09 ديسمبر 2019 08:06 م

ولي العهد السعودي: الأقباط غاليين على كل مسلمي العالم

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 10:47 ص
البابا تواضروس وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

استقبل البابا تواضروس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان – الاثنين 5/ 3/ 2018- في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في كلمته إن الأقباط غاليين على كل مسلمي العالم ،وأضاف ولي العهد السعودي، المسلمون يجب أن يعرفوا ذلك الدور الوطني الذي تحملته الكنيسة من أذى، نعزيكم في شهدائكم الغاليين علينا وعلى مصر والعرب والعالم.

وتابع قائلا “نشهد لكم بموقفكم تجاه العنف الذي كان مميزًا جدًا ومضرب المثل .. الآن موجات إرهابية كثيرة في المنطقة ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك الإمارات والأردن وغيرها من الدول تصدوا لهذه الهجمات”.

وأضاف أن “الرسول يقول لكم دينكم ولي ديني، وكانت زوجته مسيحية، وعمرو بن الخطاب صلى بجانب الكنيسة حتى لا تتحول مسجد، وكل هذه شواهد تاريخية للتعايش والتراحم والتآزر”.

واختتم الأمير محمد بن سلمان، كلمته قائلا “نحب نؤكد تعاوننا الدائم معكم، نظرًا لمكانتكم التاريخية”.

ومن جانبه أكد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ترحيبه بزيارة الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي والوفد المرافق له للكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، وقال البابا تواضروس في كلمته “نرحب بهذه الزيارة الغالية علينا، زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود في أول زيارة للكنيسة القبطية في مصر ونرحب بالأحباء الوفد المرافق لسموك، ونتذكر زيارة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز في محل إقامته منذ عامين، وباسم الكنيسة القبطية المصرية وباسم الآباء الحاضرين وباسم المجمع المقدس وكل الهيئات الكنسية والأوقاف والمجلس والمعاهد التعليمية وكل جموع الأقباط نرحب بسموك في هذه الزيارة الطيبة”.

وأضاف البابا تواضروس “زيارة سموك سعادة لكل المصريين والعلاقات الطيبة بين مصر والسعودية وهي علاقات لها جذور، وسلامة هذه العلاقات هي سلامة لكل المنطقة العربية، نتابع بإعجاب التطورات التي نقرأ عنها في الصحف والقنوات والميديا بصفة عامة، والتطورات الحادثة في السعودية تساهم بشكل كبير في تنمية المنطقة العربية كلها،ونقدر للسعودية استضافتها للملايين من كل البلاد ومنهم المصريين الذين يعملون هناك ويجدون كل رعاية ومحبة، ولنا أولادنا المصريين المسيحيين الذين يعملون في السعودية وهم يشيدون بالعمل الطيب من السلطات السعودية”.



أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى