26 أبريل 2018 07:30 م

رئيس الوزراء يدعو للاستفادة من خبرات أبناء مصر في الخارج

الأحد، 25 فبراير 2018 - 01:45 م
رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

قال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل " الأحد  " 25 / 2 / 2018 - : "إننا نواجه متغيرات كثيرة تتطلب منا الاستفادة من خبرات أبنائنا بالخارج وأن نعيد ترتيب البيت الداخلي لاستيعاب خبراتهم" ، مؤكدا أن الحصول على المعلومات هو أمر مهم جدا لاستدامة التنمية في شتى المجالات.

جاء ذلك في الكلمة التي وجهها رئيس الوزراء إلى المشاركين في مؤتمر (مصر تستطيع..بأبناء النيل) الذي انطلق اليوم في محافظة الأقصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي ألقاها نيابة عنه الدكتور خالد فهمي وزير البيئة.

واستهل وزير البيئة كلمته بنقل تحية رئيس الوزراء للعلماء المشاركين فى المؤتمر والسادة الحضور، مؤكدا أن مؤتمر "مصر تستطيع" يستهدف مزيدا من الاستفادة بأبناء النيل من خلال تشجيع الصناعة الوطنية بعدد من التشريعات لخدمة هذه الصناعات.

وأكد فهمي أن وزارة البيئة كانت تعكف لتطبيق استراتيجية التنمية المستدامة وذلك لدمجها في عدد من المجالات في الكهرباء والبترول والري وغيرها، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف المواجهة السريعة للمشاكل العاجلة مثل الصرف الصحي وتلوث الهواء وغيرها.

وطالب العلماء الحضور بالتعاون لكي نجعل مصر أفضل، مؤكدا أنه سيتم تقديم شتى أنواع التعاون لتحقيق ذلك، مؤكدا أنه لا يمكن تحقيق ملفات التغير المناخي والتصحر وغيرها إلا بالتعاون، لافتا إلى أننا نستطيع السيطرة على مصادر التلوث من خلال استخدام تقنية الحساسات البيئة.

أ ش أ

25 / 2 / 2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى