24 فبراير 2018 12:17 ص

الهيئة الوطنية للانتخابات: انتهاء اليوم الثاني للترشح في الانتخابات الرئاسية دون تقدم أي مرشح

الأحد، 21 يناير 2018 - 05:17 م
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

أكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم أن اللجنة المشكلة من الهيئة لتلقي طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية أنهت أعمالها في موعدها المقرر لها في تمام الساعة الخامسة بعد ظهر " الأحد " 21 / 1 / 2018 -  دون أن تتلقى أية طلبات للترشح في الانتخابات، وذلك لليوم الثاني على التالي.

وقال المستشار لاشين إبراهيم - في تصريح - إن الهيئة الوطنية للانتخابات مستمرة في تلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية من راغبي الترشح المستوفين لأوراقهم ومستنداتهم التي سبق وأعلنت عنها الهيئة، بصورة يومية اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة بعد الظهر.

من ناحية أخرى، أشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن مكاتب التوثيق والشهر العقاري على مستوى الجمهورية، مستمرة في أداء عملها في تحرير نماذج تأييدات المواطنين للمرشحين الذين يرغبون في ترشحيهم في الانتخابات الرئاسية، وحتى يوم 29 يناير الجاري بما فيها أيام العطلات الرسمية وأيام الجمعة.

ودعا رئيس الهيئة، المواطنين الوافدين إلى الحرص على الاستفادة من التيسيرات التي تقدمها لهم الهيئة، وسرعة التوجه إلى مقار المحاكم الابتدائية الواقعة بنطاق تواجدهم، لتسجيل طلباتهم بتعديل الموطن الانتخابي، وذلك حتى يتسنى لهم الإدلاء بأصواتهم في المحافظات التي سيتواجدون بها أثناء الأيام المحددة للاقتراع الذي تبدأ أولى أيامه في 26 مارس المقبل ولمدة 3 أيام.

وأشار إلى أن الهيئة خصصت لجنة برئاسة أحد القضاة يعاونه اثنان من الموظفين داخل كل مقر من مقار المحاكم الابتدائية المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية، والبالغ عددها 38 محكمة ابتدائية، وذلك لسرعة إنهاء إجراءات تسجيل الموطن الانتخابي الجديد ألكترونيا للمواطنين الوافدين الذين يتقدمون إليها.

وأكد أن اللجان المخصصة لتلقي طلبات المواطنين الوافدين بالمحاكم الابتدائية، مستمرة في العمل من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساء بصورة يومية، بما فيها أيام الجمعة والعطلات الرسمية، خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 28 فبراير المقبل، وأن هذا الإجراء يتم بسهولة وسلاسة.

وقال المستشار لاشين إبراهيم إن الهيئة الوطنية للانتخابات - حرصا منها أيضا على التيسير على المواطنين الوافدين وتمكينهم من أداء حقهم الدستوري في الانتخاب - فقد كلفت اللجان المخصصة لتلقي وتسجيل طلبات الوافدين، بالانتقال إلى أماكن التجمعات التي تكتظ بالعمالة الوافدة، لتسجيل طلباتهم في هذا الشأن.

وأضاف أنه تم - أيضا - تحديد 390 مكتبا للتوثيق والشهر العقاري ستستقبل بدورها الناخبين الوافدين لإتمام هذه الإجراءات المتعلقة بتغيير موطنهم الانتخابي خلال الانتخابات الرئاسية، وذلك اعتبارا من أول فبراير وحتى 28 فبراير المقبل، لافتا إلى أن تلك المكاتب يقتصر عملها في الفترة الحالية على استصدار استمارات تأييد المواطنين لمن يرغبون في ترشحيهم في الانتخابات الرئاسية.

 أ ش أ

21 / 1 / 2018


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى