18 سبتمبر 2018 03:55 م

ضياء رشوان: قنوات أجنبية تروج للفكر الإرهابى بإبراز الجوانب الإنسانية لمرتكبيه

الإثنين، 12 مارس 2018 - 03:54 م

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن هناك محطات تليفزيونية كبيرة تعمل بشكل احترافي ولديها إمكانيات ليست بالقليلة في دول معروفة منها تركيا تروج الفكر الإرهابي.

وأوضح "رشوان" فى كلمته بورشة العمل التى تنظمها وزارة العدل عن "مواجهة الترويج للفكر الإرهابي وسبل مكافحته"، أن هذه القنوات والمحطات الفضائية الكبرى والصحف لا تروج للفكر الإرهابي بشكله المعروف وهو التحريض على العنف  ولكنها تروج الفكر الإرهابى من خلال وصف الإرهابيين بأنهم فئة من المظلومين والمضطهدين سياسيا وقضائيا حيث تبرز الجانب الإنسانى فقط منهم.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إلى أن لكل شيطان جزء إنسانى وهو ما تستخدمه وسائل الإعلام الغربية المعادية في الترويج للإرهابيين ضاربا مثلا لذلك كيفية تناول وسائل الإعلام الأجنبي لتغطية خبر إعدام ثلاثة إرهابيين حيث صاغته بأن القضاء المصرى أصدر حكما بالإعدام لثلاث أشقاء، واستخدام والدتهم فى إظهار الجانب الإنساني لهم دون التطرق إلى ما ارتكبوه من جرائم جنائية وقتل.

وأضاف ضياء رشوان أنه ليس من مصلحة مصر قطع العلاقات مع وسائل الإعلام الأجنبية ويجب التواصل معها رسميا، لكن شريطة ألا تتعدى هذة الوسائل النقد المباح.

واستطرد رشوان إلى أن التواصل مع وسائل الإعلام الأجنبية من أهم الأسباب التي ستقضي على مخطط الإخوان.

من ناحية أخرى ذكر رشوان أن الهيئة ستعقد، غدا الثلاثاء، لقاء بين المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب والمراسلين الأجانب، وذلك لإطلاعهم على تقرير مصر الذي تم تقديمه إلى إدارة حقوق الإنسان بالمتابعة للأمم المتحدة بجنيف.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى