14 ديسمبر 2017 02:30 ص

سفاجا

الأربعاء، 30 سبتمبر 2009 - 12:00 ص

هي ميناء ومنتجع على شاطئ البحر الأحمر به العديد من القرى السياحية المتميزة والفنادق والمطاعم، وتمتاز بهوائها النقي الخالي من التلوث، وبمياهها ذات الملوحة العالية وكثبانها الرملية السوداء التي لها خواص علاجية متميزة. كما أن شواطئها النظيفة ورياحها الشديدة جعلاها مكانا نموذجيا لرياضة التزحلق على الماء.

 
 تقع مدينة سفاجا في جنوب الغردقة و يبلغ طول شواطئها حوالي 60 كم. و قد تم إنشاء المدينة سنة 1911 مع إكتشاف الفوسفات. و معظم أنشطة سكانها في الصناعة و التعدين و السياحة.  تحتوي الغردقة على قريتين رئيسيتين :ـ
 
قرية النصر : 85 كم طريق سفاجا - قنا. ويسكنها سكان الصحراء الأصليون .


قرية أم الحويطات : 26 كم جنوب غرب سفاجا بجانب مناجم الفوسفات و هي محاطة  بالجبال من كل جانب.
وقد تردد اسم سفاجا فى وسائل الإعلام العالمية بكثافة مؤخراً وتطلعت الأنظار إليها عندما عقد فى شهر يونيو 1995 مؤتمر عالمى بها لإعلان نتائج تجارب علمية وطبية اشترك فيها خبراء من عدة دول من انحاء العالم لعلاج عدد من الأمراض خاصة مرض الصدفية بواسطة العلاج البيئى فى سفاجا. وكانت النتائج مبهرة حيث تحقق الشفاء بنسبة مبهرة للعديد من المرضى المصريين والأوروبين الذين جاءوا للاستشفاء فى سفاجا وبالإضافة إلى شهرتها فى مجال السياحة العلاجية تتميز سفاجا بمقومات سياحية واقتصادية عديدة حيث تقع على بعد 65 كيلو متراً جنوب الغردقة وبها ميناء صغير يستقبل عبارات الركاب وسفن الحاويات التجارية كما توجد بها بالقرب منها مناجم الفوسفات وهى مركز مهم لتصدير الفوسفات كما يربطها بمحافظة قنا فى جنوب مصر طريق معبد يبلغ طوله 164 كيلو متراً. أما التسهيلات السياحية فى سفاجا فهى عديدة حيث يوجد بها العديد من الفنادق والاستراحات والشاليهات السياحية .
 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى