10 ديسمبر 2018 03:58 م

وصول الوفد الأمني "المصري " إلى قطاع غزة لمتابعة تنفيذ " اتفاق المصالحة الفلسطينية "

الأحد، 25 فبراير 2018 - 02:32 م
الوفد الامني المصري يصل غزة من معبر بيت حانون

وصل وفد أمني مصري إلى قطاع غزة " الأحد " 25 / 2 / 2018 - عبر معبر بيت حانون "إيريز" لمتابعة تنفيذ "اتفاق المصالحة الفلسطينية " بين حركتي "فتح " و"حماس"  وتذليل العقبات أمام تحقيقها.

وكان يوسف المحمود - الناطق باسم الحكومة الفلسطينية - قد صرح بأن وفدا وزاريا من الحكومة الفلسطينية سيصل إلى قطاع غزة من أجل متابعة سير عمل الوزارات في القطاع، والإشراف على عملها.

وأضاف في تصريح له بأن الوفد يضم عددا من الوزراء والوكلاء والمساعدين ، داعيا إلى ضرورة تمكين الحكومة من القيام بمهامها كافة في قطاع غزة ، كما في الضفة الغربية.

وكان "مفوض العلاقات الوطنية " في حركة فتح ، عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد ، قد أكد في سياق تصريحات أدلى بها - تصميم الرئيس محمود عباس ، والقيادة الفلسطينية على المضي قدما نحو خطوات عملية لتنفيذ "اتفاق القاهرة " مهما كان البطء و"العراقيل " من قبل "حماس".

ومن جانبها ، أكدت "حماس"، أنها ستقدم "التسهيلات المطلوبة " والإجراءات الكفيلة بنجاح مهمة الوفد المصري باتجاه تطبيق اتفاق المصالحة ، وتعزيز خطوات بناء الثقة ، وصولا إلى تحقيق الوحدة الوطنية المنشودة، خاصة في ظل التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية ، والمخاطر المحدقة بحقوق الشعب الفلسطيني".

وأشارت "حماس " على لسان رئيس مكتبها "للعلاقات الوطنية " حسام بدران في بيان صحفي، إلى أن لقاءات وفدها بالقاهرة مع المسؤولين المصريين "تسير بإيجابية".

وأضاف أن وفد الحركة برئاسة إسماعيل هنية ، رئيس المكتب السياسي استمع إلى "مواقف إيجابية " خاصة فيما يتعلق بحياة وأوضاع المواطنين في قطاع غزة، وكذلك قضية المصالحة والجهود المصرية بهذا الصدد.

أ ش أ

25 / 2 / 2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

مقدمة عن العلاقات المصرية الإريترية
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
مصر والكاميرون
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
مصر وتشاد
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
التحويل من التحويل إلى