أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

18 أكتوبر 2018 08:28 م

مبادرة لمواجهة (التنمر المدرسي) بين ذوي الاحتياجات الخاصة بالوادي الجديد

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018 - 01:01 م
مبادرة لمواجهة (التنمر المدرسي) بين ذوي الاحتياجات الخاصة بالوادي الجديد

صرح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، الثلاثاء 18 / 9 / 2018 ، بأنه تم إعداد مبادرة لمركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة لمواجهة (التنمر المدرسي) بين التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة خلال العام الدراسي 2018 - 2019، وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع، حيث أن المبادرة تهدف للتوعية بمشكلة سلوك "التنمر" والإجراءات المتبعة حيالها.

ومن جهته، قال الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة " إن المركز يهدف للقيام بإعداد برنامج تدريبي متكامل للتعامل مع هذه المشكلة وتطبيق مكوناته دوريا في مدارس التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث إن البرنامج يهدف أيضا إلى تدريب المرشدين والمرشدات بالمدارس لتوعية هؤلاء التلاميذ بهذه المشكلة وكيفية التعامل معها في ضوء اللوائح السلوكية".

وبدوره، قال الدكتور خالد القاضي المدير التنفيذي لمركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة " إن المركز بصدد إعداد دليل مرجعي متكامل للتعامل مع هذه الظاهرة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق مكوناته وبرامجه دوريا بعد التحقق من فعاليته وجدواه للحد من هذه الظاهرة على مستوى مدارس المحافظة".

ومن ناحية أخري، صرح الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد بأنه تم وضع خطة لحل أزمة المواصلات للطلاب والعاملين بالقرى البعيدة؛ لضمان وصولهم لمدارسهم وتوفير مواصلة آمنة لهم بما يحافظ على استقرار العملية التعليمية.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع إدارة المواقف ونقل الركاب بالمحافظة على توفير حافلات وخطوط سير للمناطق المحرومة وعمل اشتراكات للطلاب والمدرسين والاتفاق على مواعيد محددة تتماشى مع اليوم الدراسي ومواعيد العمل.

وأوضح أن المحافظ اللواء محمد الزملوط أكد ضرورة وضع حلول جذرية لمشاكل المواصلات الخاصة بالطلاب والمعلمين العاملين بالمناطق النائية والقرى التي تقع على أطراف المدن؛ لانتظام الخدمة التعليمية.. منوها بأنه جاري حاليا تنفيذ حملات نظافة لكافة المدارس بالجهود الذاتية والقيام بحملات مكثفة لإزالة جميع الإشغالات من خارج الأسوار والبوابات.

 

18 / 9 / 2018

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى