17 نوفمبر 2019 01:13 ص

جولة الرئيس الاسيوية

الخميس، 30 أغسطس 2018 - 02:27 م
جولة الرئيس الاسيوية


يبدأ الرئيس السيسى الخميس 30 أغسطس 2018، جولة آسيوية تشمل مملكة البحرين والصين وأوزباكستان، ويلتقى الرئيس السيسي مع ملك البحرين حمد بن عيسى، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين فى البحرين، ويعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيمها، فضلاً عن التشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

عقب ذلك سيتوجه الرئيس السيسي إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة فى قمة منتدى الصين إفريقيا، والذى يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية، التى تعكس الاهتمام الصينى بالقارة الإفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الإفريقية.

وستشهد الزيارة كذلك عقد لقاء قمة بين الرئيس والرئيس الصينى، لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين، كما سيلتقى الرئيس خلال الزيارة برئيس الوزراء الصينى، وسيعقد كذلك لقاء مع ممثلى كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك، وسبل زياد استثماراتهم فى مصر.

وآخر المحطات الأسيوية للرئيس السيسى ستكون فى دولة أوزباكستان التى يزورها الرئيس السيسى للمرة الأولى ليكون أول رئيس مصرى تطأ قدماه العاصمة طشقند لعقد جلسة مباحثات مع الرئيس الأوزبكى شوكت مرضيائيف وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

زيارة الرئيس السيسى للبحرين 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى