23 يوليو 2018 05:32 ص

الوكيل: تنفيذ 22 مشروعا إقليميا بالتعاون مع الاتحاد الأوربي وغرف البحر المتوسط

السبت، 24 فبراير 2018 - 03:48 م
ئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل

قال رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل، إن الغرف قامت بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وغرف البحر المتوسط بتنفيذ 22 مشروعا إقليميا، بمنح تجاوزت 80 مليون يورو في مجال الابتكار.

وأوضح الوكيل- في كلمته خلال مسابقة تدشين الموسم الثاني من مسابقة (بوابة الابتكار) والاحتفال بتوزبع جوائز الموسم الأول تحت رعاية وزارات التجارة والصناعة والتربية والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي وممول من الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية- " السبت " 24 / 2 / 2018 -  أن الغرف تشارك في إنشاء المعارض والمعاهد الصناعية والتي تكون تابعة للحكومة أو المجالس الشعبية من خلال جمع البيانات للتجارة والصناعة والتي تكفل مواكبة التكنولوجيا العالمية.

وأشار إلى أنه يتم حاليا المشاركة بين القطاع الخاص والحكومة لدعم الابتكار والمبتكرين من خلال رجال الأعمال والتجار والذين يسهموا في توفير 80 % من فرص عمل، و100% من الصادرات.

وأكد الوكيل، تقديم كامل الموارد من خلال الغرف للعلم والفكر ويتم اليوم تكريم الفائزين في جميع مجالات التعليم المهني لدعم شباب مصر المتميز، وسيتم تحويل الابتكارات إلى الشركات لتحول لفرص عمل بكافة ربوع مصر.

وبين أن المسابقة اشترك بها أكثر من 3 آلاف طالب وطالبة بمشاركة القطاع الخاص والوزارات المعنية في جميع محافظات الجمهورية بنحو 1747 فكرة ابتكارية، لافتة إلى أن جوائز المسابقة مقدمة من اتحاد الغرف التجارية بقيمة 150 ألف جنيه.

وأوضح أنه من خلال أكاديمية الغرف التجارية بالمحافظات تم تدريب المصدرين وسوف نقوم بالمرحلة المقبلة بتدريب المستوردين.

أ ش أ

24 / 2 / 2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى