18 سبتمبر 2018 07:55 م

الأداء الرئاسي خلال شهر مايو 2018

الخميس، 31 مايو 2018 - 03:34 م



  شهد شهر مايو اجتماعات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمسئولين الحكوميين، وذلك فى إطار متابعة الرئيس لجهود تحديث وتطوير مختلف قطاعات البنية الأساسية الدولة .

   كما افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الشهر فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب بحضور عدد كبير من ممثلي القوي السياسية وشباب الاحزاب وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة في اطار حرصه الدائم مد جسور التواصل مع الشباب.

  أيضا استقبل  الرئيس عددا من المسئولين الأجانب لمناقشة مستجدات عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

اجتماعات الرئيس مع مسؤلين حكوميين 

10مايو: شدد الرئيس على أهمية الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومواصلة العمل على خفض الدين العام، وذلك خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي طارق عامر. وتم خلال الاجتماع استعراض ما يتخذه البنك المركزي من إجراءات للمساعدة في تنفيذ الإصلاحات الهيكلية والحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي.

للمزيد



10مايو: وجه الرئيس بالإسراع بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل، وبالمضي قدماً في جهود تطوير وإنشاء المعامل والمنشآت والشبكات الخاصة بقطاع البترول والغاز، وذلك خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول. وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل، وكذلك أخر مستجدات المشروعات التي تنفذها الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد".

للمزيد

12مايو: أشار الرئيس إلى ضرورة دقة تنفيذ مشروعات البنية التحتية الخاصة باستراتيجية تطوير التعليم المدرسي، وذلك خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم. وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير منظومة التعليم المدرسي.

للمزيد



19 مايو: ناقش الرئيس مشروع الموازنة العامة للعام المالي القادم 2018/2019، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء، ووزراء الكهرباء والبترول والمالية. ووجه الرئيس بأهمية مواصلة جهود التحديث الشامل لقطاعي الكهرباء والبترول، كما تناول الاجتماع متابعة الجهود الجارية لتحسين خدمات الكهرباء المقدمة للمواطنين.

للمزيد



19مايو: وجه الرئيس السيسي  بأهمية مواصلة جهود التحديث الشامل لقطاعي الكهرباء والبترول، بهدف تحسين الخدمة المقدمة في كافة أنحاء الجمهورية وتلبية احتياجات مصر التنموية من الطاقة، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول واطلع الرئيس خلال الاجتماع على الجهود التي تقوم بها وزارة البترول لتطوير وتحديث قطاع البترول والثروة المعدنية.

للمزيد

21مايو: شدد الرئيس على سرعة البدء في مشروعي إقامة مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات بمحافظة السويس، وإنشاء مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت بشركة أسيوط لتكرير البترول، وذلك خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول في إطار متابعة استراتيجية وزارة البترول في تطوير وإنشاء المعامل والمنشآت والشبكات الخاصة بقطاع البترول والغاز.


23مايو: أكد الرئيس ضرورة تقديم أفضل وأحدث الخدمات في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء مصر، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة،خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية الجارية في العاصمة الإدارية الجديدة، وخاصة محور الحدائق المركزية.

للمزيد

24مايو: اطلع الرئيس على آخر مستجدات تنفيذ مشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة، وكذلك تطورات مشروع محطة انتاج الكهرباء من الفحم النظيف بموقع الحمراوين، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزير الكهرباء، ووجه الرئيس بمواصلة تحديث شبكات النقل والتوزيع وفقاً للبرنامج الزمني المحدد بما يضمن تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

للمزيد



26مايو: شدد الرئيس على مواصلة هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة لبذل الجهود من أجل تطوير وتعزيز قدرات هيئة قناة السويس، خلال اجتماعه مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس حيث استعرض آخر التطورات الخاصة بتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى تزايد الاهتمام من كبرى الشركات العالمية للاستثمار في المنطقة.

للمزيد



28مايو: وجه الرئيس بمواصلة جهود الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف قطاعات البنية الأساسية في ضوء ما تساهم به في تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واستعرضت الوزيرة خلال الاجتماع الجهود التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية من أجل تحفيز الاستثمار وتوفير المناخ الجاذب له.

للمزيد

29مايو: أشار الرئيس إلى ضرورة الالتزام بأعلى المعايير التعليمة في إنشاء الجامعات الجديدة وتطبيق أحدث المناهج التعليمية،خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالى والبحث العلمي، وتناول الاجتماع استعراضاً لآخر مستجدات خطة وزارة التعليم العالي في تطوير منظومة الجامعات المصرية، وإنشاء جامعات جديدة في مختلف أنحاء الجمهورية.

للمزيد

31مايو: شدد الرئيس على ضرورة سرعة فض وإنهاء المنازعات الضريبية بما يساهم في زيادة الثقة لدى الممولين والمستثمرين، فضلاً عن ضمان حقوق الدولة والحفاظ على مواردها .وذلك خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو الجارحي وزير المالية. وتناول الاجتماع عرض آخر مستجدات خطة تطوير مصلحة الجمارك وخطة الوزارة لتطوير الأداء الضريبي .

الزيارات والجولات الميدانية للرئيس السيسي

الرئيس السيسي يتفقد الأعمال الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة

11مايو: قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتفقد الأعمال الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة.وتحدث الرئيس السيسي خلال الجولة التفقدية مع القائمين على الأعمال الإنشائية الجارية، حيث استمع منهم إلى شرح عما تم إنجازه حتى الآن.

للمزيد



الرئيس السيسى يلتقى بعدد من قادة القوات المسلحة

25مايو:التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة بكبار قادة القوات المسلحة عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوى،حيث قدم لهم التهنئة بمناسبة الإحتفال بذكرى العاشر من رمضان مؤكدا أن رجال القوات المسلحة هم إمتداد لجيل أكتوبر يؤدون واجبهم الوطنى بكل تفانى وإخلاص من خلال خطة المجابهة الشاملة سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب.

للمزيد

الرئيس يشارك في حفل إفطار القوات المسلحة بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان

26مايو: شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة في حفل الإفطار الذي أقامته القوات المسلحة بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان بحضور الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

للمزيد



الرئيس يشارك في المؤتمر الوطني الخامس للشباب

16 مايو: شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب بحضور عدد كبير من ممثلى القوى السياسية وشباب الأحزاب وذلك في إطار حرصه الدائم علي مد جسور التواصل مع الشباب المصري.

  للمزيد


الرئيس يشارك في انعقاد نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي

  13مايو: رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالضيوف المشاركين في نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي فى مصر تحت شعار "لا اختلاف بيننا فإفريقيا بيتنا"، و"الشباب هم دائماً مصدر الأمل"، الذي عُقد تنفيذا لتوصيات منتدى الشباب العالمي المنعقد في نوفمبر الماضي بشرم الشيخ. وأعرب الرئيس السيسي عن دعمه لكل القرارات التي خرج بها نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي، لافتا إلى أن كل أجهزة الدولة تعد حاليا لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي العام المقبل..

للمزيد

استقبال الرئيس لرؤساء وملوك دول

الرئيس يستقبل الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني

8مايو: رحب الرئيس السيسي بما شهدته اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة التي عقدت بالقاهرة من مباحثات هامة لوضع خارطة طريق لتعزيز التعاون في بين مصر وأوغندا بمختلف المجالات، وذلك خلال استقباله الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني الذي أشار إلى حرص بلاده على توفير كافة التسهيلات والمناخ الداعم لزيادة نشاط القطاع الخاص المصري بالسوق الأوغندي.

للمزيد




الرئيس يستقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

23مايو: أكد الرئيس اهتمام مصر بالتنسيق مع الأردن بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وحرصها على دفع العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين، وذلك خلال استقباله الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، الذي أشار إلى محورية دور مصر وما تمثله من ركيزة أساسية للأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

للمزيد



استقبال الرئيس لمسئولين أجانب

1مايو: أوضح الرئيس حرص مصر على استمرار التواصل مع كافة أطياف المجتمع الأمريكي، بهدف تعزيز الفهم المشترك حول أفضل السبل للتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة وفِي مقدمتها الاٍرهاب والفكر المتطرف، وذلك خلال استقباله وفداً من المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي، الذين أعربوا عن تقديرهم للجهود المصرية في مختلف الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط، وخاصة في مواجهة الإرهاب.

للمزيد

7مايو: أشار الرئيس إلى تطلع مصر لتعزيز التعاون مع منظمة السياحة العالمية بما يساهم في دعم القطاع السياحي بمصر، على ضوء ما يمثله هذا القطاع من أهمية كبيرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك خلال استقباله أمين عام منظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلى، الذي أكد حرصه على وضع خطط تعاون مشتركة لضخ موارد وخبرات لدعم قطاع السياحة المصري .

للمزيد



7مايو: أكد الرئيس أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يعكس إصرار الدولة على التعامل بجدية مع التحديات المزمنة التي عانى منها الاقتصاد المصري لعقود طويلة، ويهدف لتحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد الوطني، وذلك خلال استقباله النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي ديفيد ليبتون، حيث أوضح حرص الصندوق على مواصلة التعاون مع مصر، وتوفير الدعم اللازم لإنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

للمزيد

14مايو: أوضح الرئيس أهمية صياغة استراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب العربي في مختلف المجالات ليتم تحصين عقول الشباب العربي ضد الفكر المتطرف، وذلك خلال استقباله وزراء الشباب والرياضة العرب، مؤكدا على أهمية تبادل الزيارات بين الوفود الشبابية من مختلف الدول العربية بشكل منتظم، وذلك للتعرف عن قرب على خصوصية وثقافة كل دولة.

للمزيد

14مايو: أشاد اللرئيس بالتنسيق والتشاور القائمين بين مصر وفرنسا إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا جهود مكافحة الإرهاب، وذلك خلال استقباله رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الفرنسي لوران نونيز،  الذي أعرب عن حرص بلاده على التنسيق المستمر مع الجانب المصري إزاء التحديات المختلفة التي تواجه البلدين.

للمزيد

15مايو: أشاد الرئيس بالتعاون القائم مع مجموعة بولي الصينية الدولية في عدد من المجالات، ومنها تصنيع سيارات الركاب الكهربائية في مصر، وذلك خلال استقباله نائب رئيس مجموعة شركات "بولي الدولية الصينية-Poly "  وانج لين المتخصصة في مجالات التصنيع والتكنولوجيا، وأكد لين  أن مصر مؤهلة لتصبح مركزاً رئيسياً لصناعاتها بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 للمزيد

24مايو: أكد الرئيس على العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وفيتنام مشيرا إلى ما شهدته الفترة الماضية من عقد الاجتماع الأول للجنة التعاون التجاري والصناعي المنبثقة عن اللجنة الوزارية المشتركة في أبريل الماضي، خلال استقباله فوفان ثونج عضو المكتب السياسي رئيس لجنة الاتصال والمعلومات بالحزب الشيوعي الحاكم في فيتنام، والوفد المرافق له، وأعرب المسئول الفيتنامي عن الاهتمام الذي توليه حكومة فيتنام والحزب الحاكم لتعزيز العلاقات مع مصر في جميع المجالات.

للمزيد

24مايو: أعرب الرئيس عن تطلع مصر لزيادة الاستثمارات الألمانية على نحو يعكس حجم فرص الاستثمار الضخمة المتوفرة في السوق المصري حالياً، وذلك خلال استقباله فولكر كاودر زعيم الأغلبية البرلمانية في البرلمان الاتحادي الألماني، الذي أشار إلى حرص بلاده على مواصلة دفع علاقات التعاون الاقتصادي مع مصر، مشيداً ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

للمزيد


29مايو: أكد الرئيس قناعة مصر الراسخة بمحورية واستراتيجية العلاقات بين مصر والسودان فضلاً عن الروابط الأخوية ووحدة المسار والمصير، وذلك خلال استقباله الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير خارجية السودان، الذي أكد اعتزاز السودان بعلاقاتها التاريخية مع مصر وحرصها على مواصلة تعزيز هذه العلاقات في جميع المجالات ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء مختلف القضايا.

للمزيد


إعداد: ولاء مؤنس عطيه


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى