21 يونيو 2018 09:56 م

الهيئة العامة للاستعلامات: ظهور "زبيدة" يؤكد صحة تقريرها الكاشف لأكاذيب مراسلة BBC

الإثنين، 26 فبراير 2018 - 10:48 م

ارتباطاً بالبيان الذى أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات بشأن ما ورد بتقرير هيئة الإذاعة البريطانية الذى بثته ونشرته فى 23 فبراير 2018، وفندت ما جاء به من أخطاء وتجاوزات مهنية ومزاعم بشأن الأوضاع فى مصر ولاسيما الاختفاء القسرى للمواطنة "زبيدة"، تؤكد "الاستعلامات" مجموعة من الأمور: 

1.إن ظهور المواطنة "زبيدة" بالصورة التى بدت عليها وحديثها فى برنامج "كل يوم" مع الإعلامى المعروف عمرو أديب فى أجواء أسرية طبيعية، ينفى تماما صحة تقرير هيئة الإذاعة البريطانية حول الاختفاء القسرى للمواطنة وتعرضها للتعذيب. 

2. تؤكد الحقيقة السابقة صحة ما جاء برد هيئة الاستعلامات من ملاحظات وانتقادات على تقرير هيئة الاذاعة البريطانية، فيما يخص الموضوعات الأخرى التى وردت به، والأحكام والتحيزات العامة التى تبنتها الكاتبة تجاه مصر . 

3. كما يؤكد ظهور المواطنة "زبيدة" ما جاء برد الهيئة من افتقار تقرير "بى بى سى" إلى القواعد المهنية الصحفية والإعلامية المتعارف عليها دولياً، وأيضاً تلك المعتمدة لدى هيئة الإذاعة البريطانية. 

وبناء على ما سبق تطالب الاستعلامات "بى بى سى" بالتالى : - 

1- الاعتذار الفوري بنفس الطريقة التى بُثّ ونُشر بها تقرير الـ "بى بى سى"، عن الخطأ المهنى الفادح الذى جاء به بخصوص المواطنة زبيدة، والذى يصل إلى حد التزييف والتزوير. 

2- أن تأخذ الـ "بى بى سى" فى الاعتبار بجدية وسرعة ملاحظات وانتقادات بيان "الاستعلامات" فيما يخص ما ورد بالتقرير، وأن تتخذ كل ما هو لازم من إجراءات مهنية وإدارية لتصحيح ما ورد به من أخطاء وتجاوزات. 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى