18 سبتمبر 2018 04:17 م

معرض "زهور الربيع" في دورته ( 85 )

الأحد، 11 مارس 2018 - 11:25 ص
معرض "زهور الربيع" في دورته ( 85 )

 

افتتح الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان النباتية بجوار جامعة القاهرة فى دورته 85 على أنغام الأغانى الوطنية وسط أجواء من الفرح من قبل الحضور.



            


حضر الافتتاح الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى، والدكتور على مصيلحى وزير التموين، وخالد بدوى وزير قطاع الأعمال، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وتستمر فعاليات المعرض لمدة 45 يوما.

يعد المعرض من أهم المعارض فى مصر فى هذا المجال على المستويين المحلى والدولى وينتظره الجميع لمشاهدة أحدث ما توصل إلى البحث العلمى فى مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، حيث يساهم المعرض بشكل فعال فى زيادة الإنتاج وزيادة التصدير.

            
           

 يشارك فى المعرض 131 شركة، ويقام على مساحة 28 ألف متر مربع منها 4036 متر مربع من المساحات المغطاة، وباقى المساحة مكشوفة لعرض زهور القطف ونباتات الزينة، ويشارك في المعرض عدد من الجهات التابعة للوزارة والجهات الحكومية الأخرى، فضلا عن المؤسسات والجمعيات الخيرية وشركات اللاندسكيب ونباتات الزينة والمناحل ومنتجات عسل النحل ومستلزمات الإنتاج الزراعى وأسماك وطيور الزينة، وعروض خاصة لمنتجات أسوان.

                 

يضم معرض الزهور عروضا لعدد من الشركات التى تمثل تعاونا مصريا عربيا ودوليا، والتى تضم شركات للتعاون المصرى الألمانى والهولندى، فضلا عن تعاون مصرى سورى وتعاون مصرى أردنى فى عدد من الشركات العارضة التى تمثل هذه الدول، بالإضافة إلى مشاركة 131 شركة عارضة، حيث تستضيف حديقة الأورمان المعرض والتي يوجد بها أكثر من 600 نوع من النباتات النادرة والأشجار المعمرة، كما يوجد به مركز لتدريب الأقسام المتخصصة فى كليات الزراعة على الأنواع النادرة من نباتات الزينة والزهور.

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى