07 ديسمبر 2019 11:37 ص

وزير الآثار يتفقد أعمال الترميم بمعابد الكرنك والأقصر وطريق الكباش

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 - 10:50 ص
وزير الآثار يتفقد أعمال الترميم بمعابد الكرنك والأقصر وطريق الكباش


تفقد وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور خالد العناني، 19 / 2 / 2018 يرافقه محافظ الأقصر محمد بدر وأمين المجلس الأعلى للآثار مصطفي وزيري وعدد من قيادات الوزارة، أعمال استكمال مشروع كشف طريق الكباش الأثري الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك المنفذ من قبل الوزارة بالتعاون مع الإدارة الهندسية للقوات المسلحة والمحافظة الأقصر.

كما شهد الوزير - خلال جولته التفقدية - اكتشاف أكثر من 4 تماثيل لأبو الهول كانت مردومة أسفل الطريق، مؤكدا أنه جار العمل على إنشاء ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة بمعابد الكرنك ثم معبد الأقصر.

وتابع العناني قائلا: ما تقوم به وزارة الآثار في عدة مشروعات بجانب طريق الكباش داخل المعابد الآثرية خلال تلك الفترة، وتفقد قاعة استقبال الزوار للتأكد من كفاءتها بالإضافة إلى متابعة أعمال إنشاء الممرات الخشبية والأرضيات لتوفير سبل الراحة للسائح.

كما تفقد الوزير الأعمال الجارية لإعادة تركيب تمثال جديد للملك رمسيس الثاني لموقعه الأصلي بواجهة معبد الأقصر، بجانب أعمال تطوير المعابد المختلفة لتصبح صديقة ومجهزة لخدمة السياح من ذوي الاحتياجات الخاصة .

ومن المقرر أن يتفقد الوزير أعمال ترميم مقصورة الإسكندر الأكبر بالمحافظة والتي أظهرت أعمال الترميم نقوشا ملونة تظهر لأول مرة، كما سيعقد اجتماعات مع قيادات الآثار؛ لمتابعة الأعمال التي تجرى بالمحافظة قبل عودته إلى القاهرة.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى