20 مايو 2018 04:08 م

هشام عرفات : 8.2 مليار جنيه تكاليف مشروعات النقل في الصعيد خلال الفترة 2014 / 2017

الأحد، 21 يناير 2018 - 04:18 م
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

 قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل إن المشروعات التي نفذتها الوزارة وافتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي  - في تصريح له " الأحد " 21 / 1 / 2018 -  بلغت تكلفتها 1.2 مليار جنيه وهي طرق الفرافرة / عين دلة ، وازدواج طريق "سوهاج/ قنا" الصحراوي الغربي وصلة المنيا إلى طريق الشيخ فضل – رأس غارب.

وأكد عرفات  أن حجم استثمارات مشروعات النقل التي تم إنجازها في صعيد مصر خلال الفترة من 2014 – 2017 بلغت 8.2 مليار جنيه وأن إجمالي المشروعات الجاري تنفيذها بالصعيد تبلغ 26 مليار جنيه.

وأوضح أن طريق الفرافرة – عين دلة - الذي افتتحه الرئيس السيسي اليوم يبلغ طوله 87 كم وتكلفته الإجمالية 412 مليون جنيه واشتمل على إنشاء طريق مفرد جديد 2 حارة وذلك ضمن خطة تدعيم الطرق التي تخدم المناطق الزراعية والتنموية الجديدة وربطها بوادي النيل (محافظات الصعيد).

وقال : إن الطريق يهدف للتكامل مع طريق الواحات البحرية / الفرافرة القائم ، وكذلك طريقي أسيوط / الفرافرة وطريق عين دالة / سيوة بشكل يختصر المسافات بالنسبة لسكان واحات الصحراء الغربية ويكون بديلا عن الطرق غير الممهدة التي يستخدمها السكان حاليا ويجذب حركة السياحة إلى واحات الصحراء الغربية.

وأضاف : أنه تم افتتاح مشروع ازدواج طريق سوهاج/ قنا الصحراوي الغربي الذي يبلغ طوله 140 كم وتكلفته الإجمالية 350 مليون جنيه ..موضحا أن المشروع اشتمل على إنشاء 2 حارة جديدة للطريق الحالي ليصبح الطريق 4 حارات (2 حارة بكل اتجاه).

وأشار إلى أن المشروع راعى الطبيعة الجغرافية للمنطقة بإنشاء أعمال صناعية لمخرات السيول (برابخ ومواسير) وأعمال الحمايات ، وتم تنفيذ أعمال تأمين سلامة المرور على الطريق من التخطيط الأرضي بالبويات العاكسة وتركيب العلامات الإرشلادية والتحذيرية .. موضحا أن ازدواج الطريق يهدف إلى استيعاب الكثافة المرورية الواقعة على الطريق الصحراوي الغربي والحد من الحوادث والربط بين الدلتا ومحافظات صعيد مصر.

وفيما يتعلق بمشروع وصلة المنيا إلى طريق الشيخ فضل – رأس غارب الذي تم افتتاحه أيضا اليوم .. أشار الوزير إلى أن طول الطريق يبلغ 55 كم بتكلفة 423 مليون جنيه واشتمل على إنشاء طريق جديد مزدوج 3 حارات بكل اتجاه، موضحا أن الهدف من هذا المشروع يتمثل في استكمال ربط مدن الصعيد بموانئ البحر الأحمر وخلق محور لتسهيل حركة انتقال العمالة والحركة بين السياحية بين محافظات المنيا ومدن البحر الأحمر وتعزيز الاستفادة من مناطق الثروة المعدنية شمال الصحراء الشرقية بين محافظتي المنيا والبحر الأحمر وكذلك المساهمة في تنمية الصادرات المعدنية الناتجة من محاجر شمال الصحراء الشرقية والمصدرة عبر ميناء السخنة.

أ ش أ
21/ 1 / 2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى