أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

15 ديسمبر 2018 07:13 ص

المشاركة المصرية في بورصة السياحة الدولية ببرلين فى دورتها الـ52

الأحد، 11 مارس 2018 - 12:00 ص
المشاركة المصرية في بورصة السياحة الدولية ببرلين فى دورتها الـ52

شاركت مصر  في فعاليات بورصة السياحة الدولية ببرلين فى دورتها الـ52 التي تقام خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس 2018 تحت شعار "الإجازة هي طبيعتنا" بحضور مسئولي السياحة والسفر في 184 دولة وبمشاركة مصرية موسعة وشخصيات سياسية وبرلمانية ورؤساء ووكلاء السياحة والسفر في العديد من الدول المصدرة للسياحة.

          

تشارك مصر بجناح  تبلغ مساحته  1221 مترًا ويبلغ عدد المشاركين نحو 82 عارضًا يمثلون 65 فندقًا و22 شركة سياحة، إضافة إلى مصر للطيران واتحاد الغرف السياحية والغرفة الألمانية وإيركايرو والجمعية الثقافية للآثار، بالإضافة إلى 21 عارضا بتصميمات مختلفة.


      
 
تميز تصميم الجناح المصرى المشارك فى بورصة برلين ITB ، ب 6 شاشات عرض عملاقة لعرض فيديوهات ترويجية للمدن السياحية المصرية، تعتمد على التكنولوجيا الحديثة، علاوة على تقديم خدمة كاميرات الواقع الافتراضى لرواد المعرض لمشاهدة المناطق الأثرية بالقاهرة.

       

الوفد المصري المشارك

يضم الوفد المصري المشارك في هذه الدورة وزيرا السياحة رانيا المشاط والطيران المدني المهندس شريف فتحي، يرافقهم السفير بدرعبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا ومحافظا جنوب سيناء خالد فودة والبحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، ورئيس اتحاد الغرف السياحية، بالإضافة إلى عدد كبير من رؤساء جمعيات المستثمرين السياحيين والغرف السياحية التابعة لاتحاد الغرف.


      


فعاليات المشاركة

الأربعاء 7 مارس 2018

افتتح وزيرا السياحة رانيا المشاط والطيران المدني المهندس شريف فتحي جناح مصر ببورصة السياحة ببرلين؛ يرافقهم السفير بدرعبد العاطي سفير مصر لدى ألمانيا ومحافظا جنوب سيناء خالد فودة والبحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله.



هذا وقد صرحت الوزيرة بأن مشاركتها فى بورصة برلين تعد أولى لقاءاتها الخارجية منذ توليها الحقيبة الوزارية فى منتصف يناير الماضى، مشيرة إلى أن المانيا تعد من أكبر الأسواق المصدرة للحركة السياحية إلى مصر،وأضافت خلال حفل العشاء الذى أقامته السفارة المصرية فى برلين برئاسة السفير بدر عبدالعاطى وبحضور شريف فتحى وزير الطيران واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر وعدد كبير من المستثمرين  أن معرض برلين أكبر المعارض السياحية عالميا، لافتة إلى أن المشاركة هذا العام سيكون مضمونها مختلفا عن الأعوام السابقة، وأنه تم عقد عدد من اللقاءات الإعلامية لتصدير صورة إيجابية وداعمة عن مصر وأنها بلد الأمن والأمان، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع ممثلين من الحكومة الألمانية.

وأعربت رانيا المشاط عن تفاؤلها بالمشاركة المصرية خلال الفعاليات بورصة برلين وأننا نستطيع البناء على ما حققته السياحة المصرية خلال الفترة الماضية وزيادة معدلات السياحة بشكل أفضل ويجب استغلال هذه الفرصة ونحلم بشكل كبير لتحويل القطاع السياحى إلى صناعة، لافتة إلى أنها تنظر إلى الأمور بشكل كلى وليس جزئيا فقط وأن هناك طاقات وامكانيات لم تستغل بعد، كما توجد تحديات أيضا، مطالبة الجميع بالتعاون لإعادة منظومة التدريب وتحسين جودة المنتج والتنوع السياحى، مشيرة إلى أهمية تنوع الأسواق المصدرة للسياحة  المصرية وعدم الاعتماد على أسواق محددة لتحقيق الاستدامة بتكاتف الجميع، مشيرة إلى أنها منذ توليها الوزارة حرصت على عقد لقاءات مع كافة القطاع لتوحيد الرؤية ووضع استرايتجية متكاملة  قائمة على الشراكة والمسئولية الجماعية حتى يسهم القطاع فى توفير فرص العمل، معربة عن آمالها بأن تنتهى المشاركة فى المعرض بصورة مشرفة لمصر وأن نكون فخورين بالنتائج.

وأجرت الدكتورة رانيا المشاط عددا من اللقاءات الإعلامية مع مجموعة من وسائل الإعلام والصحف الألمانية والعالمية و المجلات المهنية المتخصصة، إذ أجرت الوزيرة لقاء مع قناة " ZDF " بالتليفزيون الألماني، الوكالة الفرنسية " AFP " ، مجلة " FVW Medien " السياحية الألمانية، وجريدة " Frankfurter Allgemeine Zeitung " الألمانية، مجلة " Travel Inside" ووكالة DPA الصحفية، ومجلة " Wiadomosci Turystyczne " البولندية، مجلة " TAI " السياحية، مجلةTouristik Akuel ، وقناة CNBC الإخبارية.
 
وقد حرصت خلال هذه اللقاءات على التأكيد على أن مشاركتها بالبورصة جاءت لإبراز وتسليط الضوء على أن مصر موجودة وبقوة على خريطة السياحة العالمية ولاستعراض الجديد فى السياحة المصرية، إلى جانب الدعوة لزيارة المقصد السياحى المصرى للاستمتاع بتجربة سياحية فريدة ليس لها مثيل، بالإضافة الى لقاء شركاء المهنة من منظمى الرحلات الدوليين خلال المشاركة لتشجيعهم على زيادة رحلاتهم إلى المقصد المصرى.

كما أوضحت المشاط أن القطاع السياحى المصرى يعمل من خلال خطة مدروسة بدأت تؤتى ثمارها وذلك فى ضوء الحرص والإصرار على بناء أساس قوى يضمن مستقبلا مستداما للسياحة، لاسيما فى ظل تنوع وغنى المنتج السياحى المصرى.

وأكدت على أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بقطاع السياحة وتسخر الموارد اللازمة لتنمية هذا القطاع الحيوى، مشيرة إلى أنه تم إنشاء المجلس الأعلى للسياحة برئاسة رئيس الجمهورية عام ٢٠١٧ لوضع حلول عاجلة لأى مشكلة تعرقل عمل القطاع، والاستماع لجميع الأطراف ذات الصِّلة بالقطاع والعمل على التأكد من وضع الخطط الشاملة لتنميته.

من جانبه،قال السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر لدى ألمانيا، إن مصر لم تتخلف عن المشاركة بكل دورات بورصة برلين السياحية طول الأعوام الماضية، وذلك إيمانا منها بأن السياحة هى قاطرة الاقتصاد فى مصر، كما يؤكد ذلك على أن العلاقات المصرية الألمانية تمر بأفضل مراحلها على مدار التاريخ منذ 27 عاما وتتميز بالاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، كما تحولت العلاقة من مانح ومتلقى إلى شراكة حقيقية وعلاقة استراتيجية، متابعا: "ألمانيا تنظر لمصر الآن بأنها ركيزة الاستقرار فى منطقة ملتهبة".

وأضاف "السفير" خلال حفل العشاء المقام بالسفارة المصرية، بحضور شريف فتحى وزير الطيران والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ومحافظى البحر الأحمر أحمد عبدالله وجنوب سيناء خالد فودة، ونورا على رئيس اتحاد الغرف السياحية وعدد من قيادات وخبراء القطاع، أنه منذ الزيارة المتبادلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا فى 2015 والمستشارة أنجيلا ميركل إلى مصر، تحولت العلاقة إلى الأفضل وتميزت بالطابع الاستراتيجى.

أعرب شريف فتحى وزير الطيران، عن تفاؤله بالمشاركة المصرية فى بورصة برلين ITB هذا العام، والدليل على ذلك البشاشة والسعادة فى وجوه المشاركين، قائلا: "إنه وفريق العمل فى وزارة الطيران ومحافظى البحر الأحمر وجنوب سيناء متواجدين لدعم لوزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، لتعظيم الفائدة من الحضور ليعود بالخير على مصر".

وقال إن الشركات الخاصة المصرية تنقل جزءًا كبيرًا من الحركة السياحية بالسوق الألمانى تصل لـ 25% إلى عدد من المطارات، وأتمنى أن تلعب الشركات المصرية دورا أكبر بجانب الشركات الطيران الأجنبية، وإعطاء المنتج السياحى المصرى حقه بيعه بسعر المناسب، وتصدير الصورة الحقيقية عن مصر، بدون الترديد كلمة "الصورة الذهنية" ويجب التوقف عن الحديث عن أمن المطارات، مؤكدا أن الدول لا تتحدث معنا عن أمن المطارات، وأن هناك بعض الأمور السياسية التى عطلت عودة السياحة لبعض الأماكن.


الخميس 8 / 3 / 2018

مصر تحصد جائزة أفضل حملة إعلانية رقمية فى أفريقيا لعام 2017





حصلت مصر على جائزة أفضل حملة إعلانية رقمية فى أفريقيا لعام 2017، كأفضل استخدام لوسائل الحجز الإلكترونى، والتى حققت نتائج إيجابية في الحجوزات على المقصد السياحي المصرى من موقع اكسبيديا للحجز الإلكترونى، حيث اجتازت مصر كل المعوقات السلبية التى واجهتها الفترة الماضية وهو ما ساعدها على زيادة الطلب على مصر.  وتسلمت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الجائزة اليوم، على هامش فعاليات بورصة برلين للسياحة والسفر .


الجمعة 9 / 3 / 2018 


الاتفاق على أول مشروع للسياحة البحرية بين مصر وقبرص واليونان


 


استضافت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، فى جناح مصر أول اجتماع قمة سياحية بين وزراء السياحة فى مصر وقبرص واليونان، على هامش فعاليات بورصة برلين للسياحة المنعقدة بالعاصمة الألمانية برلين، حضرها "إلينا كونتورا" وزيرة السياحة اليونانية، ووزير التجارة والسياحة القبرصى "يورجوس لاكوتريبيس"، والسفير بدر عبد العاطى سفير مصر فى ألمانيا، وسفيرى قبرص واليونان فى المانيا.

وعقب هذه القمة السياحية، أعلنت الدكتورة رانيا المشّاط، أن الوزراء الثلاثة اتفقوا على الاستعداد للبدء فى دراسة تنفيذ أول مشروع مشترك للسياحة البحرية "الكروز" فى إطار الترحيب من القيادات السياسية فى هذه الدول بالتعاون فى هذا المجال، وأنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لدراسة كل ما يتعلق بهذه الرحلات بالموانئ والبرامج ومسارات هذه الرحلات حتى تستطيع الدول الثلاث تقديم منتج سياحى جديد ومختلف يستفيد منه الجميع وبما لكل دولة من مخزون ثقافى وحضارى تتمتع به هذه الدول.

وأضافت المشّاط، فى بيان صحفى في 9 / 3 / 2018 أنه فى إطار ذلك أيضاً تم الاتفاق على الإعداد لتنفيذ حملات تسويق مشتركة على أن يوضع تصور لهذه الحملات لا يتعارض مع فكرة المنافسة المشروعة بين الجميع وأن الدول الثلاث ستتعاون مع بعضها البعض بشكل يشبه الاستشارات المتبادلة بينها، كما تطرق اللقاء إلى بعض مقترحات التعاون المشترك بين مصر وقبرص واليونان خاصة فى الصيف ضمن برنامج اليخوت.

قالت وزيرة السياحة، أن اللقاء شهد مناقشة مطولة بين وزيرتى سياحة مصر واليونان حول الطرق والوسائل التى اتبعتها اليونان أيام الأزمة الاقتصادية حتى تستطيع الانطلاق بالسياحة، وأن التشابه فى طرق مواجهة الأحداث يمكن أن يفيد الطرفين من أجل مزيد من التعاون.

ودعت الوزيرة الدكتورة رانيا المشّاط، وزيرة السياحة اليونانية والوزير القبرصى إلى عقد اجتماع وزارى ثلاثى فى القاهرة فور انتهاء اللجنة الفنية الثلاثية من أعمالها على صعيد مشروع تطوير رحلات الكروز بين الدول الثلاث لعرض نتائج أعمال اللجنة الفنية، وتفعيل خطوات إطلاق المنتج السياحى الجديد وذلك بالتعاون مع كبرى ناقلات الكروز العالمية والوكلاء السياحيين ووفقاً لأعلى معايير الجودة.

وتبادل الوزراء الثلاثة فى إطار الاحترام المتبادل بينهم الهدايا التذكارية فى نهاية اللقاء، حيث أهدت وزيرة السياحة إلى الوزيرين شعار حملة مصر "هذه هى مصر".




التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بحضور شريف فتحى وزير الطيران المدنى مع عدد من ممثلى شركات الطيران الألمانية الناقلة للحركة السياحية إلى مصر ومنها شركات Air Germania وSun Express وSmall Planet . وأعرب ممثلو هذه الشركات، عن سعادتهم بالعمل على المقصد المصرى فى الفترة الماضية وتفاؤلهم بالموسم المقبل.


وقالت وزيرة السياحة، إنها حرصت على مشاركة وزير الطيران المدنى فى هذه اللقاءات مع شركات الطيران فى إطار تعزيز التنسيق والتعاون بين وزارتى السياحة والطيران لدورهما المشترك فى زيادة الحركة السياحية.

وأضافت أنه تم مناقشة برنامج التحفيز الحالى حيث طالبتهم الوزيرة بأهمية تقييم التجربة وضرورة الاستماع إلى أفكارهم للاستفادة منها ووضعها فى الاعتبار عند دراسة البرنامج الجديد.

وبدوره أكد لهم وزير الطيران أن وزارته قررت تمديد العمل بالمطارات المصرية بقرار عدم تحصيل رسوم "الجعل" من الشركات لمدة عام جديد حيث كان من المقرر أن ينتهى فى نوفمبر القادم وذلك لتحفيز هذه الشركات على العمل مع مصر وتنشيط السياحة.

استكمالاً للاجتماعات التى تعقدها وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط أثناء مشاركتها ببورصة برلين الدولية للسياحة، عقدت المشاط اجتماعا مع ممثلى البنك الدولى حيث أكدت خلاله على تبنى الدولة لبرنامج إصلاح متكامل يضع ضمن أولوياته السياحة كركيزة أساسية للاقتصاد القومى.

وأوضحت وزيرة السياحة، الدور الهام الذى تلعبه السياحة فى دفع الاقتصاد القومى وتحقيق التنمية المجتمعية لمساهمتها فى الناتج المحلى، كما أنها مورد هام من مصادر من النقد الأجنبى علاوة على كونها من أكبر مجالات خلق فرص عمل جديدة لارتباطها بالعديد من الصناعات الأخرى ولأن 60% من العاملين بها يمثلون فئة عمرية تتراوح بين 17 و35 سنة لذا فهى مجال خصب لجذب الشباب للعمل بها وأيضا لرفع نسبة مساهمة المرأة فى العمل فى السياحة.

وأشارت المشاط إلى الاهتمام الكبير الذى توليه الوزارة لملف التدريب فى القطاع السياحى على كافة الأصعدة بما يضمن رفع كفاءة العاملين بالقطاع.

والتقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، خلال تواجدها فى بورصة برلين بوزيرات السياحة فى كل من اليونان والمغرب والأردن والولايات المتحدة الأمريكية واللاتى يشاركن فى أعمال البورصة لبحث التعاون بين وزارتهن.

 وقدمت الوزيرات للدكتورة رانيا المشاط التهنئة، على تقلدها مسئولية وزارة السياحة فى مصر والتى تعتبر بالنسبة لهم وزارة حيوية بما يساوى قيمة مصر فى العالم سياسياً واقتصادياً وسياحياً.

 وأكدت المشاط، أنه من الجميل أن هذه اللقاءات واكبت الاحتفال بيوم المرأة العالمى حيث اتفق الجميع على تعزيز العلاقات الثنائية بين هذه الدول فى مجال السياحة، وعرضت كل واحدة منهن تجربة دولتها فى إعادة هيكلة الوزارة وآليات الترويج بما فيها هيئات ولجان تمثل الحكومة والقطاع الخاص.

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى