13 نوفمبر 2018 10:39 م

الفاو: مصر نجحت في تحقيق أمنها الغذائي باستخدام استراتيجية تعتمد على أساليب متطورة في الزراعة

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 - 01:40 م
الفاو: مصر نجحت في تحقيق أمنها الغذائي باستخدام استراتيجية تعتمد على أساليب متطورة في الزراعة

أكد ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في مصر الدكتور حسين جادين أن مصر نجحت في تحقيق أمنها الغذائي عن طريق استخدام إستراتيجية محكمة بالاعتماد على أساليب متطورة في الزراعة من بينها سبل الري الحديثة.

وقال جادين - خلال كلمته الاثنين 22 / 10 / 2018  في احتفالية مكتبة الإسكندرية بيوم الأغذية العالمي والذي يحمل هذا العام شعار"أفعالنا هي مستقبلنا..القضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030 أمر ممكن"- "إنه رغم ذلك لاتزال مصر تواجه تحديات كبيرة خاصة في ظل زيادة الطلب على الموارد الطبيعية وعلى رأسها الموارد المائية بسبب الزيادة السكانية الكبيرة"..لافتا إلى أن الزراعة لاتزال تستهلك 85% من موارد مصر المائية بسبب سبل الري التقليدية بالإضافة إلى اعتمادها على استيراد الاحتياجات الغذائية الرئيسية مثل القمح والذرة.

وأوضح أن المنظمة تقوم في الفترة الحالية بعمل مشترك مع وزارة الزراعة المصرية لدعم التنمية الزراعية المستدامة في مصر في إطار خطة التنمية 2030 حيث يتم البحث والتركيز على استراتيجيات متنوعة لتحقيق الهدف المطلوب .. داعيا الجميع سواء مسئولين أو مواطنين بإدراك أن الظروف الحالية تقتضي ضخ المزيد من الاستثمارات في المجال الزراعي والاهتمام بالأبحاث العلمية في هذا المجال..مشيرا إلى أن احتفالية هذا العام تأتي بالتزامن مع الاحتفال بمرور 40 عاما على إنشاء مكتب منظمة "الفاو" في القاهرة.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى