21 يوليو 2018 12:22 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر يونيه 2018

الإثنين، 02 يوليو 2018 - 02:28 م

   

 استكمالا للإنجازات التى تحققت على أرض مصر فى الأربع سنوات الماضية، شهد شهر يونيو تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي فترة رئاسية جديدة متسلحًا بالإصرارعلى تحقيق المستحيل من أجل العبور بمصر إلى بر الأمان، وصنع مستقبل أفضل لكل أبنائها، وتحقيق أهداف مصر التنموية واجتياز العديد من التحديات التي واجهت الوطن خلال فترة دقيقة من تاريخه.

  ووجه الرئيس أعضاء الحكومة الجديدة بضرورة تحقيق أقصي درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة بما يسهم في التنفيذ الأمثل لبرامج وخطط الحكومة، والالتزام بضغط الإنفاق وترشيد النفقات بالإضافة إلى إيلاء شباب مصر اهتماماً خاصاً والتفاعل المباشر معهم وإعداد البرامج اللازمة لتمكينهم من المشاركة في تحمل مسئولية الوطن.

 وعلى الصعيد الخارجي استقبل الرئيس العديد من المسئولين الأجانب، وذلك في إطار حرص مصر على مواصلة العمل على تطوير علاقاتها المتوازنة مع مختلف دول العالم، وتوضيح الرؤية المصرية في أهمية الدفع بالحلول السياسة التي تحافظ على الوحدة والسيادة والسلامة الإقليمية للصراعات الجارية في المنطقة.

الرئيس يؤدي اليمين الدستورية بمناسبة بدء الفترة الرئاسية الثانية

3يونيو: وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر مجلس النواب لأداء اليمين الدستورية لولاية ثانية، وكان في استقباله رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ووكيلا المجلس محمود الشريف وسليمان وهدان، وتلا الرئيس السيسي القسم الدستوري.

للمزيد

اجتماعات الرئيس مع مسئولين حكوميين

3 يونيو: وجه الرئيس بالانتهاء من تشييد المدن الجديدة في المواعيد المقررة، وتطوير البنية التحتية على نحو متواصل مع الالتزام الكامل بالمعايير العلمية الخاصة بالجودة، وذلك خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتم خلال الاجتماع استعراض تطورات العمل في المدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء الجمهورية.

للمزيد

5يونيو: أكد الرئيس السيسي أهمية الدور الذي تقوم به الدبلوماسية المصرية باعتبارها خط دفاع متقدم عن الوطن ومصالحه في الخارج، مؤكداً ثقته في قدرة الدبلوماسيين المصريين على تمثيل وطنهم في الخارج بصورة مشرفة، جاء ذلك خلال اجتماعه مع السفراء المرشحين للعمل كرؤساء لبعثات مصر الدبلوماسية في الخارج، وشدد الرئيس خلال الاجتماع على أهمية مواصلة العمل الجاد على الحفاظ على ما تم بنائه من استقرار.

للمزيد

7يونيو: كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفا لحكومة شريف إسماعيل التي تقدمت باستقالتها للرئيس.

13يونيو: شدد الرئيس على أهمية الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحسين المؤشرات الاقتصادية والحفاظ على الاستقرار النقدي، مع العمل على توفير الأموال اللازمة لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية وذلك خلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزي طارق عامر، الذي استعرض خلال الاجتماع مُجمل أداء الاقتصاد المصري والسياسة النقدية للبنك، مشيراً إلى حرص البنك على إحداث تحولات جذرية في هيكل النمو الاقتصادي.

للمزيد



14يونيو: شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أداء الحكومة الجديدة  برئاسة المهندس مصطفى مدبولي اليمين الدستورية.

للمزيد

14يونيو: أكد الرئيس أهمية أن تكون عملية تسليم وتسلم بين أعضاء الحكومة السابقة والجديدة بشكل مُنظم وسلس، وأن يتم التركيز على سبل الدفع بالعمل المؤسسي وتعظيم الاستفادة من القدرة المؤسسية المتوفرة في كل وزارة، وذلك خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة الجديدة، موجها بضرورة تحقيق أقصي درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة بما يسهم في التنفيذ الأمثل لبرامج وخطط الحكومة، ومعربا عن أطيب تمنياته للوزراء أعضاء الحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، وتوجه الرئيس  في هذا الإطار بالشكر والتقدير لرئيس وأعضاء الحكومة السابقة.


14يونيو: تقدم الرئيس السيسي بخالص الشكر للفريق أول صدقي صبحي مشيداً بالجهود الكبيرة والمخلصة التي تم بذلها خلال المرحلة الماضية على صعيد مكافحة الإرهاب وترسيخ الاستقرار في مصر، وذلك خلال استقباله للفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة وبحضور الفريق محمد زكي وزير الدفاع الجديد، حيث أعرب السيد الرئيس عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في أداء مهام منصبه الجديد.

14يونيو: أشاد الرئيس بالجهود الكبيرة التي تمت خلال المرحلة الماضية في إطار تعزيز حالة الأمن والاستقرار وتوفير الحماية للمواطنين، وذلك خلال استقباله اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بحضور محمود توفيق عبد الجواد وزير الداخلية الجديد، حيث أعرب الرئيس عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في أداء مهام منصبه الجديد، متقدما بخالص الشكر.

14يونيو: وجه الرئيس التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة، مشيدا بمستوى التنسيق والتعاون المتميز بين القوات المسلحة والشرطة من أجل مكافحة الإرهاب وتوفير الأمن والحماية للمواطن المصري وترسيخ الأمن والاستقرار في جميع أنحاء الجمهورية، ، وذلك خلال اجتماعه مع الفريق أول صدقي صبحي واللواء مجدي عبد الغفار ووزيري الدفاع والداخلية الجديدين.

19يونيو: استقبل الرئيس السيسي الفريق محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة.


19يونيو: شدد الرئيس على ضرورة استمرار جهود تطوير منظومة النقل في مصر بشكل شامل وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى محورية قطاع النقل وتأثيره بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور هشام عرفات وزير النقل. وتناول الاجتماع استعراض مستجدات تطوير منظومة السكك الحديدية، والخطوات الجارية للارتقاء بالنظم الإدارية ونظم التشغيل الخاصة بها، وتطوير المزلقانات.

للمزيد

24يونيو: وجه الرئيس بتطوير منظومة التعليم على أحدث المعايير العالمية، وذلك لوضع أساس قوي لمستقبل التعليم في مصر للأجيال الحالية والقادمة. جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وطارق شوقي وزير التربية والتعليم. وتناول الاجتماع محاور استراتيجية تطوير التعليم ما قبل الجامعي، والقائمة على تطوير المهارات المطلوبة للطالب المصري في مراحل التعليم المختلفة وتحديد عناصر بناء الشخصية المصرية.

للمزيد


26يونيو: أكد الرئيس على أهمية تطوير قطاع شركات قطاع الأعمال العام على نحو يسفر عن تعظيم مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد القومي، لاسيما في ضوء ما تتمتع به شركاته من إمكانيات تؤهلها للمساهمة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير قطاع الأعمال العام، واستعرض الوزير خلال الاجتماع محاور خطة عمل الوزارة، والرؤية والأهداف التي تسعى لتحقيقها لتطوير شركات قطاع الاعمال العام خلال المرحلة المقبل.

للمزيد


26يونيو: وجه الرئيس بالاستمرار في جهود النهوض بقطاع الصناعة في مصر بوصفه أحد أهم دعائم الاقتصاد القومي، وكذلك مواصلة تنفيذ خطط إنشاء المدن الصناعية المتكاملة، وذلك خلال اجتماعه الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.
وتناول الاجتماع استراتيجية العمل والرؤية المستقبلية التي تتبناها الوزارة خلال المرحلة المقبلة بهدف تطوير قطاع الصناعة في مصر وتعزيز مساهمته في الاقتصاد القومي.

للمزيد

المناسبات واللقاءات الميدانية للرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس يشارك في الاحتفال بذكرى ليلة القدر

الرئيس السيسي يشارك في حفل إفطار الأسرة المصرية

12يونيو: حضر الرئيس السيسي حفل إفطار الأسرة المصرية بمشاركة مختلف الفئات، وقام الرئيس خلال الإفطار بإلقاء كلمة، شرح خلالها الوضع الاقتصادي الحالي، وخطة الدولة لإعادة هيكلة منظومة الدعم ليصل إلى مستحقيه الحقيقيين. كما استعرض الرئيس التحديات التي تواجه الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة، وخطة الدولة لمواجهتها.

للمزيد


الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد الفطر مع أبناء وأسر الشهداء

15يونيو: شارك الرئيس السيسي الاحتفال بعيد الفطر المبارك مع أبناء وأسر الشهداء، وصافح الرئيس السيسي عددا من أبناء وأسر الشهداء الذين التفوا حوله في لفتة إنسانية طيبة، ثم تناول الرئيس وجبة الإفطار مع أبناء الشهداء.

وعقب ذلك قام الرئيس باصطحاب مجموعة من الأطفال من أبناء الشهداء إلى ساحة الألعاب لمشاركتهم في الأجواء الاحتفالية في أول أيام عيد الفطر المبارك.

للمزيد

كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي

كلمة الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو



استقبالات الرئيس لمسئولين أجانب

3يونيو: أكد الرئيس السيسى على تقديره وامتنانه للرئيس عمر البشير والشعب السودانى الشقيق، وذلك خلال استقباله الفريق صلاح قوش رئيس جهاز الأمن والمخابرات السودانى، و وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها فى ضوء التحديات الإقليمية الحالية.

للمزيد

6يونيو: أوضح الرئيس السيسي خصوصية العلاقات المصرية السعودية وما تتسم به من طابع استراتيجي، مؤكدا حرص مصر على تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائي، وذلك خلال استقباله وزير الدولة للشئون الأفريقية بالمملكة العربية السعودية أحمد القطان الذي أعرب عن حرص المملكة على مواصلة تطوير آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

للمزيد

9يونيو: عقد الرئيس السيسى جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبيى أحمد تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمى والدولى، كما تطرقت المباحثات إلى تطورات موقف سد النهضة، حيث توافق الرئيسان على تبنى رؤية مشتركة بين الدولتين قائمة على احترام حق كل منهما فى تحقيق التنمية دون المساس بحقوق الطرف الآخر.

للمزيد


 10يونيه: أشار الرئيس السيسي إلى الاهتمام الخاص الذي توليه مصر للعلاقة مع إثيوبيا، وحرصها على تعزيز التواصل والتعاون من أجل تحقيق مصالح البلدين، وذلك خلال استقباله رئيس الوزراء الأثيوبي أبيى أحمد، الذي أعرب عن تطلعه للعمل مع مصر لتحقيق المصالح المشتركة، وتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين. مؤكدا ما تتميز به العلاقات بين مصر وإثيوبيا من طابع استراتيجي، وحرص بلاده على عدم الإضرار بمصالح مصر وشعبها.

للمزيد

كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء الإثيوبي

12يونيو: أكد الرئيس استمرار مصر في مساعيها لوقف تدهور الأوضاع في سوريا والحفاظ على مقدرات الشعب السوري الشقيق، وذلك خلال استقباله المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا ستيفان دى ميستورا، الذي أكد أهمية الدور المصري في الشرق الأوسط باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى تطلعه لزيادة التنسيق والتشاور مع مصر خلال الفترة المقبلة، للعمل على كسر الجمود القائم في الأزمة.

للمزيد

21يونيو: أشار الرئيس إلى أهمية الالتزام بالجدول الزمنى المُحدد لتطوير حقل "ظُهر" ومعدلات إنتاجه، موجهاً وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع شركة  "إيني" الإيطالية وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمال تنمية الحقل. وذلك خلال استقباله الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول كلاوديو دِيسكالزي، الذي أكد حرص الشركة على الاستفادة من الفرص الواعدة المتوفرة بقطاع الطاقة المتجددة في مصر.

21يونيو: أوضح الرئيس حرص مصر على استمرار تعزيز وتنمية علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، على نحو يخدم المصالح المشتركة للبلدين، وذلك خلال استقباله كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، ومساعد الرئيس الأمريكي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية جيسون جرينبلات، و أكد كوشنير خلال اللقاء ما تمثله مصر كركيزة أساسية للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتناول اللقاء الجهود التي تبذلها مصر لإتمام عملية المصالحة الفلسطينية وتهدئة الأوضاع في غزة.

للمزيد

25يونيو: أكد الرئيس  موقف مصر الداعم لوحدة العراق، ومساندتها لجهود القضاء على التطرف من جذوره، موضحا أهمية مواصلة العمل على تعزيز تماسك النسيج المجتمعي العراقي، جاء ذلك خلال استقباله نائب رئيس جمهورية العراق إياد علاوى، وتناول اللقاء آخر التطورات على الساحة العراقية، وتطورات الوضع السياسي ومفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة.

للمزيد




27يونيو: أشاد الرئيس بتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر والصين وارتقائها حالياً إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة في مختلف المجالات، مشيرا إلى اهتمام مصر بمواصلة الارتقاء بالتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وذلك خلال استقباله عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تشن مينار، الذي أشار إلى حرص الصين على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في كافة المجالات، بما يحقق مصالح الشعبين المصري والصيني.

للمزيد

27يونيو: أوضح الرئيس حرص مصر على مواصلة تعزيز آليات التعاون مع قبرص في جميع المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين، لاسيما في مجال الطاقة والربط الكهربائي، وذلك خلال استقباله يوانيس كاسوليدس رئيس شركة "يوروأفريكا انتركونيكتور" للربط الكهربائي، الذي أشار خلال الاجتماع إلى مخطط الشركة لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر وقبرص واليونان، ومشيراً إلى أهمية هذا المشروع الضخم الذي يدعم التعاون بين الدول الثلاث في مجال الربط الكهربائي.

للمزيد


28يونيو: أكد الرئيس ما توليه مصر من أهمية لعلاقاتها مع فرنسا، وتعزيز التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في المجالات المختلفة، وذلك خلال استقباله وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان. حيث شهد اللقاء تباحثاً حول عدد من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وسبل تعزيز الشراكة بين البلدين في عدد من المجالات، وخاصة الثقافية.

إعداد: ولاء مؤنس عطيه

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى