22 أكتوبر 2019 04:07 م

محافظ الأقصر يبحث مع مسئولي السياحة استعدادات استقبال الموسم السياحي الجديد

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 - 09:47 ص
محافظ الأقصر يبحث مع مسئولي السياحة استعدادات استقبال الموسم السياحي الجديد

بحث محافظ الأقصر محمد بدر مع مسئولي السياحة بالمحافظة الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الموسم السياحي الجديد. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، الثلاثاء 31  / 7 / 2018  مع مسئولي الفنادق والمنشآت والشركات السياحية، ونقابة المرشدين السياحيين، ومكتب وزارة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة، والآثار، ومطار الأقصر الدولي والسكة الحديد وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية؛ لمناقشة سبل إنجاح الموسم السياحي القادم واستعدادات كافة الجهات المختصة لاستقبال الموسم وتلافي أي مشاكل بما يؤدي إلى نجاح الموسم وضمان حسن استقبال السائحين.

وأكد بدر - خلال الاجتماع - الانتهاء من أعمال تطوير شارع خالد بن الوليد والتي تشمل أعمال توصيل الغاز وتغيير خطوط المياه والكهرباء وأعمال التوسعة والرصف في أول شهر سبتمبر القادم؛ لاستقبال الموسم السياحي الجديد، بالإضافة إلى تطوير منطقة كورنيش النيل أمام معبد الأقصر ورفع مستوى شارع السوق السياحي وسوق سافوي.

وأشار إلى أن المحافظة ستطور منظومة الحناطير عبر صيانتها ودهانها بشكل موحد وتزويد الخيول بحفاضات خاصة من الجلد ووضع منظومة متكاملة للحنطور، موجها بضرورة أن تكون كافة المنشآت السياحية والمواقع الأثرية والأجهزة الأمنية والسياحية والتنفيذية المختصة على أعلى درجات الاستعداد لاستقبال الموسم السياحي الجديد..مشددا أنه في حال صدور أية مخالفات من فنادق عائمة أو ثابتة خلال الموسم فأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضدها.

ومن ناحية أخرى، اعتمد المحافظ محمد بدر المخطط الاستراتيجي العام لمدينة القرنة 2032 طبقاً لقانون البناء رقم (119) لسنة 2008.

من جهته..وقال مدير الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة المهندس سامح ناجي: "إنه تم اعتماد الحيز العمراني لمدينة القرنة وتم تحديد المناطق السكنية والمناطق الصناعية وشبكات الطرق بالمخطط، كما تم تحديد المشروعات ذات الأولوية في القطاعين الاستثماري والخدمي إلى جانب مشروعات البنية الأساسية من قبل اللجنة الدائمة لاعتماد الأحوزة العمرانية بمسطح 933.69 فدان".

وأضاف: "أن هذا الاعتماد جاء بعد جهود وتنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمراني التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وجاري استكمال الإجراءات النهائية للاعتماد والنشر بالجريدة الرسمية الأمر الذي سيسهم إلى حد كبير في القضاء على أزمة الإسكان وتحقيق أعلى استفادة من الحيز العمراني المعتمد للمدينة والذي يؤدى بدوره إلى تقليص ظاهرة البناء المخالف ويقضي على العشوائية".

وأشار المهندس سامح ناجي إلى أنه جاري العمل على مراجعة المخطط الاستراتيجي العام لمدينة البياضية؛ لتجهيزه للاعتماد بمجرد انتهاء أعمال جلسة الاستماع بمجلس مدينة البياضية..منوها بأنه يتم العمل على إنهاء وتجهيز أعمال المخططات الاستراتيجية لمدينتي إسنا والطود.

31 / 7 / 2018

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى