أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

17 نوفمبر 2018 05:02 ص

"النواب" يوافق على اتفاق المنحة المبسط مع الوكالة الفرنسية للتنمية بشأن إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية

الأحد، 24 يونيو 2018 - 04:55 م
"النواب" يوافق على اتفاق المنحة المبسط مع الوكالة الفرنسية للتنمية بشأن إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية

وافق مجلس النواب في جلسته العامة، الأحد 24 / 6 / 2018 ، على قرار رئيس الجمهورية رقم 231 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاق المنحة المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، بشأن مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية بمبلغ 8 ملايين يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 8 مارس 2018.

ويأتي اتفاق المنحة وفقا للاتفاق المبسط بين الحكومة والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالأسكندرية، والذي تتيح بمقتضاه الوكالة الفرنسية تسهيلا ائتمانيا في صورة قرض، والموقع في القاهرة بتاريخ 16 مايو 2017.

وبموجب الاتفاق، تتيح الوكالة الفرنسية للتنمية تسهيلا ائتمانيا بحد أقصى 100 مليون يورو، لإعادة تأهيل ترام الرمل بالأسكندرية، على أن يحتفظ المشروع بالخط بين كل من حي الرمل وحي فيكتوريا، مع تنفيذ بعض التعديلات، حيث يشمل المشروع مد هذا الخط إلى الجنوب الغربي من خلال إنشاء وصلة جديدة بطول 0.9 كم بين ميدان الرمل وميدان أحمد عرابي في منطقة المنشية.

ويهدف المشروع إلى إزالة فرع من الفرعين الحاليين لخط الترام لجعل حركته أكثر انسيابية، كما يشمل نقل بعض المحطات لتحقيق الاستفادة القصوى من المسافات والسرعة بين المحطات، حيث يضم الخط الجديد 27 محطة تفصل بينها مسافة بمتوسط 510 أمتار.

ويهدف المشروع إلى رفع الترام فوق الكباري في 6 مواقع يبلغ طولها الإجمالي 4 كم، وذلك للحد من الاحتكاك بحركة مرور السيارات والمشاة، فضلا عن تجديد العربات والمحطات من خلال شراء 30 عربة بطول 65 مترا، بالإضافة إلى تجديد المحطات وتزويدها بمقاعد وآلات تذاكر.

كما يشمل المشروع تطوير الأماكن العامة المحيطة بالمحطات المحورية الرئيسية الثلاث "الرمل، وسيدي جابر، وفيكتوريا" لتيسير الوصول للقطارات والحافلات وسيارات الأجرة.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى