14 ديسمبر 2019 02:41 م

الأعلى للإعلام: مصر ترغب في تحقيق المزيد من التكامل مع إفريقيا في عهد الرئيس السيسي

الخميس، 18 أكتوبر 2018 - 10:23 ص
الأعلى للإعلام: مصر ترغب في تحقيق المزيد من التكامل مع إفريقيا في عهد الرئيس السيسي

أكد صالح الصالحي، رئيس لجنة التدريب وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأربعاء 16 / 10 / 2018 ، لممثلي سفارات دول إثيوبيا وإريتريا وليبيريا ونيجيريا وزامبيا أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ترغب في تحقيق المزيد من التكامل والتقارب مع الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الأربعاء على هامش فعاليات ختام الدورة الثالثة والأربعين للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية، بحضور عبد الجواد أبو كب، رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس.

وقال الصالحي لممثلي الدول الأفريقية إن مصر منذ عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تولي اهتماما خاصا بالقارة الأفريقية، وترغب في تحقيق المزيد من التكامل والتقارب مع دول القارة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن الدول الأفريقية في حاجة للعمل سويا من أجل شعوبها ومن أجل أن تكون أفريقيا وثرواتها للأفارقة وليس لغيرها.

وأضاف الصالحي: "أمس كان الاحتفال باليوم العالمي للغذاء وأشارت بعض الإحصائيات إلى أن هناك نحو 821 مليون فرد على مستوى العالم يعانون من الجوع أغلبهم في أفريقيا".

وتابع أن "القارة الأفريقية تمتاز بما لديها من موارد طبيعية وعلينا جميعا أن نتعاون من أجل القضاء على المجاعات في أفريقيا إذا كنا حقا جادين في تنمية هذه القارة التي تستحق منا الكثير، والتي بذل من أجلها أجدادنا دمائهم بداية من ثروات التحرير وحتى الآن من أجل استعادة الثروات الطبيعية التي استمتع بها الغرب أكثر من الأفارقة".

17 / 10 / 2018

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى