17 ديسمبر 2018 05:34 ص

وزير الري يتوجه إلى أديس أبابا للمشاركة في الاجتماع الثلاثي لاستئناف مفاوضات سد النهضة

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 01:04 م

توجه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري  يوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018  إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في الاجتماع الثلاثي على مستوى وزراء المياه بكل من مصر والسودان وأثيوبيا، وذلك لاستئناف المفاوضات المتعلقة بالجانب الفني لسد النهضة.

وذكر بيان لوزارة الري أن هذه المشاركة تأتي بناء على دعوة موجهة من وزير المياه والكهرباء الإثيوبي، في إطار محاولات الدول الثلاث للاتفاق على دفع مسار الدراسات المشتركة تحت مظلة أعمال اللجنة الثلاثية للخبراء.

ويرافق وزير الري خلال الاجتماع كل من الدكتور خالد عبد الحي رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والدكتور هشام بخيت أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري الدكتور يسري خفاجي أن أهمية هذه المفاوضات تأتي في إطار إتفاق إعلان المبادئ الذي وقعه رئيس الجمهورية في مارس 2015، والرغبة في أن تسفر عن تحقيق تقدم يحافظ على حقوق مصر المائية وتحقيق أهداف التنمية بكل من أثيوبيا والسودان.

ومن المقرر أن يتوجه الدكتور عبد العاطي في أعقاب هذا الاجتماع إلى العاصمة الأوغندية كمبالا، للمشاركة في فعاليات ختام المرحلة الأولى من مشروع درء مخاطر الفيضان بمقاطعة كسيسى بغرب أوغندا.. وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون الدائم والمستمر بين الجانبين المصري والأوغندي المتوج باتفاقية التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال إدارة الموارد المائية والري.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى