23 يوليو 2018 06:01 ص

مميش: الشراكة مع موانىء دبي تسهم في تطوير منطقة العين السخنة

الأحد، 25 فبراير 2018 - 01:25 م
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة " الأحد "  25 / 2 / 2018 - إنه فور الانتهاء من تأسيس شركة السخنة العالمية بالشراكة مع موانىء دبي سيتم بحث المشروعات المناسبة للمنطقة مع المستثمرين في ظل إمكانات وخبرات كبيرة تمتلكها موانىء دبي العالمية، وستسهم الشراكة في تطوير منطقة العين السخنة.

وأضاف مميش، في تصريح له قبيل اجتماعات اللجنة المشتركة بين اقتصادية قناة السويس ومجموعة موانىء دبي المقرر عقدها الأحد في دبي لاستكمال إجراءات التأسيس النهائية لشركة السخنة إن هذه الشراكة ستخلق طفرة في منظومة الخدمات اللوجستية وتداول الحاويات بالمنطقة، وستسهم في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات الصناعية بالمنطقة.

وأكد أن إدارة المنطقة الاقتصادية تسعى جديا لإنجاز خطوات سريعة في هذا الملف تسهم في تنمية وتطوير المنطقة خاصةً أنها تشمل تطوير مشروع لوجيستي متكامل مدعومة بمنطقة صناعة وتجمع عمراني كبير.

وتم تأسيس شركة تنمية رئيسية - السخنة العالمية - تسهم فيها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بنسبة 51% وموانىء دبي العالمية بنسبة 49% .

ويتضمن المشروع تطوير مساحة 95 كيلومترًا مربعًا بمنطقة العين السخنة، لتشمل منطقة صناعية بمساحة تقريبية 75 كيلومترًا مربعًا، فضلًا عن منطقة سكنية بمساحة 20 كيلومترًا مربعاً تستوعب ما يقرب من 650 ألف نسمة.

وتستهدف الشراكة أيضا تطوير ميناء العين السخنة بمساحة تقريبية 22 كيلومتراً مربعاً، تستهدف خلق فرص عمل مباشرة تُقدّر بنحو 500 ألف فرصة عمل داخل المنطقة الاقتصادية.

 أ ش أ

  25 / 2 / 2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى