07 ديسمبر 2019 11:59 ص

وزيرة الصحة تبحث مع نظيرها السوداني تعزيز التعاون الطبي بين البلدين

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 09:58 ص
وزيرة الصحة تبحث مع نظيرها السوداني تعزيز التعاون الطبي بين البلدين

بحثت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الأحد 24 / 5 / 2018، مع الدكتور بحر إدريس أبوقردة وزير الصحة السوداني، تعزيز سبل التعاون في المجال الطبي بين البلدين، بحضور السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان بالقاهرة، والسفير حسام عيسى مسئول الملف السوداني بوزارة الخارجية المصرية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان - في تصريح - أن اللقاء تناول القوافل الطبية التي ترسلها مصر إلى جمهورية السودان الشقيقة، بالإضافة إلى علاج المواطنين السودانيين في مصر، وتدريب الأطباء والتمريض في المستشفيات المصرية، كما تطرق اللقاء ملف زراعة الكلى للمواطنين السودانيين بالمستشفيات المصرية.
وأضاف "مجاهد" أن وزير الصحة السوداني طلب منح الأطباء السودانيين أولوية في التقدم للزمالة المصرية والدراسات العليا، حيث رحبت وزيرة الصحة بهذا الطلب، ووجهت بإعفاء 2 من الأطباء السودانيين في الزمالة المصرية من المصاريف مراعاة لظروفهم، وذلك بناءً على طلبهم.
ورحبت وزيرة الصحة والسكان باستقبال أية حالات إنسانية تحتاج لتدخل طبي من الجانب السوداني، قائلةً "لا تضعوا الوضع المادي كعائق..مكتبي مفتوح لأي حالة إنسانية".
وفي النهاية قدم وزير الصحة السوداني التهنئة للدكتورة هالة زايد لتوليها حقيبة وزارة الصحة وثقة القيادة السياسية بها، متمنين لها التوفيق والنجاح، كما قدم وزير الصحة السوداني دعوة رسمية للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لزيارة جمهورية السودان.
 

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى