أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 يونيو 2019 03:13 ص

اجتماعات محافظى البنوك المركزية الإفريقية

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 - 01:31 م
اجتماعات محافظي البنوك المركزية الإفريقية بشرم الشيخ

يستضيف البنك المركزى المصرى يوم الأربعاء 8-8-2018 ، وللمرة الأولى فى مصر، على مدار خمسة أيام الاجتماعات السنوية لمجلس محافظى جمعية البنوك المركزية الإفريقية فى دورة انعقادها الواحدة والأربعين والتى تعقد بمدينة شرم الشيخ تحت الرئيس عبد الفتاح السيسى .

ويأتى عقد الاجتماعات فى مصر فى إطار الجهود المصرية لتعزيز العلاقات مع الدول الإفريقية، والتوسع فى مجالات التعاون المشترك، خاصة فى المجال الاقتصادى، بما يعود بالفائدة على الاقتصاد المصرى وجميع الدول الإفريقية، ويساعد على تحقيق آمال وتطلعات شعوبها بتحقيق المزيد من النمو والرخاء.

وتعد اجتماعات مجلس محافظى جمعية البنوك المركزية الإفريقية ،أهم الأحداث الاقتصادية والمصرفية على مستوى القارة الإفريقية، نظراً لمستوى التمثيل الرفيع للحضور (محافظى البنوك المركزية الأعضاء)، ومشاركة كبرى المؤسسات الدولية والإقليمية مثل مفوضية الاتحاد الإفريقى (AUC )، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة (UNECA ) وصندوق النقد والبنك الدوليين (IMF & WB )، وبنك الاحتياطى الفيدرالى نيويورك (FRBNY )، والبنك المركزى الأوروبى (ECB )، والكوميسا (COMESA )، وغيرها.

الجديربالذكر ان جمعية البنوك المركزية الإفريقية تضم عضويتها حالياً 40 بنكا مركزيا تمثل 52 دولة إفريقية، ويتكون الهيكل التنظيمى للجمعية من مجلس المحافظين وهيئة المكتب ولجان فرعية إقليمية مقسمة إلى خمس لجان: شمال – جنوب – وسط – شرق – غرب، وتضم اللجنة الفرعية لشمال أفريقيا إلى جانب البنك المركزى المصرى البنوك المركزية لكل من السودان، ليبيا، موريتانيا، الجزائر، تونس، والمغرب.

فعاليات اجتماعات محافظى البنوك المركزية الإفريقية

الاربعـاء 8/8/2018

افتتح  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أعمال اجتماعات جمعية البنوك المركزية الإفريقية، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

والقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء كلمة نيابة عن الرئيس السيسى خلال الافتتاح ،اكد من خلالها حرص مصر على المساهمة بقوة فى دفع عملية التنمية بالقارة الإفريقية ، وذلك من منطلق الحرص على تأكيد وترسيخ هوية وانتماء مصر الأفريقي، الذي يعد مكوناً رئيسياً من مكونات الهوية المصرية على مر العصور، وعنصراً محورياً في تشكيل معالم الشخصية المصرية.


كلمة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي خلال اجتماعات مجلس محافظى البنوك المركزية

كما القى طارق عامر محافظ البنك المركزى كلمه،  اشار فيها إن البنوك المركزية تتحمل أعباء عجز الموازنة، مشيرًا إلى أن المؤشرات الاقتصادية المصرية تحسنت بسبب تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى .



كلمة محافظ البنك المركزي خلال اجتماعات مجلس محافظى البنوك المركزية

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى