أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

12 ديسمبر 2018 12:55 ص

وزيرة التخطيط: شباب مصر هم الجزء الأهم من استراتيجية 2030

السبت، 17 فبراير 2018 - 03:57 م
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن شباب مصر هم الجزء الأهم من استراتيجية 2030 لأنهم هم الذين سيقومون بتنفيذها وأن كل مؤسسات الدولة تعمل معا من أجل مستقبل أفضل للأجيال المقبلة .

وقالت وزيرة التخطيط والمتابعة - في كلمتها بالحفل الختامي لنموذج محاكاة مجلس الوزراء الذي يديره طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة لمؤتمر شباب الجامعات المصرية حول رؤية التنمية المستدامة مصر 2030 بمسرح ملك جبر للفنون بحرم الجامعة " السبت " 17 / 2 / 2018 -  إنه تم إطلاق جائزة التميز الحكومي وهى تستهدف التنافس بين العاملين فى الجهاز الإدارى فى الدولة لرفع كفاءة جميع العاملين وتحفيزهم على رفع المهارات بهدف تطوير الجهاز الإدارى للدولة وسيتم إرسالها للجامعات للمشاركة فى ذلك.

وأضافت أن الفترة الماضية شهدت إصلاح اقتصادى هو الأقوى فى تاريخ مصر والأصعب وأن الوزارة لدينها خطة سنوية قصيرة المدى ننسق من خلالها خطط الوزارة ومدى توافقها مع رؤية الدولة وأن مصر مرت بتحديات كثيرة خلال الأعوام الماضية جعلت معدل النمو أقل من معدل نمو السكان وأن هناك 2.5 مليون مواطن يزيدون سنويا فى مصر.

وأشارت إلى أن المجتمع المدني له دور كبير فى تفعيل استراتيجية مصر 2030 فهي استراتيجية تشاركية؛ لأن الحكومة وحدها لا تستطيع فعل كل شيء وأن كل الاستراتيجيات ما هى إلا وثيقة يجب تحديثها نظرًا للتغيرات التي تحدث حول العالم ومن ثم فإن استراتيجية مصر 2030 لها أهداف ومؤشرات من متابعة وقياس آداء ومؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع نتائج تلك الاستراتيجية بشكل مستمر.

ونوهت وزيرة التخطيط إلى أنه من المقرر إطلاق تطبيق "شارك" عبر الهواتف المحمولة؛ يمكن للتعرف على مقترحات الشباب لافتة إلى أنه تم إطلاق برنامج (رواد 2030) على مستوى المدارس والجامعات لخلق فرص عمل وهي برامج لريادة الأعمال.

وأكد فرنسيس ريتشياردونى رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة سعادته لجهد طلاب الجامعة وسعيهم لإفادة وطنهم مصر وأنه يثق في أن أبنائه الطلاب سيكون منهم وزراء المستقبل معربا عن سعادته بأفكار الشباب الجامعي وخططهم المستقبلية التي طرحوها من أجل بناء وطنهم مصر وأنهم يقدمون أيضا الحلول المبتكرة للتحديات التى تواجه الحكومة.

وأوضح ريتشاردونى خلال كلمته بالحفل الختامى لنموذج محاكاة مجلس الوزراء الذي يديره طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة -أنه يتمنى مستقبل مشرق للأجيال القادمة  خاصة وأنهم يمتلكون كافة المهارات والامكانيات التى تؤهلهم للنجاح في مختلف المجالات لافتا إلى أنه سيتم نشر جميع مقترحات الطلاب المشاركين في كتيب في نسخة مطبوعة وإلكترونية.

شارك في الحفل الختامي للمؤتمر الدكتور أشرف اتم مستشار الجامعة والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية .

أ ش أ

17 / 2 / 2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

مقدمة عن العلاقات المصرية الإريترية
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
مصر والكاميرون
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
مصر وتشاد
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
التحويل من التحويل إلى