18 سبتمبر 2018 03:57 م

المؤتمر الدولي الحادي عشر للسياحة والضيافة بالأقصر

الأحد، 11 مارس 2018 - 01:29 م
المؤتمر الدولي الحادي عشر للسياحة والضيافة بالأقصر

انطلقت بمحافظة الأقصر، في 8 / 3 / 2018 ، فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر للسياحة والضيافة، رؤية مصر "2030"، والذي تنظمه كلية السياحة والفنادق، بجامعة الفيوم، والذي يقام بالتعاون مع جامعة "South Carolina " الأمريكية، وجامعة "Durham " البريطانية.

شارك في حضور افتتاح فعاليات المؤتمر، كل من محافظ الأقصر محمد بدر، وزير التنمية المحلية السابق الدكتور أحمد زكي بدر، ووزير التعليم العالي السابق الدكتور عمرو عزت سلامة، ورئيس جامعة الفيوم الدكتور خالد حمزة، ورئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، وأمين عام المجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفى وزيري، ورئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة نعمة توفيق، وعميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم، الدكتورة هناء عبد القادر، وعدد من أعضاء هيئات التدريس بجامعة الفيوم والجامعات المصرية المختلفة، وعدد من الأكاديميين الأجانب والعرب.

يهدف المؤتمر إلى الجمع بين الخبراء المتخصصين في صناعة السياحة لعرض ومناقشة مقترحات الدراسات والبحوث وأوراق العمل المرتبطة بمحاور المؤتمر، وتقديم استراتيجية لإعادة وضع مصر على خريطة السياحة العالمية بعد الأحداث التي مرت بها صناعة السياحة مؤخرًا.

وكذلك السعي لتغيير الصورة الذهنية للمقاصد السياحية لدى السائحين، بتطوير منتجاتها السياحية، واستهداف قطاعات سوقية جديدة، وذلك لتحسين مراكزها التنافسية، وإعادة وضعها على الخريطة السياحية في ظل عالم شديد المنافسة، ومن ثم تمييز منتجات وخدمات المقاصد السياحية لتحسين جاذبيتها لدى السائحين، وقدرتها على التنافس والتوسع في الأسواق السياحية المختلفة.

شملت فعاليات المؤتمر عقد 5 ورش عمل عن المستجدات السياحية، ومناقشة 58 بحثًا علميًا، بمشاركة 13 متحدثًا من مصر، ودول عربية وأجنبية، تشمل محاور المؤتمر عددًا من الموضوعات منها ، الاستراتيجيات السياحية المبتكرة لرؤية مصر2030، والتسويق والإعلان وتمييز المقاصد السياحية، وسلوكيات العملاء واتخاذ القرار في السياحة والضيافة، وتكنولوجيا المعلومات والسياحة الاليكترونية والتراث، وهندسة وجودة خدمات الأغذية في الفنادق، ومؤسسات السياحة والأعمال الدولية، ومنهجيات البحث العلمي في السياحة والضيافة، والاتجاهات الحديثة في السياحة والضيافة.

يذكر أن جامعة الفيوم تنتهج نهجًا مختلفًا خلال الثلاث السنوات الماضية يتضمن إقامة مؤتمر كلية السياحة والفنادق بالجامعة خارج محافظة الفيوم، إذ عقد آخر مؤتمرين في مدينتي مرسى علم وشرم الشيخ على التوالي، وأن ذلك المؤتمر الذي يعقد في الأقصر، هو الثالث خارج الفيوم.

توصيات مؤتمر السياحة والضيافة


ة            


1. التنوع فى استراتيجيات التسويق السياحى آخذا فى الاعتبار التوجه الى أسواق سياحية جديدة فى أفريقيا وأمريكا اللاتينية والاهتمام بالسوق السياحى العربى.

2 . تصميم علامة تجارية وشعار رسائل موحد للمنتج السياحى المصرى.

3. رفع كفاءة الموارد البشرية العاملة فى القطاع السياحى بكافة تخصصاته من خلال أساليب تدريبية حديثة تركز على متطلبات السوق السياحى لتقليل الفجوة بين القطاعين الأكاديمى والمهن.

4. تفعيل الشراكة بين كليات السياحة والفنادق المصرية مع الكليات الدولية المناظرة لها من خلال البرامج التعليمية والأبحاث المشتركة فى تطوير المناهج.

5. تضمين العملية التعليمية بكليات السياحة والفنادق على اكتساب الخريجين المهارات الأساسية الخاصة باجتياز اختبارات التقدم للوظائف.

6. ربط التعليم بالسياحة وضرورة التنسيق بينهما بحيث تكون مصر مقصد للسياحة التعليمى.

7. التكامل الإعلامى بين المؤسسات السياحية الأكاديمية والإعلامية ذات الصلة وإمدادها بالمعلومات السياحية الصحيحة مع الاستفادة بنتائج الأبحاث العلمية.

8. تفعيل دور وزارة السياحة والاتحاد المصرى للغرف السياحية.

9. إنشاء نقابة للعاملين بالمنشآت الفندقية وأخرى للعاملين بالمنشآت السياحية.

10. الاهتمام بالسياحة العلاجية بمصر وتقديم منتج استشفائى متكامل تتعاون فيه كلا من وزارة السياحة والصحة وكليات السياحة والفنادق بكافة تخصصاتها.

11. الاهتمام بدراسة الوثائق البدوية وكذلك المبانى التاريخية للعصور المختلفة ومنها العصر البطلمى.

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى