أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 يونيو 2019 09:55 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر يوليو 2018

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 - 01:56 م

 

    كان انطلاق المؤتمر الدوري السادس للشباب بجامعة القاهرة ومبادرة "اسأل الرئيس" كأحد فعاليات المؤتمر والتي تعتبر واحدة من أقوى أدوات التواصل المباشرة والفعالة بين المواطن المصرى والرئيس أبرز ماشهده شهر يوليو علي الصعيد الداخلي حيث قام الرئيس بالاستماع إلي كل ما يشغل عقول شباب جامعات مصر من أفكار وتساؤلات ورؤى ليقوم بالإجابة عليهم ومشاركتهم تلك الأفكار والأطروحات.

  كما واصل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال شهر يوليو متابعته للأداء الحكومي، حيث  أصدر الرئيس توجيهات بشأن العديد من الملفات الهامة خلال اجتماعاته بالمسئولين.

 وعلي الصعيد العلاقات الخارجية  قام الرئيس باستقبال مسئولين أجانب للتباحث بشأن سبل تعزيز التعاون في كافة المجالات،  كما قام الرئيس بزيارة رسمية للسودان استغرقت يومين، وتأتي الزيارة في إطار توطيد الروابط الأخوية بين البلدين وامتدادا لمسيرة التشاور والتنسيق الدائم بين البلدين علي كافة الاصعدة.

اجتماعات رئيس الجمهورية بمسئولين حكوميين

2 يوليو: أكد الرئيس أهمية الاستمرار في تطوير وسائل النقل بمختلف أنواعها، مشيراً إلى دورها الرئيسي في إطار خطة التنمية الاقتصادية وتسهيل حركة وانتقال المواطنين. جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتورهشام عرفات وزير النقل، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان. وتم خلال الاجتماع استعراض ملامح الخطة الاستراتيجية لتطوير شبكة لوجستيات النقل في مصر.

للمزيد


2 يوليو: وجه الرئيس بالإسراع من إتمام دراسة موضوع تطوير المنظمة التأمينية على الطرق بما يساهم في توفير وسيلة فعالة تساعد المواطنين على مواجهة المخاطر التي يتعرَّضون لها نتيجة حوادث الطرق، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتورهشام عرفات وزير النقل، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء مجدي أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق. وتناول الاجتماع سبل تطوير منظومة التأمين ضد الحوادث على الطرق في إطار الخطة القومية لتطوير الطرق والكباري.

للمزيد

 4 يوليو: أشار الرئيس إلى ضرورة مواصلة جهود تطوير القاهرة التاريخية، واستغلال المناطق العشوائية التي يتم تطويرها لإعادة التواصل بين مناطق القاهرة التاريخية، وكذا مواصلة العمل الدؤوب لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي. وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. وتم استعراض الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية الجارية في عدد من المدن الجديدة خلال الاجتماع.

للمزيد

4 يوليو: وجه الرئيس بالاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومواصلة العمل على خفض الدين العام، مشددا على ضرورة الانتهاء من الجوانب المالية للمشروع القومي للتأمين الصحي، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونائب وزير المالية للسياسات المالية أحمد كجوك ، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة. وتناول الاجتماع متابعة برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل الذي تنفذه الدولة.

للمزيد

5 يوليو: أشار الرئيس إلى ضرورة مواصلة تطوير القطاع الصحي في مصر بشكل شامل، مؤكداً ضرورة أن يؤدي تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي إلى تحقيق نقلة نوعية في جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين. وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيدة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان. الاجتماع تناول جهود تحديث وتطوير القطاع الصحي، ومشروع التأمين الصحي الشامل، وجهود إنهاء قوائم انتظار المرضى، والمشروع القومي للمستشفيات النموذجية.

للمزيد

8 يوليو: وجه الرئيس بتكثيف الإجراءات لدعم وتنشيط التجارة الداخلية في مصر خاصة فيما يخص السلع التموينية، وكذلك دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وفق شروط ميسرة، خاصة تلك التي تتعلق بالمرأة المعيلة وفى القرى الأكثر احتياجاً. جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية. وتناول الاجتماع استعراض الرؤية الاستراتيجية الشاملة لوزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة القادمة.

للمزيد

8 يوليو: شدد الرئيس على تصحيح العوار في نظام العلاج الطبي القائم بالدولة، موجها بتجهيز المستشفيات النموذجية في المحافظات على أعلى مستوى، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و رئيس المخابرات العامة عباس كامل ، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان. الاجتماع جاء في إطار متابعة خطوات تنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل.

للمزيد

9 يوليو: وجه الرئيس بإعداد تصور متكامل يهدف إلى إنشاء وتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر، وذلك اتساقاً مع المشروعات التنموية الضخمة التي تقيمها الدولة. وكذلك تطوير منطقة استاد القاهرة وفقاً لأحدث التصميمات العالمية، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، واالدكتورأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. وتناول الاجتماع عرض الرؤية الاستراتيجية الشاملة لوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة القادمة.

للمزيد

11يوليو: أكد الرئيس على ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لتوفير السلع الأساسية وممارسة الرقابة المشددة على الأسواق للقضاء على الممارسات الاحتكارية، جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزراء الدفاع، والعدل، والتموين، والسياحة، والمالية، والداخلية، والزراعة، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية. وتناول الاجتماع جهود الحكومة في توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، ومتابعة جهود تطوير منظومة تخزين القمح على مستوى الجمهورية.

14 يوليو: وجه الرئيس بمواصلة العمل الدؤوب لتصبح المدن الجديدة نموذجاً رائداً للحياة في مصر وفق المعايير الحديثة، مشدداً على أهمية أن تتوفر بالمدن الجديدة سبل ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع. جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، ورئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، وممثلي شركة مجموعة المهندسين الاستشاريين ECG ، وتم خلال الاجتماع عرض تطورات مشروع لإقامة مناطق خدمية متكاملة في أنحاء مختلفة من الجمهورية على مساحة حوالي 60 فداناً للمنطقة الواحدة.

للمزيد

16يوليو: أكد الرئيس أهمية الاستمرار في جهود تطوير الشركات والمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، مشيراً إلى أهمية دورها في تنمية الاقتصاد الوطني، والنهوض بالصناعة الوطنية، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي. وتناول الاجتماع استعراض الرؤية الاستراتيجية الشاملة للوزارة خلال الفترة القادمة وخطة تطوير المصانع والشركات التابعة لها.

للمزيد

17يوليو: وجه الرئيس بأن يتم الانتهاء من مشروع المتحف المصري الكبير بكامل مراحله لافتتاحه بشكل متكامل ونهائي في عام 2020، ليتزامن ذلك مع افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية ومنطقة عين الصيرة بعد تطويرها، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الآثار ومحافظ الجيزة، وتناول الاجتماع استعراض آخر المستجدات الخاصة بمشروع المتحف المصري الكبير، ومشروع تطوير هضبة الأهرامات.

للمزيد

18 يوليو: أكد الرئيس الحرص على تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا على الأصعدة المختلفة، وتحقيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وذلك خلال استقباله نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفينى، اللقاء شهد تبادل للرؤى ووجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة آخر مستجدات الملف الليبي والهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

للمزيد

24يوليو: وجه الرئيس بتوفير كافة الإمكانات الضرورية للبرنامج القومي للقضاء على فيروس "سى"،وكذا ضرورة سرعة الانتهاء من تجهيز وتطوير المستشفيات الجامعية وتلك التابعة لوزارة الصحة، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، ووزيرة الصحة والسكان، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، وتناول  الاجتماع متابعة إجراءات تنفيذ توجيهات الرئيس بالقضاء على قوائم الانتظار فى الجراحات العاجلة وبعض الأمراض المزمنة خلال 6 أشهر بما فى ذلك تجهيز المستشفيات التى ستتولى عملية العلاج.

للمزيد

28يوليو: أكد الرئيس أهمية دورالجامعات فى الارتقاء بمستوى طلبة الجامعات، وموجها بضرورة الاستفادة من الخبرات الدولية المتميزة فى مجال التعليم الجامعي، وذلك من خلال إجراء توأمة بين الجامعات المصرية والجامعات الأجنبية المرموقة. جاء ذلك خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى رئيس المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

للمزيد

31يوليو: وجه الرئيس السيسي بالتصدي للأفكار المتطرفة والإرهابية من خلال تعزيز المفهوم الصحيح والوسطي للإسلام ودحض دعاوى الفكر المتطرف التي لا تمت للدين بصلة، وكذا تحقيق أفضل استفادة ممكنة من أصول وممتلكات الأوقاف لصالح الشعب، مشدداً سيادته على الحفاظ على حق الدولة في هذه الممتلكات وعدم التفريط فيها، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وتم خلال الاجتماع استعراض استراتيجية وزارة الأوقاف للتصدي للفكر المتطرف والمتشدد، وترسيخ الفهم الصحيح لجوهر الإسلام ومقاصده العليا وروحه السمحة.

للمزيد

31يوليو: وجه الرئيس  بالإسراع بمد وصلات مياه الشرب للمنازل خاصة في المناطق والقري الأولى بالرعاية، بما يساهم في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين خاصة الأكثر احتياجاً، وكذا بتعظيم استغلال عملية إعادة تدوير المخلفات الصلبة، بما في ذلك إنتاج الطاقة أو الأسمدة. جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ووزيرة البيئة، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي. وتناول الاجتماع استعراض الخطة القومية لتطوير منظومة المخلفات وإدارتها.

للمزيد

31يوليو:  أعرب الرئيس عن خالص التقدير للمستشار عبد الوهاب حسن عبد الوهاب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق لما بذله من جهد وتفان في إنفاذ القانون وحماية العدالة. وقام الرئيس بمنحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى. كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب ذلك أداء حلف اليمين للمستشار حنفى على جبالى رئيساً للمحكمة الدستورية العليا.

للمزيد

الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية

الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة

الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية

الرئيس السيسي يفتتح عددا من المشروعات القومية في قطاع الكهرباء

الرئيس يفتتح المؤتمر والمعرض الدولي السنوي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

انطلاق مؤتمر الشباب بجامعة القاهرة بحضور الرئيس

كلمة الرئيس السيسى فى افتتاح أعمال المؤتمر الدوري السادس للشباب "إبدع .. إنطلق"

28يوليو: الرئيس  يشهد جلسة "استراتيجية بناء الانسان المصري" ضمن فعاليات مؤتمر الشباب

للمزيد

28يوليو: الرئيس يشهد جلسة " استراتيجية تطوير التعليم" بمؤتمر الشباب

للمزيد



29يوليو: الرئيس يشهد فعاليات جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي" بمؤتمر الشباب

للمزيد

29يوليو: الرئيس  يشهد جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة" بمؤتمر الشباب

للمزيد

29يويو: الرئيس السيسي يكرم عددا من شباب جامعات مصر المتميز

للمزيد


كلمة الرئيس خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السادس للشباب

كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي

كلمة الرئيس خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية

كلمـــة الرئيس بمناسبة تخريج الكليات العسكرية والاحتفال بعيد ثورة 23 يوليو

كلمة الرئيس عقب تكريم الرئيس التنفيذي لشركة (سيمنز) الألمانية

 

استقبال رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

4 يوليو:أشاد الرئيس بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين مصر والإمارات، مؤكداً حرص مصر على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات. جاء ذلك خلال استقباله وفداً وزارياً من دولة الإمارات العربية المتحدة، يضم كلاً من وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل محمد عبد الله القرقاوي ، ووزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة عهود بنت خلفان الرومي، وتطرق اللقاء لسبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، ولاسيما تبادل الخبرات وقصص النجاح في مؤسسات العمل الحكومي.

للمزيد


16يوليو:أكد الرئيس السيسي العلاقات الوطيدة التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، وانفتاحها الدائم على كافة الأديان والطوائف، وذلك خلال استقباله السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، وأشاد سلطان البهرة بما حققته مصر من نجاح وتقدم على صعيد تحقيق الأمن والاستقرار،  ومؤكدا اهتمام طائفة البهرة بالعمل والاستثمار في مصر.

للمزيد

29يوليو: أوضح الرئيس حرص مصر على تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة والاستمرار فى التواصل مع مختلف أطياف المجتمع الأمريكي، بما يعزز من المواقف المشتركة للجانبين وجهودهما لإعادة الاستقرار والأمن إلى منطقة الشرق الأوسط. جاء ذلك خلال استقباله رئيس الكونجرس اليهودي العالمي رونالد لاودر الذي أعرب عن تقديره للجهود المصرية ودورها الهام في مواجهة خطر الإرهاب الذي بات يهدد أمن واستقرار الشرق الأوسط والعالم.

للمزيد

 

الزيارات الخارجية

زيارة الرئيس السيسي للسودان

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رسمية للسودان الخميس19/ 7/ 2018 استغرقت يومين، وتعتبر الزيارة الأولى للخرطوم بعد انتخابه لولاية ثانية.

استعرضت القمة المصرية - السودانية موقف العلاقات المتطورة بين البلدين والجهود المتصلة لتعزيزها وتعميقها في كافة المجالات.

للمزيد

إعداد:ولاء مؤنس عطيه

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى