13 نوفمبر 2018 10:38 م

وزير الري: قطاع المياه يمثل أهمية قصوى بالنسبة للمصريين

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 - 12:52 م

أكد وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطى أن قطاع المياه يمثل أهمية قصوى بالنسبة للمصريين..مشيرًا إلى استمرار التعاون المتميز بين مصر والاتحاد الأوروبي في هذا المجال.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الوزير، يوم الأربعاء 17 اكتوبر 2018 ، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر تعاون الاتحاد الأوروبي ومصر في مجال المياه والذي يأتي في إطار أسبوع المياه المنعقد حاليًا بالقاهرة.

وقال الوزير إن جذور التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال المياه عميقة..لافتًا إلى الزيادة الكبيرة لعدد السكان في مصر على الرغم من أن كمية المياه ثابتة، مضيفًا أن ذلك يحتاج إلى جهود دؤوبة، مؤكدًا أن الدولة اتخذت خطوات كبيرة في هذا المضمار.

وأوضح وزير الري أن التنمية على الشواطئ وتحلية المياه تستلزم الكثير من الاستثمارات وهي أولوية قصوى بالنسبة لمصر، فالحكومة تخصص الكثير من الأموال لمعالجة المياه وإعادة تدويرها.

وأشار الوزير إلى :"التعاون مع دول حوض النيل والتعاون الثنائي من أجل الوصول إلى اتفاقيات إقليمية عادلة لا تؤثر على البقاء..وبالطبع هناك أيضًا التعاون مع دول المتوسط ونعمل معًا من اجل الحفاظ على بيئة متوسطية نظيفة".

واستعرض ما تحقق في مجال المياه في البنية التحية أو الصرف الصحي..مثمنًا التعاون مع الاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أن 90 بالمائة من المشروعات في هذا المجال تقوم بها مصر من خلال التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى