19 أغسطس 2019 01:51 ص

الرئيس السيسي يكرم عددا من شباب جامعات مصر المتميز

الإثنين، 30 يوليو 2018 - 11:42 ص
الرئيس السيسي يكرم عددا من شباب جامعات مصر المتميز

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي بعض النماذج المتميزة من شباب الجامعات خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السادس للشباب المنعقد في جامعة القاهرة .

وجاء أول المكرمون أحمد صلاح السيد (طب المنصورة) حصل على المركز الثاني على مستوى العالم عن مشروع كبد آمن ضمن مشروعات الاتحاد الدولي لطلاب الطب لعام 2017 وحصل على المركز الأول في مسابقة الطالب المثالي بجامعة المنصورة .

والمكرم الثاني باسم إيهاب عبد العزيز عمر (هندسة بنها) حصل على المركز الأول بمسابقة في المجر حول تحديات البرمجة التنافسية في استخدام هياكل البيانات وكيفية التعامل مع قواعد البيانات وذلك بمشاركة 80 متسابقا من 20 دولة في أكتوبر 2017 .

والثالث محمد عمر محمد خيري محمد (حقوق الزقازيق) - من ذوي الاحتياجات الخاصة - تم تكريمه لتفوقه في كل المراحل الدراسية منذ الصغر وحصل على المركز الأول في مسابقة دور المعلومات العلمية على مستوى الجامعات المصرية وله مشاركة متميزة في ملتقي شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة بجامعة المنيا .

وحرص الرئيس - في لقطة إنسانية على النزول لتسليمه الجائزة ووجه محمد عمر رسالة للسيسي قائلا " سر على بركة الله ونحن معكم أيدينا بأيديكم ويكفينا من سيادتكم الإخلاص والأمانة والشرف .. إن شاء الله ستحيا مصر بحفظ الله ورعايته وتلاحمه مع جيشه وإخلاص قيادتها من أمثال سيادة الرئيس ..تحيا مصر "

كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي إيمان راغب السيد "هندسة كفر الشيخ" رئيس اتحاد طلاب جامعة كفر الشيخ، وهي أول طالبة في تاريخ الجامعات المصرية تفوز بهذا المنصب، بالإضافة لكونها الطالبة المثالية بالكلية والجامعة وممثل الطلاب بلجنة التعليم لمجلس النواب، وعضو شرفي بنقابة المهندسين وعضو بجمعية المهندسين المدنيين وعضو بنموذج محاكاة مجلس الوزراء المصري بالجامعة الأمريكية.

وكرم أحمد محمد سيد محمد هندسة بترول السويس وقام باختراع طائرة بدون طيار لاستخدامها في الاستطلاع واستصلاح الأراضي الصحراوية.

كما كرم عمرو محمد أحمد الشريف تربية بني سويف، سجل 7 براءات اختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وحصل على جائزة التميز والابتكار للطالب الباحث كأفضل مخترع، وحصد العديد من شهادات التكريم في مسابقات الأبحاث والابتكارات والاختراعات وشارك في أكتر من 35 مؤتمرا علميا وندوة ومعرضا.

وكرم الرئيس السيسي، الطالبة مني عماد محمد سعد حاسبات ومعلومات حلوان، وحصلت على جائزة خاصة في الهندسة الكهربائية في المسابقة العلمية لشركة "أمتال" وتم اختيارها ضمن 6 طالبات للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن برنامج تبادل طلابي، وحاصلة على عدة منح دراسية في جامعات أمريكية مرموقة وحصلت على المركز الأول للجامعات في المعرض العلمي بجامعة أسوان عام 2016.

وكرم الرئيس جون شحاته حنا جرجس تربية نوعية الفيوم، حيث فاز بالمركز الأول في النحت بمسابقة إبداع 6 والمركز الأول في النحت بأسبوع شباب جامعات الحادي عشر.

كما كرم الرئيس السيسي، فريق الكس ايجلز جامعة الأسكندرية، حيث فاز الفريق بدرع المركز الأول والميدالية الذهبية كأحسن تصميم وتقرير تقني في مسابقة نماذج الطائرات وأيضا فريق ليجينز جامعة الاسكندرية فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية لأحسن تصميم وتقرير تقني في مسابقة نماذج طائرات المساعدات الإنسانية، وكرم عن الفريقين منه الله عطاالله.

وفريق سباقات هندسة عين شمس الذي فاز بجائزة أفضل تكلفة وتصنيع عالميا من الفئة الأول في مسابقة، Formula Student UK العالمية، لتصميم وصنع سيارات السباق في إنجلترا، وحصل على المركز الثاني عالميًا في الJ BLC في الفئة الثانية، يكرم عنهم محمود محمد محمود.

وفريق فورتكس Vortex وفريق MIA من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية بالمركزين الأول والثالث فى النهائيات الدولية لمسابقة الغواصات الآلية ROV بمدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية ويكرم عنهم محمد صبري طه أبو دنيا.

وفريق طلاب كلية الهندسة بجامعة حلوان يكرم عنهم منتصر بالله صلاح الدين عبد الله، وقام الفريق بتصميم دراجة كهربائية بها 5 أنظمة وقيادة.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى