16 ديسمبر 2018 01:26 ص

شركات السياحة اليابانية تضع أوبرا عايدة ضمن برنامجها السياحي لمصر

الأربعاء، 16 مايو 2018 - 04:18 م
شركات السياحة اليابانية تضع أوبرا عايدة ضمن برنامجها السياحي لمصر

أكد مدير المركز الثقافي الياباني بالقاهرة كوجي كانيكو، الأربعاء 16 / 5 / 2018 ، أن شركات السياحة اليابانية ستضع أوبرا عايدة ضمن برنامجها السياحي لمصر، حيث تشارك السوبرانو اليابانية العالمية (نكاماروا) في عروض أوبرا عايدة المقرر إقامتها في شهر نوفمبر 2018 بمناسبة مرور 30 عاما على افتتاح الأوبرا المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية بالوفد الياباني المكون من كوجي كانيكو، ومدير مؤسسة اليابان يوفوكازاوا، ومدير المدرسة اليابانية يوجي تسوطاباياشي.

وأوضح كانيكو أن شركات السياحة اليابانية سوف تستغل هذه الحدث لتشجيع الرحلات السياحية إلى مصر بوضعها ضمن برنامجها السياحي مما يساهم في فتح آفاق جديدة في حركة تنشيط السياحة الوافدة من اليابان، كما تناول اللقاء بحث سبل دعم وتعزيز التعاون الفني وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

وأشاد صابر بالتعاون مع السفارة اليابانية خلال الفترة الماضية وتواصلها المستمر مع دار الأوبرا من خلال تبادل الفرق والعروض الفنية والفنانين.

بدوره، أكد يوفوكازاوا أن الأوبرا المصرية علامة بارزة في المشروعات الكبري التي أهدتها الحكومة اليابانية للشعب المصري ، وأضاف أنه يتابع الحركة الفنية بها وسعيد بما حققته خلال 30 عاما منذ افتتاحها، مشيرا إلى أن المؤسسة سوف تستدعي خبيرا متخصصا في التجهيزات الفنية للقاعات الموسيقية خلال شهري يوليو وأغسطس لإعداد دراسة عن احتياجات المسارح والمساعدات الفعلية التي ستقدمها الجايكا أو السفارة باعتبار الأوبرا أحد المشروعات اليابانية الضخمة بمصر.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى