقة ، اشتمل على التعريف بالبنية التنظيمية والتشريعية للمنطقة ، والحوافز المالية والاتفاقيات التجارية والإعفاءات الجمركية والتنوع الجغرافي الذي تتمتع به المنطقة ، وانخفاض تكلفة التشغيل، بالإضافة إلى وجود هذه المنطقة على ضفتي قناة السويس والذي يمر سنويا من خلال مجراها الملاحي حوالي 17 ألف سفينة تمثل حوالي 11 % من حجم التجارة العالمية.

وعقب ذلك قام الوفد بجولة بحرية في المجرى الملاحي لقناة السويس ثم أنفاق الإسماعيلية والمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والأرصفة البحرية في شرق بورسعيد.

من جانبه قال الفريق مميش " نسعى لاستقطاب كبرى الشركات العالمية للاستثمار فى المنطقة ، وشركة فولكس فاجن واحدة منها ، لذا نرحب بها وباستثماراتها في المنطقة ، والتي تمثل إضافة قوية للمنطقة وللاستثمار في مصر" .

وقال نائب رئيس المنطقة عبد القادر درويش إن شركة فولكس الألمانية هي شركة عالمية تضم أنشطة كثيرة ومتنوعة.

أ ش أ

18 / 1 / 20108


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى