16 ديسمبر 2018 01:27 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر أبريل 2018

الأربعاء، 02 مايو 2018 - 01:56 م



  
 استكمالا للخطوات التي اتخذتها مصر خلال السنوات الماضية للإصلاح الاقتصادي وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال شهر أبريل بعدد من المسئولين الحكوميين لمتابعة المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في مختلف ربوع مصر، وما توفره من فرص استثمارية متنوعة وواعدة في جميع القطاعات.

  كما تعددت لقاءات الرئيس بالمسئولين الأجانب لدفع وتنمية علاقات التعاون المشتركة، وتوضيح رؤية مصر إزاء القضايا المطروحة علي الساحة الدولية والتباحث بشأن أخر مستجدات الأوضاع الإقليمية.

  وتعد مشاركة الرئيس السيسي فى القمة العربية العادية التاسعة والعشرين لبحث سبل تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك والتصدي للتحديات والتهديدات التي تتعرض لها المنطقة العربية ، ومشاركته في افتتاح اسبوع إحياء الجذور للجاليات اليونانية والقبرصية أبرز ما شهده شهر أبريل.

اجتماعات الرئيس مع مسئولين حكوميين

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع استمرار جهود تطوير هذا القطاع الحيوي، ومشددا على مواصلة بذل الجهد لتوفير البيئة المواتية لجذب الاستثمارات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جاء ذلك خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأول من أبريل، وتناول الاجتماع الجهود الجارية لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وركائزه الأساسية التي تشمل تطوير البنية الأساسية للاتصالات.

للمزيد





    كما وجه الرئيس السيسي بمواصلة جهود تطوير قطاع السياحة، والاستمرار في تحديث المناطق الأثرية والاستعانة بأفضل الأساليب في الحفاظ على الآثار المصرية وطرق وأماكن تخزينها، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والآثار، والسياحة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في الأول من أبريل. وتناول الاجتماع استعراض الموقف الحالي لقطاع السياحة ومعدلات الحركة السياحية ومدي مساهمة القطاع في الاقتصاد القومي،وكذلك استعراض الموقف العام للمشروعات الجاري تنفيذها بقطاع الآثار.

للمزيد

  وخلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الإسكان، والموارد المائية والري، الزراعة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في الثالث من أبريل، وجه الرئيس بالاستمرار في تحسين جودة المياه وسرعة الانتهاء من جميع محطات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف، مع ضمان ثبات مستوى كفاءتها طوال العام. وتم خلال الاجتماع عرض الموقف التنفيذي للخطة القومية لتحلية المياه، وكذلك  الجهود المبذولة لخفض مساحات المحاصيل التي تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه مثل الأرز، كما استعرض تطورات استصلاح الأراضي الزراعية الجديدة، والارتقاء بجودة الإنتاج من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

للمزيد



   أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي موقف مصر الداعم لوحدة العراق، ومساندتها لجهود استعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيه، مشدداً على انفتاح مصر للتعاون مع العراق في جميع المجالات الثنائية، جاء ذلك خلال استقباله الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي، ووفداً من أعضاء مجلس النواب العراقي في الثالث من أبريل. من جانبه، أعرب الباجوري عن شكر وتقدير الشعب العراقي لمواقف مصر قيادة وشعباً الداعمة لبلاده، مؤكداً ما تمثله مصر باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي.

  أشاد الرئيس بجهود مكتبة الإسكندرية لنشر الثقافة والحفاظ على التراث في مجالات عديدة، مشيراً إلى ما تمثله المكتبة من نموذج لمؤسسة العلم والثقافة، وترسيخ قيمة المعرفة في وقت يواجه فيه العالم تحديات جسيمة، جاء ذلك خلال اجتماعه مع مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، بحضور عدد من أعضائه من الشخصيات الدولية البارزة في التاسع عشر من أبريل. كما أعرب الرئيس عن دعمه ومساندته لجهود مكتبة الإسكندرية الساعية إلى إنشاء متحف للأديان في قصر أثري بحلوان، وطالب السيد الرئيس أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية بمساندة مصر عن طريق تفهم واقعها الحقيقي بما يحيط به من تحديات وأولويات، ونقل الصورة الحقيقية للعالم.

للمزيد



  وجه الرئيس بالإسراع فى استكمال خطة الارتقاء بمنظومة الكهرباء في مصر وتطوير بنيتها التحتية، وذلك في إطار خطة الإحلال والتجديد الشاملة التي تنتهجها الدولة لمحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية، جاء ذلك خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء في التاسع عشر من أبريل. وخلال الاجتماع عرض وزير الكهرباء تقريراً حول آخر مستجدات مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، كما تناول الاجتماع عرض الموقف بشأن بدء تشغيل المحطات الكهربائية الثلاث التي أنشأتهم شركة "سيمنز" الألمانية، وجهود مكافحة سرقات التيار الكهربائي.

للمزيد

جولات الرئيس الميدانية

الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال

  شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد في التاسع والعشرين من أبريل الاحتفالية التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمناسبة عيد العمال. وذلك بحضورالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

للمزيد


الرئيس يشهد فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة عيد تحرير سيناء

   وفي الثامن والعشرين من أبريل، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات الندوة التثقيفية الثامنة والعشرين، التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

للمزيد




كلمات رئيس الجمهورية

كلمة الرئيس في الدورة الـ 45 لمؤتمر العمل العربي

كلمة الرئيس في المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي

كلمة الرئيس  بمناسبة عيد تحرير سيناء

كلمة الرئيس بمناسبة عيد العمال 2018

كلمة الرئيس خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

استقبال ملوك ورؤساء دول

استقبال ولي عهد أبوظبي

   أكد الرئيس السيسي حرص مصر على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والامارات تمثل نموذجاً مثالياً للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية، جاء ذلك خلال استقباله صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي في العاشر من أبريل. من جانبه، أعرب سمو الشيخ محمد بن زايد عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين، مؤكداً حرص الإمارات على الاستمرار في تطوير وتعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات. وتناولت المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة. كما استعرض الجانبان آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

للمزيد

استقبال رئيس البرتغال

   أوضح الرئيس حرص مصر على استمرار التنسيق الوثيق بين مصر والبرتغال ودفع أوجه التعاون المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية لما فيه صالح الدولتين والشعبين الصديقين، وذلك خلال استقباله الرئيس البرتغالي مارسيلو دي سوزا خلال زيارته للقاهرة في الثاني عشر من أبريل. من جانبه، أكد الرئيس البرتغال تطلع بلاده للعمل على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع مصر في كافة المجالات خاصة في ظل الدور المحوري الذي تقوم به مصر في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

 وتناولت المباحثات بين الرئيسين سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، وتداعيات ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين، وبحث أخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

للمزيد

الرئيس السيسي ونظيره البرتغالي يشهدان التوقيع على مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون بين البلدين

كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس البرتغالى

   وقام الرئيس البرتغالي مارسيلوا دى سوزا بزيارة منطقة الأهرامات بالجيزة، معربا عن انبهاره بالهرم الاكبر وبعظمة الحضارة المصرية القديمة.

الرئيس يشارك بافتتاح اسبوع إحياء الجذور للجاليات اليونانية والقبرصية

  استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيسين اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس والقبرصى نيكوس آناستاسياديس في الثلاثين من أبريل، وذلك في إطار فعاليات أسبوع الجاليات بالإسكندرية، تحت عنوان العودة للجذور، وتهدف المبادرة إلى توثيق العلاقات بين مصر واليونان وقبرص وإحياء السياحة التاريخية للجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر سابقا، وشهد الحفل حضور عدد كبير من كبار رجال الدولة ورجال الأعمال والإعلاميين والفنانين.


كلمة الرئيس خلال افتتاح اسبوع إحياء الجذور للجاليات المصرية اليونانية القبرصية

استقبالات الرئيس لمسئولين أجانب

    أشار الرئيس إلى إلى تطلع مصر لتعزيز التعاون مع شركة فيزا العالمية وتوسيع استثماراتها في مصر، وذلك في إطار جهود الدولة لتطوير البنية التحتية لتكنولوجية للمعاملات المالية وتفعيل الاقتصاد الرقمي ودفع جهود الشمول المالي جاء ذلك خلال استقباله الرئيس التنفيذي لشركة فيزا العالمية ألفريد كيلى في الرابع من أبريل. ومن جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي للشركة بمناخ الاستثمار في مصر، والذي يعكس توجهاً واضحاً من الحكومة لدفع التنمية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. وقد تناول اللقاء بحث سبل التعاون مع شركة فيزا العالمية لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمى المصرية.

للمزيد

   أكد الرئيس تميز وقوة العلاقات التي تربط بين مصر والمغرب على مختلف المستويات، ومشيداً بعُمق أواصر الأخوة والعلاقات التاريخية والثقافية بين الشعبين المصري والمغربي، معرباً عن حرص مصر على تعزيز هذه العلاقات، جاء ذلك خلال استقباله رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي في الرابع من أبريل. من جانبه، أشاد رئيس مجلس النواب المغربي بجهود مصر الناجحة في مكافحة الإرهاب ومواجهته بحسم وعلى كافة المستويات، فضلاً عن التقدم المستمر على الصعيد الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

للمزيد

    أعرب الرئيس عن تقديره لمواقف قبرص الداعمة لمصر، مؤكداً ما تتسم به العلاقات المصرية القبرصية من خصوصية وتميز، وحرص مصر على تعزيز آليات التعاون مع قبرص في جميع المجالات، جاء ذلك خلال استقباله وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس في الحادي عشر من أبريل. من جانبه، أعرب وزير خارجية  قبرص اعتزاز قبرص بما يربطها بمصر من علاقات تعاون متميزة، ومؤكدا على ما تتمتع به مصر من ثقل إقليمي ودور محوري في المنطقة. وتم خلال اللقاء التطرق لعدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم استعراض سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

للمزيد

   ثمن الرئيس السيسي التعاون القائم بين مصر واليابان في العديد من المجالات، ومؤكداً ما تحظى به اليابان من تقدير على المستويين الشعبي والحكومي، على ضوء الخبرات اليابانية المشهود لها بالكفاءة والدقة، وذلك خلال استقباله السيد هيرويوكي أيشيجي رئيس مجلس إدارة هيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو" في التاسع والعشرين من أبريل. من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة هيئة التجارة الخارجية اليابانية اعتزاز الهيئة بالتعاون مع مصر، خاصة في ظل عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، وشهد اللقاء استعراضاً لسبل تطوير العلاقات بين الجانبين، وفتح آفاق جديدة للتعاون استغلالاً للآليات المُتاحة والعلاقات المتميزة بين البلدين.

للمزيد

   أكد الرئيس أهمية الاستمرار في العمل على الارتقاء بالتعاون بين مصر وفرنسا خلال المرحلة المقبلة وتبادل الزيارات رفيعة المستوي، بما يضمن تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين وتطويرها على مختلف الأصعدة، جاء ذلك خلال استقباله خارجية فرنسا جان إيف لودريان وزير في التاسع والعشرين من أبريل. من جانبه، أكد وزير خارجية فرنسا اعتزاز بلاده بالعلاقات الخاصة والمتميزة التي تربطها بمصر باعتبارها أحد أهم شركاء فرنسا بالشرق الأوسط. اللقاء شهد تباحثاً حول عدد من الملفات الخاصة بالعلاقات الثنائية، وشهد اللقاء سبل تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين في عدد من المجالات، حيث تم الاتفاق على زيادة التنسيق الأمني وتبادل المعلومات بين البلدين.

للمزيد

 أشاد الرئيس السيسي بالتعاون القائم مع شركة أورانچ منذ انطلاق عملها في السوق المصرية منذ أكثر من 20 عاماً، وما تتمتع به من سمعة جيدة لدى المصريين، جاء ذلك خلال استقباله رئيس مجلس إدارة  شركة أورانچ الفرنسية ستيفان ريتشارد في الثامن عشر من أبريل. من جانبه، أعرب رئيس شركة أورانچ أعرب عن اعتزاز الشركة بتعاونها الممتد مع مصر ونشاطها المتميز بها، مرحباً في هذا الإطار بتوجه الحكومة المصرية لتعزيز الشمول المالي. و تناول اللقاء التأكيد على دعم الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل الدور الذي يقوم به لتحقيق التنمية المستدامة والتحول الى المجتمع الرقمي.

للمزيد

 أشار الرئيس إلى حرص مصر على تطوير التعاون القائم مع شركة  "بوينج" العالمية في ظل ما تتمتع به الشركة من سمعة متميزة، وبما يساهم في تحقيق المصلحة المشتركة للجانبين، وذلك خلال استقباله رئيس الشركة مارك ألين في الثامن عشر من أبريل. ومن جانبه، أكد رئيس شركة "بوينج" العالمية خلال اللقاء اعتزاز الشركة بنشاطها في مصر والذي يمتد لأكثر من خمسين عاماً، مؤكداً اهتمام الشركة بالسوق المصري، وتطلعها لزيادة نشاطها فيه لما به من فرص نمو كبيرة. وقد شهد اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين مصر وشركة "بوينج" العالمية والذي يشمل الطائرات التجارية، وكذلك التباحث حول أوجه التعاون مع شركة "بوينج" في مجالات أخرى ذات صلة بنشاط الشركة.

للمزيد


   أوضح الرئيس ما يجمع بين مصر والكويت من علاقات تاريخية ومتميزة على جميع الأصعدة، وعلى دور مجلس التعاون المصري الكويتي في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وذلك خلال استقباله رئيس الجانب الكويتي بمجلس التعاون المصري الكويتي محمد جاسم الصقر في الثاني والعشرين من أبريل. من جانبه، أكد محمد جاسم الصقر حرص رجال الأعمال الكويتيين على زيادة استثماراتهم في مصر ، مشيداً بإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية. وتم خلال اللقاء التباحث حول سبل دعم دور مجلس التعاون المصري الكويتي لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، كما تم استعراض الترتيبات الجارية لعقد ملتقى التعاون المصري الكويتي المقرر أن تستضيفه دولة الكويت خلال شهر نوفمبر القادم.

للمزيد

   أعرب الرئيس عن تقدير مصر للتعاون القائم مع الاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات، والأهمية التي توليها لعلاقتها الاستراتيجية مع الاتحاد، وتطلعها للتعاون معه في مجال الطاقة، وذلك خلال استقباله مفوض الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي آرياس كانتيه في الرابع والعشرين من أبريل. من جانبه، أشار المفوض الأوروبي إلى تميز العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي، خاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية، ومؤكداً الحرص على تعزيزها وتكثيف التعاون المشترك مع مصر في مجال الطاقة، ، مؤكداً مساندة الاتحاد الأوروبي لخطط مصر في تصدير الغاز المسال، في ظل اهتمام الاتحاد بتنويع مصادره من الطاقة. كما تناول اللقاء كذلك التباحث حول موضوعات البيئة وتغير المناخ.

للمزيد



  أكد الرئيس تقدير مصر للتعاون القائم مع شركة ABB ، وحرصها على الاستفادة مما تتمتع به الشركة من خبرة دولية متميزة، معرباً عن التطلع إلى مساهمة الشركة في تنفيذ المزيد من المشروعات في مصر، جاء ذلك خلال استقباله أورليش شبيسهوفر الرئيس التنفيذي لشركة ABB العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا وشبكات الكهرباء والربط الكهربائي في الرابع والعشرين من أبريل. من جانبه، أشاد شبيسهوفر خلال اللقاء برؤية الرئيس الطموحة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في مصر، معرباً عن اعتزاز شركة ABB بكونها شريكاً لمصر في مجال الكهرباء والطاقة، ومؤكداً دعم الشركة لمساعي أن تصبح مصر مركزاً اقليمياً للطاقة.

للمزيد

المشاركة المصرية فى القمة العربية العادية التاسعة والعشرين

  شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من القادة والرؤساء والملوك والأمراء العرب فى القمة العربية العادية التاسعة والعشرين، حيث انعقدت فى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” بالظهران، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لبحث سبل تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك والتصدي للتحديات والتهديدات التي تتعرض لها المنطقة العربية.

الرئيس يشارك بالحفل الختامي لتمرين "درع الخليج المشترك 1" بالمملكة العربية السعودية

إعداد: ولاء مؤنس عطيه

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى