20 أغسطس 2018 10:25 ص

المؤتمرالوطني للشباب

انطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي بمشاركة ممثلي 55 دولة أفريقية

الإثنين، 14 مايو 2018 - 01:24 م
انطلاق نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي بمشاركة ممثلي 55 دولة أفريقية

انطلقت بالقاهرة عصر (الأحد 13 / 5 / 2018 ) تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات نموذج محاكاة الجمعية العامة للاتحاد الأفريقي، والتي جاءت تنفيذا لتوصيات الرئيس السيسي في ختام أعمال منتدى شباب العالم، والخاصة بتفعيل الحوار بين الشباب المصري والعربي والأفريقي.

تقوم فكرة نموذج المحاكاة على أن يتم عقد قمة للاتحاد الأفريقي تدعو لها مصر وتحت رئاستها يكون موضوعها "كيفية مواجهة التحديات التي تواجه الشباب الأفريقي وتعزيز مشاركتهم المجتمعية"، ويتم في القمة تمثيل 55 دولة أفريقية وهي الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي الفعلي، ويتكون الوفد الواحد للدولة من ممثل لرئيس الدولة، ويتم تمثيل كل من السعودية والإمارات كضيفي شرف بالقمة، كما يتم تمثيل دولة فلسطين حيث أنها عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى وجود ممثل لكل من منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

ويبلغ عدد المشاركين في أعمال النموذج التي تستمر لمدة يوم واحد 60 مشاركا من الطلبة الوافدين بمصر وشباب البرنامج الرئاسي، ويبلغ إجمالي عدد المدعوين 100 مدعو.

وتم دعوة الطلبة الوافدين الأفارقة للمشاركة في فعاليات النموذج، وتنوعت رغباتهم بين الحضور وتمثيل دولهم بواقع أكثر من 20 دولة أفريقية من بينها السودان وجنوب السودان ومالي والصومال وأوغندا ونيجيريا والنيجر والسنغال وبوركينا فاسو وأفريقيا الوسطى وكوت ديفوار وكينيا.

وضيوف الشرف المشاركون في النموذج هم ديانا بهاتيد إحدى مؤسسي اتحاد الشباب الرواندي المعني بقضايا المناخ وهي مؤسسة شبابية رواندية تهتم بقضايا تغير المناخ، ومهاما أويدراوجو رئيس القطاع العلمي والتكنولوجي بمفوضية الاتحاد الأفريقي، وباهر حسن ديار نائب رئيس الأحزاب الشبابية الأفريقية. 

انطلقت فعاليات نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي بعرض مجموعة من الشباب لكلمات الدول المشاركة، واستعراض المشاكل والتحديات التي تواجه القارة السمراء وسبل التعاون من أجل خلق مستقبل واعد خالي من الإرهاب والتطرف ينعم بفرص عمل للشباب ويلبي طموحاتهم إلى جانب تحسين مستوى الأسر الثقافي والاجتماعي والاقتصادي.
             
           

أكد الرئيس السيسى خلال مشاركته في فعاليات جلسات نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي بالقاهرة، دعمه للقرارات التى اتخذت خلال الجلسات المتتالية مشيرا الى ان أجهزة الدولة فى مصر تعد من الآن لرئاسة الاتحاد الافريقى فى 2019 . كما أكد السيسى أن التحديات التى تواجه بلداننا واحدة وهناك ضرورة حتمية لفرض الأمن ومحاربة الإرهاب وتحقيق التنمية.

(كلمة الرئيس السيسي خلال مشاركته في نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي)

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

وداعا سمير أمين
الإثنين، 13 أغسطس 2018 12:24 م
زيارة الرئيس اليمنى لمصر
الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 11:21 ص
التحويل من التحويل إلى