أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

21 سبتمبر 2019 07:09 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر أغسطس 2018

الخميس، 30 أغسطس 2018 - 12:50 م

 

 لقاءات وقرارات وجلسات عمل مستمرة طوال شهر أغسطس الماضي، حيث حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على متابعة خطط الحكومة و إنجاز الكثير من الملفات الخاصة بالشان المحلى بما يساهم في دفع عجلة التنمية وزيادة معدلات النمو وتنفيذ إجراءات تساعد على ضبط الأسواق وجذب الاستثمارات  بما يسهم فى تحسين الحياة المعيشية للمواطنين.

وعلى الصعيد الخارجى..قام الرئيس السيسي باستقبال عددا من المسئولين الأجانب لبحث تطوير علاقات التعاون في كافة المجالات وتبادل للرؤى ووجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كماجاءت زيارة الرئيس إلي المملكة العربية السودية في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، ومناقشة تحديات المنطقة الإقليمية، لبلورة رؤية استراتيجية تتعلق بها، لاسيما في ملفي الأمن القومي العربي ومواجهة الإرهاب .

اجتماعات رئيس الجمهورية مع مسئولين حكوميين

5أغسطس: عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور هشام عرفات وزير النقل واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمتابعة معدلات تنفيذ أعمال المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

6أغسطس: اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، وتناول الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات الخاصة بالأوضاع الاقتصادية الراهنة والسياسة النقدية، وما يتخذه البنك المركزي من إجراءات للمساعدة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي.

للمزيد



 

9أغسطس: وجه الرئيس بأن تتضمن جميع المدن الجديدة، لاسيما بالصعيد، كافة المرافق والخدمات ذات الصلة باحتياجات المواطنين، خاصة الخدمات والمنشآت الصحية والتعليمية، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد يحيى زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر.

للمزيد

16أغسطس: أشار الرئيس إلي ضرورة التركيز على جذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة المرتفعة، والتوسع في الصناعات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن تعميق الشراكة بين القطاعين العام والخاص. جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.

للمزيد


25أغسطس: وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبدء في المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، وزيادة إنتاج ألبان الأطفال المنتجة محلياً، بما يساهم في تفادي أي نقص في الأسواق، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.  تناول الاجتماع  متابعة الاستعدادات الخاصة بميكنة المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، ومدى جاهزية المستشفيات التي سيطبق بها النظام الجديد، فضلاً عن الموقف التنفيذي لمبادرة إجراء مسح طبي للكشف عن فيروس "سي" لدى المواطنين.

للمزيد

28أغسطس: اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي، وتناول الاجتماع عرض الرؤية الاستراتيجية الشاملة لوزارة التضامن الاجتماعي وبرامج الحماية الاجتماعية، وما تتضمنه الاستراتيجية من مشروعات وخطط في هذا الإطار، ومن أهمها مشروعات دعم المرأة المصرية، والأسر خارج مظلة الحماية الاجتماعية، وكذلك جهود الوزارة في الحد من الزيادة السكانية والتوعية الأسرية ومكافحة الإدمان.

للمزيد


 

28أغسطس: وجه الرئيس بالتقييم الدوري لإجراءات الإصلاح الاقتصادي لضمان تحقيقها للمستهدفات المالية والنتائج المرجوة، وكذا الاستمرار في العمل على خفض الدين العام وعجز الموازنة. جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

للمزيد

29أغسطس: أكد الرئيس أن الشباب يحظون باهتمام خاص من قبل الدولة، حيث تم توفير منصات للتواصل معهم ممثلة في مؤتمرات الشباب سواء المحلية أو العالمية، كما تركز جهود الحكومة على توفير المزيد من فرص العمل لهم من خلال العملية التنموية الشاملة الجاري تنفيذها، جاء ذلك خلال استقباله قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبصحبته وفد من ملتقي الشباب العالمي الأول للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

للمزيد

الرئيس السيسي يشهد أداء اليمين الدستورية للمحافظين الجدد ونوابهم

30أغسطس: شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أداء نواب لثلاثة وزراء اليمين الدستورية، وهم:

- السيد السفير حمدى سند لوزا نائباً لوزير الخارجية للشئون الأفريقية

- الدكتور عمرو عبد السلام قنديل شعت نائباً لوزير النقل لشئون السكك الحديدية                                                              ومترو الأنفاق.

- الدكتور تامر محمد عصام  نائباً لوزير الصحة والسكان لشئون الدواء




30أغسطس: أعرب الرئيس عن أطيب تمنياته للمحافظين بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، كما كلف الرئيس المحافظين ببذل أقصى الجهد لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم كل في محافظته، وذلك خلال اجتماعه معهم بعد أدائهم اليمين الدستورية أمام سيادته، وذلك بحضورالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

للمزيد

الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية

السيسي يشهد حفل تخرج الدفعة ١٥٦ من ضباط الصف المتطوعين


الرئيس السيسي يمنح نوط الواجب العسكري من الدرجة الثالثة لأوائل خريجي دفعة 156 ضباط الصف المعلمين

الرئيس السيسي يفتتح 25 بئرا جوفيا بالوادي الجديد عبر "الفيديو كونفرنس"

12أغسطس: افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي الأحد 12 أغسطس 2018 مشروع تشغيل 25 بئرا جوفيا بالطاقة الشمسية بمركز الداخلة في محافظة الوادي الجديد، عبر "الفيديو كونفرنس".

الرئيس السيسي يشهد افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية



الرئيس السيسى يفتتح متحف سوهاج القومي

السيسي يفتتح أكبر مجمع لإنتاج الاسمنت بالشرق الاوسط


السيسي يفتتح خطين لإنتاج الأسمنت والجرانيت بالعريش عبر الفيديو كونفرانس

الرئيس السيسى يتفقد مشروع انشاء الميناء الغربي برأس التين وهناجر وورش إصلاح للقوات البحرية

استقبال رئيس الجمهورية لملوك ورؤساء دول

استقبال سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي

7أغسطس: أكد الرئيس حرص مصر على مواصلة دفع أطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات، مشيرا إلى أن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين تمثل نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية، وذلك خلال استقباله ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وتناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، كما استعرض الجانبان آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

للمزيد


  

الرئيس السيسى يستقبل  رئيس اليمن

13 أغسطس:أكد الرئيس دعم مصر الكامل لجهود الحكومة الشرعية لاستعادة أركان الدولة ووحدتها وإنهاء الوضع الإنسانى المأسوي في اليمن، مشيراً إلى حتمية مواصلة المساعي التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة، وذلك خلال استقباله الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية اليمنية. وشهد اللقاء مناقشة التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

للمزيد

الرئيس يستقبل الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج

  27أغسطس:استقبل الرئيس السيسي نظيره الفيتنامي بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، حيث عقد الزعيمان جلسة مباحثات مشتركة لبحث تطوير التعاون في المجالات المختلفة، لاسيما في الاقتصاد والتجارة والاستثمار، فضلًا عن بحث فرص التعاون في مجالات الزراعة، والثقافة، والسياحة، وتهدف الزيارة إلي تعزيز التعاون بين فيتنام والقارة السمراء، من خلال الدول الفاعلة وعلي رأسها مصر.

للمزيد


استقبالات رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

5أغسطس: أكد الرئيس حرص مصر على الارتقاء بالتعاون المشترك بين مصر وإيطاليا في مختلف المجالات الثنائية وبخاصة العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وذلك بالنظر إلى ما تمثله إيطالياً كشريك تجاري رئيسي بالنسبة لمصر، وذلك خلال استقباله وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي ينزو ميلانيزي. وشهد اللقاء التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية، ، خاصة الأزمة الليبية، وكذلك ملف الهجرة غير الشرعية.

للمزيد

5أغسطس: أوضح الرئيس حرص مصر على مواصلة تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا وتطويرها، مشيدا بتنامي علاقات مصر الاستراتيجية مع روسيا، وما شهدته من طفرة على مختلف المستويات،جاء ذلك خلال استقباله وفداً روسياً برئاسة جيورجي كالامانوف نائب أول وزير التجارة والصناعة الروسي، ومشاركة رئيس وممثلي شركة "ترانس ماش هولدينج" المتخصصة في تصنيع قاطرات وعربات السكك الحديدية.

للمزيد

6أغسطس: أشاد الرئيس بالتعاون المثمر مع الشركات الألمانية، نظراً لما تتميز به من جودة ودقة وسرعة في التنفيذ، خاصة شركة "هيرنكنشت" التي كان لها دور داعم في إطار تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى في مصر. جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس إدارة شركة "هيرنكنشت" الألمانية المتخصصة في صناعة ماكينات حفر الأنفاق مارتن هيرنكنشت، وقد تم خلال الاجتماع استعراض خطة الدولة لتنفيذ عدد من المشروعات العملاقة خاصة المراحل الجديدة لمشروع مترو الأنفاق.

للمزيد

29أغسطس: أشاد الرئيس بالجهود الكبيرة لشركة "إيني" الإيطالية وما أنجزته على أرض الواقع في مختلف المشروعات التي تشارك فيها في مصر، وذلك خلال استقباله لويجي دى مايو نائب رئيس الوزراء ووزير التنمية الاقتصادية الإيطالي، كما أكد الرئيس خلال اللقاء ثقته في التوصل إلى نتائج نهائية في تحقيقات مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

للمزيد

الزيارات الخارجية

زيارة الرئيس السيسي للمملكة العربية السعودية

14أغسطس: قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة غير مسبوقة واستثنائية لمدينة نيوم بشمال المملكة العربية السعودية، التقى خلالها بالملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وتأتي هذه الزيارة في سياق تعزيز العلاقات بين البلدين، ومناقشة تحديات المنطقة الإقليمية، لبلورة رؤية استراتيجية تتعلق بها، لاسيما في ملفي الأمن القومي العربي ومواجهة الإرهاب .

للمزيد


30أغسطس: يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بجولة خارجية لعدد من الدول الشقيقة والصديقة يبدأها بزيارة المملكة البحرينية والتي ستشهد لقاء الرئيس السيسي مع أخيه الملك حمد بن عيسى ملك البحرين وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين في البحرين وسيعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيمها; فضلا عن التشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك .

للمزيد


 

زيارة الرئيس السيسي للمملكة البحرينية
قام الرئيس السيسي بجولة خارجية شملت  البحرين والصين وأوزبكستان.

30أغسطس: أعرب الرئيس عن تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع البحرين في جميع المجالات. كما شدد الرئيس علي أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية، وذلك خلال مباحثه مع  الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين.

للمزيد

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي فى عدد من الفعاليات الثقافية والفنية فى البحرين

للمزيد



إعداد:ولاء مؤنس عطيه

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى