26 أبريل 2019 12:43 ص

الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم القصير جدًا

الجمعة، 08 يونيو 2018 - 12:00 ص

انطلقت في 6/6/2018 ولمدة يومين بالمعهد الفرنسي بالإسكندرية، عروض  أفلام الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم القصير جدًا، التي تشمل «المسابقة الدولية» و«الأفلام المصرية المحلية» التي تعرض على هامش فعاليات المهرجان.


شهد عدد كبير من الجمهور عروض  المسابقة الدولية للمهرجان، حيث تم عرض  ٢٠ فيلما دوليا تناولت قضايا عديدة وعكست الإبداع البصري والتقنيات المتطورة في الأفلام القصيرة جدا.

وناقشت الأفلام المصرية موضوعات متنوعة من بينها فيلمي «في الوسط» و«أنا اسمي إنسان».

ختام المهرجان

اختتمت عروض المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا بالمعهد الفرنسي بالإسكندرية بحضور عدد من الفنانين المصريين المشاركين بأفلامهم المحلية، على هامش الفعاليات التي تقام فيما يقرب من ١٠٠ مدينة في فرنسا وفي ٣٠ بلدًا على مستوى العالم.

وعرض فيلم “البناء” الذي قدمه المخرج المصري الشاب محمد عبد الرحمن من ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن الأفلام المصرية المحلية التي عرضت على هامش فعاليات الدورة العشرين للمسابقة الدولية للمهرجان.

من جانبها، قالت الممثل الرسمي للمهرجان في مصر ريم لطفي سعد إن مخرج فيلم “البناء” يمتاز برؤية ابداعية، وينفذ أعماله بالاعتماد علي نفسه وجهوده الذاتية، لافتة إلى أن مشاركته في المهرجان تعكس ضرورة دمج فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع العالمي واستغلال قدراتها وطاقتها في تطوير أعمال ابداعية تعبر عن أفكارهم ورؤيتهم للواقع.

وتضمنت فعاليات المهرجان، عرض نحو 40 فيلما تمثل الأعمال المشاركة في المسابقة الدولية للمهرجان والتي جاءت متزامنة مع العروض في شتى أنحاء العالم، بالإضافة إلى 17 فيلما يمثلون الأفلام المصرية “المحلية”، وتمثل جميع الأعمال الأفضل والأقصر في عالم الإنتاج السمعي البصري العالمي لهذا العام.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى