18 سبتمبر 2019 02:19 م

السيسي يصل نيويورك للمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

السبت، 22 سبتمبر 2018 - 09:27 ص



وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء يوم الجمعة
21-9-2018 ، إلى نيويورك للمشاركة في إجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذي سيتناول رؤية مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة، وكذا المواقف المصرية تجاه مجمل تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ورؤيتها لأولويات صون السلم والأمن العالميين، وجهود مصر في دعم مكافحة الإرهاب الدولي.

كما يترأس الرئيس السيسي الإجتماع رفيع المستوى لمجموعة 77 ، التي تتولى مصر رئاستها خلال العام الجاري للمرة الثالثة في تاريخ المجموعة، حيث سيلقي البيان الإفتتاحي لمصر أمام الإجتماع.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة يعقد الرئيس السيسي عددًا من اللقاءات مع الشخصيات السياسية والفكرية ذات الثقل بالمجتمع الأمريكي، وقيادات كبريات الشركات الأمريكية وصناديق الإستثمار وبيوت المال وكبار مسئولي وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية; فضلًا عن مجموعة من أعضاء الكونجرس.

كما يجري الرئيس لقاءات مكثفة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، وذلك للتباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما سيشارك الرئيس في قمة نلسون مانديلا للسلام، والتي تأتي تزامنًا مع الإحتفال بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الإفريقي الراحل، ويلقي كلمة بهذه المناسبة أمام القمة.

22-9-2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى