أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

12 ديسمبر 2018 08:19 ص

وزير التنمية المحلية: مصر تشهد إصلاحات متعددة في النواحي الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسية

الأحد، 22 يوليو 2018 - 01:03 م

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى أهمية تأهيل القيادات الإدارية وتعزيز وتنمية المهارات للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة والفاعلية في تقديم الخدمات للمواطن وبما يدعم عملية التنمية المحلية، وقال إن الإصلاح المؤسسي 
يسهم في رفع كفاءة العاملين بالإدارات المختلفة وتعظيم الاستفادة من مهاراتهم وتوجيهها على نحو كفء وفعال .
جاء ذلك في كلمة وجهها اللواء شعراوي للمؤتمر السنوي لمعهد التنمية الإدارية تحت عنوان "القيادة الإدارية والتطوير المؤسسي"، والتى ألقاها نيابة عنه حمزة درويش رئيس قطاع مكتب الوزير.
وقال الوزير إن مصر تشهد حاليا إصلاحات متعددة في النواحي الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسية مبنية بالأساس على فكرة أن المواطن هو صانع التنمية والمستفيد منها، مشيرا إلى أن اللامركزية هي أسلوب لإدارة شئون الدولة والمجتمع في إطار من التعدد والتكامل بين المجتمعات المحلية، وأن الشفافية والحكم الرشيد هي أساس لإرساء مبادىء الديمقراطية وأن العدالة في توزيع مردودات التنمية هي أساس نهضة وتقدم الشعوب.
وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية تعزيز مشاركة الكوادر الشابة فى تنمية مجتمعاتها المحلية والمساهمة في دعم إدارات الوحدات المحلية وتحديد أولويات المشروعات على المستوى المحلي ورفع قدراتهم.
وأكد اللواء محمود شعراوي أن الوزارة تعمل على إعداد برنامج تدريبي لأعضاء المجالس المحلية لثقل وتنمية وبناء قدراتهم فى التواصل لتنمية مجتمعاتهم المحلية.

أ ش أ 22/7/2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

مقدمة عن العلاقات المصرية الإريترية
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
مصر والكاميرون
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
مصر وتشاد
الإثنين، 03 ديسمبر 2018 12:00 ص
التحويل من التحويل إلى