20 يونيو 2019 10:04 ص

المشاركة المصرية في معرض "Intour Market 2018 " السياحى بروسيا

الأحد، 11 مارس 2018 - 11:12 ص
المعرض السياحى الدولى Intour Market 2018

تشارك مصر فى المعرض السياحى الدولى Intour Market 2018 فى العاصمة الروسية موسكو فى الفترة من 10 - 12 مارس 2018 ، وذلك في إطار حرص السفارة المصرية بروسيا على المشاركة النشطة والتواجد فى كافة الفعاليات التى من شأنها تعزيز العلاقات والتعاون بين موسكو والقاهرة. حيث شارك في افتتاح المعرض السفير المصرى فى روسيا إيهاب نصر برفقة المستشار السياحى بموسكو أحمد حسن.

يشارك في المعرض  1450 عارضا ويتوقع أن يبلغ عدد زائريه هذا العام أكثر من 80 ألف زائر، وهو معرض حكومى يتبع للوكالة الفيدرالية الروسية ويعد من أهم وأكبر المعارض السياحية التى يتم تنظيمها فى روسيا تمهيدا لموسم الصيف و يشارك فيه 1450 عارضا ويبلغ عدد زائريه 80 ألف زائر.

ترجع أهمية المشاركة فى ذلك المعرض إلى تركيز الإعلام الروسى على هذا المعرض تحديدا نظرا لكونه يتبع الحكومة الروسية لذا يتم تغطيته فى جميع وسائل الإعلام الروسية، كما يتم عقد عدة لقاءات على هامشه بين ممثلى الدول المشاركة وممثلى الوكالة الفيدرالية، لبحث المستجدات فى مجال السياحة وفرصة لتوطيد العلاقة بين الدول المشاركة والحكومة الروسية ممثلة فى الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة .

وترجع أهميته أيضا نظرا لاهتمام السائح الروسى بالسفر إلى مصر رغم الحظر المفروض، حيث زاد عدد السائحين الروس لمصر بنسبة 74.5 % من يناير حتى ديسمبر 2017 مقارنة بعام 2016.

وفي هذا الإطار، حظيت المشاركة المصرية في المعرض بتغطية واسعة من وسائل الإعلام الروسية التي تهتم تقليدياً بتغطية فعاليات هذا المعرض باعتباره أكبر المعارض السياحية التي تنظمها الحكومة الروسية سنوياً.

ومن جانب آخر، عبر العديد من المسئولين وممثلي الشركات الروسية المشاركة في المعرض عن استمرار اهتمام السائح الروسي بالسفر الى مصر رغم استمرار تعليق رحلات الطيران بين المدن الروسية والمدن المصرية، الأمر الذي انعكس بوضوح في زيادة عدد السائحين الروس الوافدين لمصر بنسبة ٧٤،٥ % من يناير حتى ديسمبر 2017 مقارنة بعام 2016 بالرغم من عدم وجود رحلات طيران مباشرة.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى