14 نوفمبر 2018 04:11 م

١٢٢ ألف شاب وفتاة من ١٩٥ دولة تقدموا للمشاركة في منتدي شباب العالم بشرم الشيخ

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 10:01 ص

قررت إدارة منتدي شباب العالم غلق باب التسجيل للحضور والمشاركة في فعاليات منتدي شباب العالم ٢٠١٨ الذي يقام بمدينة شرم الشيخ من ٣ إلى ٦ نوفمبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، على أن يستمر فتح باب التسجيل على الموقع الرسمي للمنتدي لمن يرغب في المشاركة في الفعاليات الأخرى القادمة التي ينظمها المنتدى على مدار العام. 

وتجري الآن عملية فرز التسجيل وإرسال الموافقات لمن يقع عليه الاختيار للحضور والمشاركة في المنتدى.

وشهدت مرحلة التسجيل للنسخة الثانية من المنتدى زيادة كبيرة في عدد من تقدموا للتسجيل لحضور المنتدي هذا العام مقارنة بالعام الماضي، إذ أعلنت إدارة المنتدى عن تقدم ١٢٢ ألف شاب وفتاة من ١٩٥ دولة، تتراوح أعمارهم بين ١٨ و ٤٠ عاماً لحضور المنتدى، منهم ٦٨ ألفا للمشاركة والحضور، و١٣ ألفا للمشاركة كمتحدثين، بينما تقدم ٥ آلاف فنان وفنانة للمشاركة في مسرح منتدى شباب العالم.

وعلى ضوء ذلك، قررت إدارة المنتدى استضافة ٥ آلاف شاب وفتاة من ١٤٥ دولة، للمشاركة في فعاليات المنتدى هذا العام، مقابل ٣ آلاف شاب وشابة من ١١٣ دولة العام الماضي. 

وكان ٢٢٢ متحدثاً من ٦٤ دولة من أصحاب الخبرات في مختلف المجالات، قد شاركوا العام الماضي ، وذلك من خلال ٤٦ جلسة وأكثر من ٧٠ ساعة عمل.

ويقام منتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حدث عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ بمصر. وكان المنتدى قد انطلق عام ٢٠١٧ بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له، ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من ٥ آلاف من شباب العالم، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.



أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى