23 أكتوبر 2018 05:32 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر سبتمبر 2018

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 - 12:54 م



قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بنشاط مكثف خلال شهر سبتمبر على الصعيدين الداخلي والخارجي، حيث استكمل جولته الأسيوية متجها إلى الصين في زيارة تكتسب أبعاداً جديدة فى مسيرة العلاقات بين البلدين..

وعقب ذلك قام السيسي بزيارة إلى العاصمة الأوزبكية  طشقند لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين .

وعلى صعيد أخر..توجه الرئيس السيسي إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.. كما شارك الرئيس في قمة نيلسون مانديلا للسلام وترأس الاجتماع السنوي الـ 42 لوزراء خارجية دول مجموعة الـ 77، التي تتولى مصر رئاستها، والحوار رفيع المستوى بشأن تنفيذ اتفاقية باريس حول تغير المناخ.

وداخليا.. تفقد الرئيس عددا من المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة.. كما شهد افتتاح المستشفى العسكري بالمنوفية وعددا من المدارس اليابانية..

ومن ناحية أخرى اجتمع الرئيس بالمسئولين الحكوميين وذلك في إطار المتابعة الدورية للخطوات التنفيذية للمشروعات التنموية والملف الأمني.

اجتماعات رئيس الجمهورية مع مسئولين حكوميين

8سبتمبر:الرئيس السيسي يترأس الاجتماع الثالث للمجلس القومي للمدفوعات

للمزيد

12سبتمبر:وجه الرئيس السيسي بالمضي قدماً في إجراءات وخطوات حزمة إطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وتناول الاجتماع متابعة لتنفيذ حزمة إطلاق المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل.

للمزيد

12سبتمبر: شدد السيسي على مواصلة بذل أقصى الجهد لزيادة معدلات عبور السفن في قناة السويس، بما يؤدي لزيادة العائدات من العملات الأجنبية، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

للمزيد

15سبتمبر:كما  ترأس السيسي اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة

للمزيد


16سبتمبر: أكد السيسي خلال اجتماعه مع الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ضرورة سرعة الانتهاء من مشروعات التكرير، وشهد الاجتماع آخر تطورات تنفيذ مشروعات التكرير والبتروكيماويات والتكسير الهيدروجيني.

للمزيد

18سبتمبر: وجه الرئيس بتحقيق أكبر فاعلية وكفاءة في توفير السلع وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة من خلال استراتيجية متكاملة تتضمن جهود ضبط الأسواق وذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء، وتناول الاجتماع بحث الخطوات التنفيذية لتوفير تلك السلع للمواطنين بأسعار مناسبة .

للمزيد


 

20سبتمبر: وفي ضوء المتغيرات الأمنية والسياسية التي تشهدها المنطقة..التقي الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للشرطة لاستعراض الموقف الأمني على مستوى الجمهورية وجهود مكافحة الإرهاب والجريمة.

للمزيد




30سبتمبر: وخلال اجتماعه برئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وجه الرئيس بتقديم أفضل الخدمات في المدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء مصر.

للمزيد


الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية

السيسي يتفقد عددا من المشروعات التنموية بمنطقة هضبة الجلالة

السيسي يشهد افتتاح المرحلة الأخيرة من مشروع الدائري الإقليمي ومحور طما

الرئيس السيسي يشهد افتتاح المستشفى العسكري بالمنوفية وعدد من المشروعات التنموية

الرئيس يفتتح عددا من المدارس اليابانية للعام الدراسى2019/2018

استقبالات رئيس الجمهورية لمسئولين أجانب

8سبتمبر:بحث الرئيس السيسي سُبل الارتقاء بالتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، خلال استقباله الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية.

للمزيد

16سبتمبر:  فيما تناول لقائه مع رئيس المجلس الأوروبى ومستشار النمسا التشاور حول مشكلة الهجرة غير الشرعية.

للمزيد

17سبتمبر: الرئيس السيسى يستقبل رئيس البرلمان الإيطالى

للمزيد

الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية

زيارة الرئيس السيسي لبكين  للمشاركة في قمة الصين - أفريقيا

قام الرئيس السيسى بزيارة رسمية للصين عقد خلالها قمة مباحثات مع الرئيس الصينى شي جين بينج، ويعد اللقاء السادس بين الزعيمين ، وتعد زيارة الرئيس السيسى للصين هى الخامسة لسيادته خلال أربع سنوات، حيث شارك خلالها فى اجتماعات قمة منتدى التعاون الأفريقى الصينى، وشهد الرئيس ونظيره الصينى مراسم التوقيع على 5 اتفاقيات للتعاون المصرى الصينى .

للمزيد

زيارة الرئيس السيسي لأوزبكستان

 قام الرئيس السيسي بزيارة تاريخية تعد الأولي من نوعها إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، التقى خلالها بالرئيس الأوزبكى شوكت مرضيائيف وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزبكستان. وشهد الجانبان مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشان تطوير التعاون المشترك بين الدولتين فى عدد من المجالات.

للمزيد



زيارة الرئيس السيسي لنيويورك للمشاركة في في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة

21سبمبر: توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث ألقي بيان مصر أمام الجمعية العامة، وعلي هامش أعمال الجمعية، عقد الرئيس  لقاءات مكثفة مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، للتباحث بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم في شتي المجالات. كما شارك الرئيس في قمة نيلسون مانديلا للسلام وترأس الاجتماع السنوي الـ 42 لوزراء خارجية دول مجموعة الـ 77، التي تتولى مصر رئاستها، والحوار رفيع المستوى بشأن تنفيذ اتفاقية باريس حول تغير المناخ .

للمزيد

إعداد:ولاء مؤنس عطيه

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى