13 نوفمبر 2018 11:14 م

رئيس الوزراء يستهل زيارة بورسعيد بتفقد مدرستين ومستشفي

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 - 10:17 ص

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح الثلاثاء 16/ 10/ 2018 زيارة إلى محافظة بورسعيد، بتفقد مدرستين والمستشفي العام بالمحافظة ، ورافقه خلال الجولة التفقدية وزراء التربية والتعليم والصحة والتنمية المحلية، ومحافظ بورسعيد ، والتي تأتي في إطار جولة موسعة تشمل عدة مشروعات بالمحافظة.

فقد تفقد رئيس الوزراء مدرسة القناة الاعدادية بنات وهي إحدي المدارس التاريخية العريقة وتتكون من 30 فصلا ، حيث اطلع علي سير العملية الدراسية بالمدرسة واستقبلته الطالبات بالأغاني الوطنية والورود واستمع إلي شرح التربويين للطلاب والنشاطات الفنية والثقافية التي تقام بالمدرسة.

وقالت مديرة المدرسة إن رؤية مدرسة القناة الإعدادية للبنات تتمثل في إتاحة فرص التعليم المتميز للطالبات من خلال إدارة مدرسية داعمة ومشاركة مجتمعية فعالة في ضوء المعايير القومية لجودة التعليم، مشيرة إلى أن المدرسة تتبنى عددا من المشروعات والمبادرات الهامة أبرزها، مشروع الطالب المعلم، ومشروع الإعلامي الصغير، ومشروع مصر أم الدنيا، ومشروع المخترع الصغير.

واستمع مدبولى إلى احدى الأغاني الوطنية، التى ألقاها طلبة المدرسة، وكذا شاهد طلابا يرسمون لوحات فنية، مشيدا بالأنشطة المتعددة بالمدرسة، وكفاءة العملية التعليمية بوجه عام. 

وعقب خروجه من المدرسة، قام رئيس الوزراء بتغيير مسار جولته بمدينة بورسعيد، وترجل على قدميه إلي مدرسة مجاورة، بشكل مفاجئ، وهى مدرسة اشتوم الجميل الابتدائية المشتركة، التابعة لإدارة شمال بورسعيد التعليمية، والتي تضم 31 فصلا في الفصول الابتدائية الستة، وبها نحو 1700 طالب وطالبة، حيث تفقد عددا من الفصول التي تضمها المدرسة لمتابعة سير العملية التعليمية، والتي تضم تجهيزات لمتحدي الاعاقة، وتبادل حوارات ودية مع الطلاب.

وأكد رئيس الوزراء أن الزيارة المفاجئة لهذه المدرسة أثبتت انتظام العملية التعليمية، وتواجد جميع المدرسين، وممارسة الانشطة المختلفة، موجها الشكر لجميع العاملين بالمدرسة.

وتوجه رئيس مجلس الوزراء عقب ذلك إلي مستشفي بورسعيد العام، حيث تفقد أقسام وعيادات المستشفي المختلفة وصالات انتظار المرضي واستمع لشرح من وزيرة الصحة بشأن التوسعات المستقبلية وتعرف علي الاستعدادات الطبية والخدمات العلاجية المقدمة للمرضي خاصة مرضي التأمين الصحي، ثم توجه لسوق السمك والخضروات الحضاري الجديد المقام على أنقاض أكبر منطقة عشوائية بحي العرب، حيث استمع الي شرح للموقع عقب انتقاله من الموقع القديم، وهو ما سيتيح خدمة المواطنين بشكل راق اضافة لتميز الخدمات المقدمة وباسعار مناسبة .

يذكر أن رئيس الوزراء كان قد بدأ زيارة لمحافظة بورسعيد أمس الاثنين حيث عقد فور وصوله اجتماعا مع القيادات التنفيذية لمحافظة بورسعيد وعدد من نواب البرلمان بالمحافظة لاستعراض المشروعات التنموية التي بدأتها المحافظة ونسبة الانتهاء من تنفيذ كل مشروع والتعرف علي المشكلات التي تواجه المحافظة والعمل علي حلها.


أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى