17 نوفمبر 2019 01:09 ص

الرئيس يلتقى خادم الحرمين الشريفين بمدينة نيوم شمال المملكة العربية السعودية

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 - 12:25 م

التقي الرئيس/ عبد الفتاح السيسي  الثلاثاء 14/8/2018 بأخيه الملك/ سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بمدينة نيوم بشمال المملكة العربية السعودية في زيارة غير مسبوقة واستثنائية، وذلك بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل رئيس المخابرات العامة .

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها، حيث أن الملك سلمان، لم يستقبل أي من رؤساء الدول بمدينة "نيوم" من قبل، بينما يعد الرئيس السيسي هو أول من استضافهم خادم الحرمين الشريفين، إلى جانب حضور عدد من المسؤولين بالدولتين.

وتأتي هذه الزيارة في سياق تعزيز العلاقات بين البلدين، ومناقشة تحديات المنطقة الإقليمية، لبلورة رؤية استراتيجية تتعلق بها، لاسيما في ملفي الأمن القومي العربي ومواجهة الإرهاب .

شهد اللقاء تشاور وتبادل لوجهات النظر فيما يتعلق بآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تطرق الرئيسين لمجمل العلاقات الثنائية الأخوية بين الدولتين .


وأقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء على شرف هذه المناسبة، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، ومعالي وزير الدولة لشؤون الدول الافريقية الأستاذ أحمد قطان، ورئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، إلى جانب عدد من الوزراء والأمراء بالمملكة.

العلاقات المصرية السعودية

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى