16 يوليو 2019 04:40 ص

جولة الرئيس السيسي الخليجية ( سلطنة عمان والامارات )

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 12:00 ص

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد 4/ 2/ 2018، جولة خليجية تشمل سلطنة عمان والامارات، بدأت الجولة  بزيارة رسمية لسلطنة عمان تستغرق ثلاثة أيام هي الأولى له للسلطنة، يجري خلالها مباحثات تتناول سبل تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


فعاليات الزيارة

أولا : سلطنة عمان
الأحد 4 فبراير 2018


وصل الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم إلى سلطنة عمان، ثم توجه الرئيس إلى قصر العلم العامر، حيث كان في استقبال سيادته جلالة السلطان/ قابوس بن سعيد، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي الرئيس وتم عقد جلسة مباحثات بين الرئيس السيسى والسلطان/ قابوس ضمت وفدى البلدين، تطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث اتفق الجانبان على أهمية العمل على تطوير التعاون بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وذلك من خلال اللجنة المشتركة بين الجانبين والمقرر عقد جولتها القادمة فى مسقط ،كما تطرقت المباحثات أيضاً إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إذ توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة وخاصة اليمن، حيث استمع السيد الرئيس من جلالة السلطان/ قابوس إلى رؤيته بشأن الأزمة فى اليمن وسبل العمل على حلها بشكل يخفف المعاناة اليومية للشعب اليمنى الشقيق. كما تطرقت المباحثات إلى عدد من القضايا الأخرى مثل سوريا ولبنان والعراق، حيث أكد الجانبان أهمية الحفاظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول ويحمى وحدتها الإقليمية ويصون مقدرات شعوبها.


كما عرض السيد الرئيس لجلالة السلطان/ قابوس تطورات الأحداث فى مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتى الآن، مستعرضاً سيادته التحديات التى واجهتها الدولة من ذلك التاريخ وما شهدته مصر من اضطرابات عنيفة على الساحة الداخلية مروراً بثورة 30 يونيو التى حافظت على هوية الدولة المصرية، ووصولاً إلى الإصلاح الاقتصادي وانطلاق عملية التنمية الشاملة فى كل ربوع مصر وعلى كافة المستويات، مؤكداً سيادته أن ذلك ما كان ليحدث إلا بوعي وصبر الشعب المصرى العظيم، الذى وصفه سيادته بالبطل الحقيقي لتلك المرحلة.

الاثنين 5 فبراير 2018

أجرى الرئيس السيسي اليوم زيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر، والذى يعد أكبر مساجد السلطنة وأحد المعالم الدينية والحضارية والثقافية.


كما أجرى الرئيس السيسى زيارة إلى دار الأوبرا السلطانية، والتى تعتبر إحدى المؤسسات الرائدة في مجال الفن والثقافة في سلطنة عُمان.


وعقب ذلك أجرى الرئيس السيسى زيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة، والذى يوثق التاريخ العماني العسكري ، و أبدى الرئيس إعجابه بما شهده خلال تلك الزيارات من تطور ورقي.

         
        

استقبل الرئيس السيسي صاحب السمو فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء العمانى لشئون مجلس الوزراء ،

جدد صاحب السمو فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء ترحيب السلطنة بزيارة الرئيس السيسي ، مؤكداً حرص جلالة السلطان قابوس بن سعيد وسلطنة عمان على دفع وتعزيز التعاون مع مصر ،  تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية ولاسيما سبل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة، بما ينهي المعاناة الإنسانية لشعوبها ويحافظ على مقدراتها، وقد أكد الجانبان أهمية تعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية لمواجهة التحديات غير المسبوقة التي تواجهها في الوقت الراهن.

الثلاثاء 6 فبراير 2018



التقي الرئيس السيسي مع عدد من رجال الأعمال ورؤساء الشركات والمستثمرين العمانيين، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين وزيادة حجم الاستثمارات العمانية في مصر

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم مسقط، متوجها إلى أبو ظبي في ختام زيارة رسمية لسلطنة عمان استغرقت 3 أيام.

البوم صور


ثانياُ : زيارة الامارات

الثلاثاء 6 فبراير 2018


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء 6-2-2018 ، إلى أبو ظبي، حيث كان في استقبال سيادته صاحب السمو الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .



عقد الرئيس السيسى و الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان جلسة مباحثات شهدت بحث تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسبل تطويرها، كما تم استعراض آخر المستجدات على صعيد القضايا الإقليمية والملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين حول أهمية التصدى بحزم لظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف، وتعزيز العمل العربى المشترك فى هذا الاطار لمكافحة تلك الآفة التى باتت خطراً يهدد أمن واستقرار المنطقة باسرها، وذلك من خلال وضع استراتيجية شاملة تهدف إلى منع التنظيمات الإرهابية من الحصول على السلاح والمال والمقاتلين فضلاً عن منحهم الغطاء السياسى وتوفير المنابر الإعلامية لهم.  


شهدت أحد المراكز التجارية بأبى ظبى، مساء اليوم ، لقاءً بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والشيخ محمد بن زايد ، قد تجول الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس السيسى إلى العاصمة الاماراتية أبوظبى.

الاربعاء 7 فبراير 2018



غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى اليومدولة الإمارات ، وكان على رأس مودعيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى .



• تقرير للهيئة العامة للاستعلامات: قضايا اقليمية وتعزيز العلاقات الثنائية امام اول قمة بين السيسى وقابوس.

ألبوم الصور 


 




اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى