أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

21 سبتمبر 2019 07:16 ص

رئيس الوزراء: الحكومة تحرص على تطوير البنية التحتية الجاذبة للاستثمار وإزالة أي معوقات أمام التنمية

الإثنين، 14 مايو 2018 - 11:10 ص
رئيس الوزراء - أرشيفية

شدد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على اهتمام الحكومة بالحوار المباشر مع مجتمع الأعمال والاستماع إلى كافة الأراء والمقترحات، بهدف العمل على إزالة أي معوقات قد تواجه عمليات التنمية وخاصة في المجال الصناعي، باعتبار أن المستثمرين قوة دافعة للاقتصاد.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، الأحد 13 / 5 / 2018 ، بمجموعة من رؤساء جمعيات المستثمرين، وذلك بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والزراعة، ونائب وزير المالية لشئون الخزانة، ورئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين وهو اللقاء الذي يأتي في إطار اهتمام الحكومة بالتواصل المستمر مع كافة المستثمرين في مختلف القطاعات.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الدولة على تطوير البنية التحتية الجاذبة للاستثمار في مختلف القطاعات وتقديم التيسيرات، وتعظيم الاستفادة من كافة الإمكانات والمقومات المتاحة من توفير مصادر الطاقة المتنوعة وتحديث مختلف المرافق، باعتبار السوق المصري من الأسواق الواعدة وبه العديد من الفرص الاستثمارية.

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من الموضوعات المرتبطة بتطوارت الأداء الاقتصادي في مصر، حيث تم التأكيد في هذا الصدد على أن ما يتم اتخاذه من إجراءات إصلاحية في إطار البرنامج الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة، أشادت بها العديد من المؤسسات الاقتصادية الدولية .

تطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من القضايا والمقترحات المطروحة من جانب المستثمرين المتعلقة بتطوير مناخ الأعمال، ومن بين تلك القضايا ما يتعلق بعمل بعض المجالس التصديرية، والتأكيد على أهمية تشديد الرقابة على جودة المنتجات في الأسواق، ومتابعة توفير أراضي جديدة للتوسع في إقامة المشروعات الاستثمارية، بالإضافة إلى المقترحات بزيادة فاعلية الدعم الموجه لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة في مناطق الصعيد، ودراسة زيادة الخدمات المقدمة من خلال مراكز خدمات المستثمرين فى المحافظات، إلى جانب زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والاهتمام بتطوير المرافق داخل المناطق الصناعية، وفي هذا الإطار وعد رئيس الوزراء بالاستجابة بشكل إيجابي لبعض المقترحات ودراسة البعض الآخر منها، بما يعزز من قوة الاقتصاد المصري.

أشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة بصدد إعداد بيان تفصيلي يتضمن كل ما تم استيراده خلال الـ 3 سنوات السابقة وتصنيف تلك المنتجات، بهدف دراسة ما يمكن للقطاع الخاص أن يقوم بتصنيعه محليا، بما يسهم في تطوير الصناعة المحلية في مختلف القطاعات وإتاحة فرص عمل جديدة فضلا عن تخفيف الضغط عن النقد الأجنبي.

وتم التأكيد خلال اللقاء على اهتمام الحكومة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم مختلف التيسيرات اللازمة بما يكفل التوسع في إقامة المزيد من تلك المشروعات، باعتبارها تمثل عنصرا مهما من عناصر التنمية المستدامة.

كما تمت الإشارة إلى الاهتمام بالصناعات غير التقليدية والتي من بينها ما يتعلق بالصناعات القائمة على زراعة وتصنيع النباتات الطبية والعطرية، باعتبارها تعمل على تنمية وتطوير قطاعي الزراعة والصناعة.


أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى