20 سبتمبر 2019 12:16 م

القيادة المركزية الأمريكية: "سيناء 2018" مهمة لمواجهة الإرهاب

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 - 09:02 ص
قائد القيادة المركزية الأمريكي الفريق أول جوزيف فوتيل

اكد قائد القيادة المركزية الأمريكي الفريق أول جوزيف فوتيل  – خلال مقابلة خاصة علي قناة (إكسترا نيوز) الإخبارية الإثنين 19/ 2/ 2018 –  إن مصر تحارب الإرهاب منذ فترة وحتى الآن ، موضحا أنها أطلقت مؤخرا عملية عسكرية ضد الإرهابيين في سيناء ، متمنيا كل التوفيق للقوات المسلحة المصرية في هذه العملية.

واضاف فوتيل إن العملية العسكرية في سيناء مهمة جدا لمواجهة هذا التحدي ولضمان الأمن للشعب المصري ، لافتا الى أن أمريكا علي استعداد لمساعدة مصر في محاربة الإرهاب من خلال المشاركة بالخبرات السابقة في مجالات مكافحة الإرهاب.

وأضاف أنه التقى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، موضحا أن اللقاءات تناولت العلاقات العسكرية بين البلدين وكيفية المضي قدما في هذه العلاقات.

وعن التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة ، أكد فوتيل أن التعاون العسكري مستمر، مشيرا الى أن هناك خطط لإعادة إطلاق نسخة جديدة من تدريبات “النجم الساطع” بين البلدين.

وأوضح أن النجم الساطع من التدريبات العسكرية الهامة ، حيث يتم تبادل الخبرات بين البلدين، وأضاف ” واشنطن تعتبر هذه التدريبات منصة هامة وسوف نسعد بإعادة إطلاق هذه التدريبات كما حدث في العام الماضي ، ونأمل أن تنطلق التدريبات بين البلدين في نهاية هذا العام”.

وأشار الى أن هذه التدريبات العسكرية تساعد في الإستقرار الإقليمي ، وقال ” نركز في التدريبات مع حلفائنا علي التهديدات التي تواجهنا وكيفية مكافحة الإرهاب”.



أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى