أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

18 يونيو 2019 07:08 م

النواب يؤكدون وقوفهم خلف القوات المسلحة والشرطة في الحرب ضد الإرهاب

الأحد، 11 فبراير 2018 - 02:48 م

أكد أعضاء مجلس النواب - خلال الجلسة العامة للمجلس " الأحد " 11 / 2 / 2018 -  برئاسة الدكتور علي عبد العال - وقوفهم خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشرطة في الحرب ضد الإرهاب. مثمنين جهود القوات المسلحة والشرطة فى العملية الشاملة "سيناء 2018" التي بدأت أمس الأول /الجمعة/.

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لائتلاف "دعم مصر" النائب محمد السويدي إن مصر تواجه الإرهاب لاقتلاعه من جذوره، لافتا إلى أن العمليات الإرهابية تستهدف عمليات التنمية التي تشهدها مصر.

وأشار السويدي إلى أن الإرهاب الذي يستهدف مصر جاء نتيجة للارتباك الذي حدث لدى بعض الدول بسبب النهضة الإصلاحية التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة المجالات، مشيرا إلى أن مجلس النواب يواكب تحركات الدولة ويقف معها فى حربها ضد الإرهاب .

من جانبه، قال رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية النائب بهاء الدين أبو شقة إن الشعب المصري بكافة أطيافه يقف على قلب رجل واحد خلف القوات المسلحة والشرطة الوطنية، موجها رسالة إلى كل برلمانات العالم بضرورة تفهم أن مصر جيشا وشعبا وشرطة يحاربون الإرهاب نيابة عن العالم.

وأضاف : "لا بد أن يعلم الجميع أنها معركة بقاء ووجود للشعب المصري إزاء مؤامرات تحاك في حرب الجيل الرابع التي سقطت فيها دول مجاورة، ولكن صلابة وإرادة الشعب والجيش المصري أفسدت هذا المخطط .. ونقول للداخل والخارج إن الشعب المصري مستعد لحمل السلاح كما حمله عام 1956 ضد العداون الثلاثي".

من جهته، قال رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب علاء عابد إن مصر تخوض حربا مكتملة الأركان ولا صوت يعلو فوق صوت المعركة، لافتا إلى أن العملية الشاملة التي تخوضها مصر حاليا تعد أكبر تجمع لمعدات وقوات الجيش والشرطة على أرض سيناء منذ حرب أكتوبر المجيدة.

وطالب عابد بإطلاق مبادرة من أجل التعبئة في وسائل الإعلام لحرب شاملة ضد قوى الشر التي تحارب مصر، مضيفا :" لا بد أن يعرف الشعب المصري أننا نخوض حربا داخلية وخارجية تتطلب تكاتف الجميع مع الجيش والشرطة".

بدوره، قال النائب مصطفى بكرى إن البيان الصادر عن اللجنة العامة لمجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، والذى ثمن فيه جهود القوات المسلحة والشرطة فى العملية الشاملة سيناء 2018، يعبر عن موقف شعبي فى هذه اللحظة التاريخية الهامة.

وتابع أن هذا التحرك يأتى من منطلق دستوري خاصة وأن القوات المسلحة مسئولة عن حماية الدولة، وأن هذه الجهود هي رسالة لكل أعداء الوطن ليس الإرهابيين فقط ولكن كل من يرتكبون جرائم جنائية هدفها تقويض الأمن والاستقرار.

وقال :"نقول لرئيس الجمهورية إن كل الشعب المصري خلف القوات المسلحة وخلف القيادة المصرية"، مضيفا :"إن ما تقوم به قوات إنفاذ القانون من جهود هي تعبير عن التفويض الذي منحه الشعب للرئيس عبد الفتاح السيسي فى يوليو 2013".

من جانبه، قال النائب محمود محى الدين إن خيرة أبناء الوطن يقومون الآن بعملية إنفاذ القانون داخل سيناء، مضيفا :"نحن كأعضاء مجلس النواب مشاركون فى تحمل هذه المسئولية وملتزمون بمساندة الدولة فى معركتها لتطهير مصر من الإرهاب".

وتابع :" هناك كثير من الشائعات التى تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، وهو ما يتطلب منا كنواب أن ننزل إلى دوائرنا ونتحدث مع أهالينا عن الحقائق للتأكيد على دعم الجيش والشرطة فى حربهما ضد الإرهاب".

أ ش أ

11 / 2 / 2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى