20 مايو 2018 07:29 م

عرفات: 8 استراتيجيات لتطوير شبكة النقل بالصعيد

الإثنين، 22 يناير 2018 - 09:48 ص

أكد هشام عرفات وزير النقل،  يوم الاحد 21 يناير 2018  أن هناك 8 استراتيجيات أساسية نعمل عليها لتطوير شبكة النقل في الصعيد أولها هي المساهمة في تنفيذ خطة للتنمية مثل مشروع المليون ونصف مليون فدان والمدن الجديدة ومشروع المثلث الذهبي، ثانيا إعداد شبكة جديدة من الطرق في محافظات الصعيد، وثالثا استكمال خط ازدواج ومحاور الطرق للحد من الحوادث والتي قلت نسبتها إلى 12.3 شهيد لكل 100 ألف مواطن.


وقال في كلمته -خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية ببني سويف- إن الاستراتيجية الرابعة هامة لاكتمال المشروعات التنموية مثل مشروع الربط حول نهر النيل، والخامسة تحسين المستوى المقدم للسكة الحديد، والسادسة استحداث الربط الأليكتروني للأمان، والسابعة تعظيم دور السكة الحديد في نقل البضائع والنقل النهري والاستراتيجية الأخيرة هي إنشاء مجموعة من الموانيء الجافة والمناطق اللوجيستية.

وأضاف أن الاستثمارات التي تم انفاقها في صعيد مصر بلغت 34.2 مليار جنيه، فيما بلغت مشروعات الطرق والكباري 24.2 مليار جنيه، ومشروعات السكك الحديدية 10 مليار جنيه، وبلغت قيمة تنفيذ الطرق والكباري بالصعيد حتي الآن 5.8 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الوزارة لديها مشروع قومي للطرق بلغ 7 آلآف كيلو متر، بالإضافة إلى الطريق الصحرواي الغربي الذي سيكون مكون من 6 حارات لكل اتجاه مماثل لطريق الاسكندرية الصحرواي باستثمارات بلغت 6.4 مليار جنيه، بالإضافة إلى كباري النيل مثل كوبري قوس بقنا وكلابشة بأسوان.

وتابع أن كوبري ديروط هيعمل محور عرضي ممتاز بخلاف كوبري سمالوط، مؤكدا أن تلك الكباري ستضيف 145 كم لأطوال شبكة الطرق هذا أمر لم يحدث من قبل في شبكة الطرق والكباري.

ا ش ا

اخبار مصر

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى