19 أكتوبر 2018 03:41 م

سحر نصر تنشىء لجنة متابعة الأداء وتحفيز النشاط بمركز خدمات المستثمرين

السبت، 24 فبراير 2018 - 05:12 م
جريدة الوقائع المصرية

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها " السبت " 24 / 2 / 2018 - قرار الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى رقم 24 لسنة 2018 بإنشاء لجنة متابعة الأداء وتحفيز النشاط بمركز خدمات المستثمرين وتنظيم عملها، وذلك بناء على التكليفات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي اثناء زيارته لمركز خدمات المستثمرين .

ونص القرار على أن تشكل اللجنة من عدد كاف من العاملين بالوزارة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتتولى اللجنة متابعة انتظام سير العمل بمركز خدمات المستثمرين بالهيئة، والتأكد من كفاءة وسرعة وملائمة الخدمات المقدمة للمستثمرين ومرتادى المركز، ورصد وحصر الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بسير العمل.

وتضمن القرار أن تقوم اللجنة بحصر الشركات التى يتم تأسيسها وبيان أنواعها وحجم رؤوس الأموال وكافة البيانات المرتبطة بها، ورصد المعوقات التى يتعرض لها مرتادو المركز وفروعه سواء بالقاهرة أو بالمحافظات الأخرى والعمل على تصنيفها وتجميعها واقتراح اللازم فى شأنها.

كما تضمن متابعة المستثمرين الذين قاموا بتأسيس شركات أو حصلوا على موافقات أو تراخيص أو تقدموا للحصول على أي من الخدمات التى يقدمها المركز، والاتصال بهم متى لزم الأمر، ومعرفة مدى تقدم أعمالهم واستطلاع رأيهم بشأن المعوقات التى تعترض تلك الأعمال أو تحول دون تقدمها، واتخاذ ما يلزم بشأن إزالة تلك المعوقات، ومتابعة برامج تأهيل وتدريب العاملين بالمركز ومدى تحقيقها لأهدافها وانعكاسها على مستوى الخدمات المقدمة لمرتادى المركز، وترشيح أسماء العاملين المتميزين الذين يبذلون جهودا استثنائية فى سبيل انجاز أعمال المستثمرين وتحسين مستوى خدمات الاستثمار فى مصر.

وستقوم اللجنة برفع تقرير اسبوعي للوزيرة يتضمن نتائج الأعمال التى قامت بها، لتتولى اتخاذ ما يلزم فى شأنها، وللوزيرة أن تطلب من اللجنة فحص موضوع أو نشاط معين وطلب اعداد تقرير بخصوصه.

أ ش أ

24 / 2 / 2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى